أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن هناك ثقة للمستثمر الأجنبي في الاقتصاد المصري، وهو ما ظهر في مؤشرات إيجابية خلال الفترة الحالية.

وشدد “الحمصاني”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، مع الإعلامية قصواء الخلالي، المُذاع على قناة "CBC"، على أن الدولة تعلن التزامها الكامل بتعويض أهالي منطقة “رأس الحكمة” ولن يقع أي ضرر على مواطن واحد من هذا المشروع.

وأوضح أن مشروع “رأس الحكمة” عمراني تنموي سيشهد استثمارات لن تقل عن 150 مليار دولار كما سيوفر فرص عمل كثيرة، مشددًا على أنه حتى الآن لا يوجد اتفاق على أي مشروعات استثمارية كبرى بخلاف مشروع رأس الحكمة.

أوضح أنه من المتوقع أن تجذب المدينة الجديدة ما لا يقل عن 8 مليون سائح.، لافتًا إلى أن المشروع سيسهم في تنمية منطقة الساحل الشمالي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحمصانى الاقتصاد مجلس الوزراء في المساء مع قصواء الإعلامية قصواء الخلالي رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

مشروع «النخبة» يدخل عامه السادس بنجاح جديد

أبوظبي (الاتحاد) 
دخل مشروع تطوير اللاعبين «النخبة»، الذي يقوم على جهود ذاتية، ويشرف عليه الدكتور زكريا أحمد العوضي مشرف مدربي حراس مرمى المنتخبات الوطنية في اتحاد الكرة، بالتعاون مع أولياء الأمور وعدد من المدربين المواطنين، عامه السادس، حيث يهتم البرنامج بتكوين لاعبين صغار ذوي عقلية احترافية من خلال برامج معايشة في عدد من الدول الأوروبية، من بينها إيطاليا وصربيا والبوسنة، حيث يركز المشروع على استقطاب اللاعبين المتميزين بالمدارس، والذين ينتسب بعضهم إلى الأندية، إلى معسكرات تتم فيها المعايشة مع أندية أوروبية.
ورغم الانتظام في التدريبات وخوض بعض المباريات خلال المعسكر، إلا أن التركيز الأكبر يكون على تطوير الشخصية لدى الناشئين من خلال اكتسابهم مهارات حياتية في التعامل مع بيئات مختلفة، بجانب محاضرات يقدمها خبراء أوروبيون في الجوانب النفسية والتعامل مع الأمور الحياتية الأخرى، كما يتخلل المعسكرات برامج سياحية.
وقال الدكتور زكريا أحمد العوضي: يهدف المشروع لتقوية شخصية اللاعب الرياضية وتطوير المهارات الحياتية، والمشروع جهد شخصي انطلق قبل 6 سنوات، أقمنا خلاله معسكرات بعدد من الدول وننسق فيه بجانب أولياء الأمور مع عدد من أندية الدولة، وأيضاً يشارك فيه بعض طلاب المدارس الحكومية والخاصة، ونسعى من خلال هذا المشروع لتقديم لاعبين متميزين فنياً واحترافياً، وتقديم حراس مرمى للمنتخبات الوطني، ولاعبين لديهم شخصية قوية ومعرفة أكبر بأمور الحياة المختلفة ويستطيعون التكيف مع أي بيئة.
وأضاف: نحن سعداء بهذا المشروع، وبالتعاون والتنسيق الكبيرين من كل المعنيين «أندية وأولياء أمور»، وكذلك بالإقبال على المشاركة في المعسكرات المختلفة، التي نظمناها حتى الآن، وكان لها الأثر الكبير على تكوين شخصية اللاعبين، حيث يعودون بعقلية مختلفة عن السابق.

أخبار ذات صلة «قضاة ملاعبنا» يشاركون في «السيمنار الآسيوي» الهرمودي والمازمي يشاركان في إدارة «غرب آسيا للشباب»

مقالات مشابهة

  • محافظ دمياط تتابع آخر تطورات مشروع منطقة اللسان برأس البر
  • محافظ الدقهلية يتابع تنفيذ مشروعات تحيا مصر المنصورة
  • مشروع «النخبة» يدخل عامه السادس بنجاح جديد
  • «أوقاف الشارقة» تنجز مشروع فلل في منطقة الرملة
  • عضو مجلس أمناء «الحوار الوطني»: فوجئنا بحجم الإنجاز الكبير في توشكى (حوار)
  • محافظ الدقهليه يتابع الأعمال الجارية في تنفيذ مشروعات تحيا مصر المنصور
  • طرح 12 فرصة استثمارية في أمانة منطقة عسير 
  • إطلاق مشروع المسح الجغرافي لمشروعات الطاقة المتجددة
  • الأول من نوعه عالمياً.. إطلاق مشروع المسح الجغرافي لمشروعات الطاقة المتجددة في المملكة
  • يُعد الأول من نوعه عالميًا.. “الطاقة” تطلق أكبر مشروع للطاقة المتجددة على مستوى المملكة