قال الإعلامي نشأت الديهي، إن القوات الجوية المصرية قامت بإنزال مساعدات غذائية وطبية في قطاع غزة، وخلال الفترة المقبلة تستعد القاهرة لإنشاء وإقامة مستشفى ميداني داخل القطاع.

وتابع خلال تقديمه برنامج «بالورقة والقلم»، على قناة «ten»، اليوم، بأن مصر تستهدف إسقاط 45 ألف طن من المساعدات في غزة، بمساعدة الأشقاء الإماراتيين والقطريين والأردنيين والفرنسيين، مشيرًا إلى أن المفاوضات الخاصة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، أوشكت على الانتهاء، وهذا ما سمح للقوات الجوية المصرية بإسقاط المساعدات على غزة.

ولفت إلى أن القاهرة تعمل منذ اليوم الأول على إدخال المساعدات، وأكثر من 80% من المساعدات التي ترسل إلى القطاع كانت مصرية، مضيفًا أن القاهرة كانت حريصة على أن تتسم تحركاتها بالحكمة الشديدة، حتى لا ينفجر الموقف.

أوضح أن البعض كان يتحدث عن ضرورة أن ترسل مصر المساعدات عنوة إلى قطاع غزة، وإذا قامت دولة الاحتلال باعتراض هذا الأمر فلكل حادث حديث، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تدرس كل السيناريوهات المتوقعة قبل أن تتخذ أي خطوة، معقبًا: «مصر تمتلك الوعي الكامل والحكمة البالغة في إدارة الملف والصراع في قطاع غزة، ما قامت به مصر تجاه القضية الفلسطينية ليس موقع جدل أو نقاش في كل الأحوال».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نشأت الديهي غزة المساعدات وقف إطلاق النار قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مساعدات مالية وتوصيل مياه للمستحقين بالتعاون في المنيا مع المجتمع المدنى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فى اطار  جهود مؤسسات المجتمع المدنى بالمنيا  واستمرارا  للجهود المبذولة في إطار المبادرة الرئاسية  " بداية جديدة لبناء الإنسان" التي أطلقها   رئيس الجمهورية والتي  تهدف إلى تعزيز التنمية الشاملة في مصر من خلال الاستثمار في التعليم والصحة والتمكين الاقتصادي.  

قامت مديرية التضامن الإجتماعى  بالمنيا بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى  والجمعيات الأهلية بالعديد بتقديم العديد من الخدمات للمستحقين والغير قادرين وذلك تحت رعاية   الدكتورة مايا مرسي وزير التضامن الاجتماعي  بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وذلك  تحت اشراف  ياسر بخيت مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا و اماني تامر وكيل المديرية وشيماء سيد مدير إدارة الجمعيات بالمديرية .

حيث  قامت مؤسسة مصر الخير   بصرف مبالغ مساعدات ماليه جديده لعدد 7 اسر مستحقه منها المرأه المعيله او العائل المريض الذي لا يقدر علي العمل وتم تحويل المبالغ علي البريد وسيتم الصرف لمدة عام قابله للتجديد  كما تم التصالح لعدد 4 من الحالات اليوم مع الدائنين باجمالي مبلغ 74000جنيه وجاري انهاء حالة التقاضي والتنازل عن الاحكام  .

كما  تم الانتهاء من عدد 24 وصلة مياه نقيه بمتوسط تكلفه 7000 جنيه للوصله الواحده وذلك من خلال تبرع موجه  لمستحقين من مركزي بني مزار والعدوه كما  تم انتاج وتوزيع عدد 250 وجبه يوميا لمدة 20 يوم خلال شهر اكتوبر باجمالي عدد 5000 وجبه  .  

 

مقالات مشابهة

  • نشأت الديهي عن الضربات الإيرانية على تل أبيب: "حرب النصف ساعة انتهت"
  • مساعدات مالية وتوصيل مياه للمستحقين بالتعاون في المنيا مع المجتمع المدنى
  • أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • وصول طائرة إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية للوافدين اللبنانيين
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • الاتحاد الأوروبي يقدم 10 ملايين يورو مساعدات إنسانية للمتضررين في لبنان
  • نشأت الديهي يكشف تفاصيل جديدة عن عملية اغتيال نصر الله (فيديو)
  • الجيش: وصول طائرة تحمل مساعدات إنسانية من الأردن
  • كندا: متضامنون مع شعب لبنان.. و10 ملايين دولار مساعدات إنسانية إضافية