قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مشروع رأس الحكمة عمراني تنموي سيشهد استثمارات لن تقل عن 150 مليار دولار، كما يوفر فرص عمل كثيرة، موضحًا أن هناك مؤشرات إيجابية خلال الفترة الحالية تؤكد ثقة المستثمر الأجنبي في الاقتصاد المصري.

أهمية مشروع رأس الحكمة 

ونوه خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على قناة cbc، أن الدولة تعلن التزامها الكامل بتعويض أهالي منطقة رأس الحكمة ولن يضار مواطن واحد من هذا المشروع، موضحا أن مشروع رأس الحكمة عمراني تنموي سيشهد استثمارات لن تقل عن 150 مليار دولار كما سيوفر فرص عمل كثيرة.

مشروعات استثمارية كبرى

واستطرد أنه حتى الآن لا يوجد اتفاق على أي مشروعات استثمارية كبرى بخلاف مشروع رأس الحكمة، ومن المتوقع أن تجذب المدينة الجديدة ما لا يقل عن 8 ملايين سائح، لافتا إلى أن المشروع يسهم في تنمية منطقة الساحل الشمالي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحمصاني مجلس الوزراء سلع غذائية شهر رمضان مشروع رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

تتويج الفائزين بمسابقة الإبداع المعماري للكليات المهنية

توجت الكلية المهنية بصحم ممثلة بقسم هندسة البناء والإنشاءات المشروعات الفائزة في مسابقة الإبداع المعماري التي استهدفت طلبة تخصص الرسم المعماري والتصميم الداخلي والخريجين الجدد بالتخصص نفسه من الكليات المهنية صحم، والسيب وعبري والبريمي.

وبلغ عدد المشروعات المتنافسة في المسابقة 9 مشروعات، حيث شاركت الكلية المهنية بصحم بمشروعين، بينما تقدمت الكلية المهنية بالسيب بمشروع واحد فيما شاركت كل من الكلية المهنية بعبري والكلية المهنية بالبريمي بـ3 مشروعات لكل منهما.

وحصدت الكلية المهنية بالبريمي المراكز الثلاثة الأولى، حيث جاء في المركز الأول مشروع تصميم مكتبة، والمركز الثاني مشروع استراحة والمركز الثالث مشروع مكتب بريد.

وتهدف المسابقة إلى تعزيز الإبداع والابتكار في مجال الرسم المعماري والتصميم الداخلي من خلال تشجيع الطلبة على تطوير مشروعات التخرج وتعزيز التفاعل والتعلم العملي بين الكليات المهنية بسلطنة عمان، وتبادل الخبرات في مجال الرسم المعماري والتصميم الداخلي، وتعزيز الروح التنافسية للإبداع والابتكار بين الطلبة والأكاديميين في الكليات المهنية.

رعى الدكتور حفل الختام خالد بن عبدالعزيز أمبوسعيدي مدير عام المديرية العامة التدريب المهني بوزارة التعليم العالي.

مقالات مشابهة

  • أستاذ اقتصاد: القضاء على فكرة الهجرة من الصعيد بعد تنفيذ مشروعات استثمارية
  • محافظ دمياط تتابع آخر تطورات مشروع منطقة اللسان برأس البر
  • تتويج الفائزين بمسابقة الإبداع المعماري للكليات المهنية
  • محافظ الدقهلية يتابع تنفيذ مشروعات تحيا مصر المنصورة
  • أمانة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل مشروع مركز تأهيلي طبي وعلاج طبيعي
  • «أوقاف الشارقة» تنجز مشروع فلل في منطقة الرملة
  • متحدث الحكومة: انقطاع الكهرباء 3 ساعات مستمر حتى هذا التوقيت
  • محافظ الدقهليه يتابع الأعمال الجارية في تنفيذ مشروعات تحيا مصر المنصور
  • طرح 12 فرصة استثمارية في أمانة منطقة عسير 
  • متحدث الوزراء: انخفاض أسعار السلع الغذائية من 5% إلى 32%