كتبت - داليا الظنيني:
قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن ردود الفعل الإيجابية بشأن صفقة "رأس الحكمة" لا تزال تتوالى، وآخرها تصريحات كريستالينا جورجيفا مدير صندوق النقد الدولي لوكالة رويترز التي قالت إن الاستثمار الإماراتي الضخم علامة إيجابية لمصر وأن استقرار مصر مهم للشرق الأوسط بأسره وليس مصر فقط.

وأضافت "الحديدي"، عبر برنامجها برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه على شاشة ON: أنه تم حل كل القضايا الأساسية فيما يخص المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، متوقعة أن يتم الانتهاء من الاتفاق في غضون أسابيع.

وأكملت: "السوق كله في حالة تفاؤل وانتظار لتنفيذ صفقة رأس الحكمة، وتحرك المركزي لضبط سعر الصرف أيا كانت الآليات التي سوف ينتهجها".

وتابعت: "على صعيد السندات المصرية سواء كانت الدولارية أو اليورو بوند تشهد أعلى نقاط ارتفاع لها منذ عام تقريبا وأتحدث هنا عن قمة السند، وبالتالي تشهد تحسنا ملحوظا بما يعكس الثقة في السوق من قبل المستثمر الأجنبي، والسندات هي جزء من المديونيات ومصر ملتزمة بسداد التزاماتها الخارجية".

اقرأ أيضا :

رئيس بنك مصر يكشف حقيقة طرح شهادات بفائدة تصل لـ 40%

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان لميس الحديدي صندوق النقد قرض مصر طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

ناقد رياضي: العرب لديهم قدرة التفوق على أوروبا في تنظيم المسابقات العالمية

قال الناقد الرياضي وليد الحديدي، أن هناك قصور في النواحي التنظمية لبطولة يورو 2024 في ألمانيا، مؤكدًا أن هناك العديد من المشكلات والمقارنة مع تنظيم كأس العالم في قطر يصب لمصلحة الدوحة بكل تأكيد.

الأهلي يرفض طلب كولر ويستقر على الإنسحاب من صفقة كانوتيه

وقال الحديدي المتواجد في ألمانيا حاليًا لحضور بطولة يورو 2024 خلال تصريحات اعلاميه الساعات الاولى من صباح اليوم الاثنين : "ما حدث في قطر 2022 من دول الغرب وتحديدا من ألمانيا وفرنسا وانجلترا كانت حملة منظمة لإفشال تنظيم كأس العالم، والدليل ما طالبوا به خلال المونديال لم يحدث هنا، مثل حملات دعم المثليين، ولم يتم الاشارة فيه مطلقا من جانب اللجنة المنظمة أو أي منتخب موجود في اليورو".

وأضاف: "الأدوار الأولى لم تكشف عن الفرق المرشحة للتتويج باللقب، وألمانيا تصدرت المجموعة وابتعدت عن لقاء المنتخب الإيطالي، لكنها قد تواجه إسبانيا في دور الثمانية، والجميع كان يتحدث عن ذلك".

مقالات مشابهة

  • صندوق النقد الدولي يقر بتمويل 12.8 مليون دولار للرأس الأخضر
  • جامعة القناة تعلن عن تنظيم خطة تدريبية خلال الصيف لرفع المهارات الأساسية
  • اليوم.. «مشروعات البرلمان» تناقش نقص في الخدمات والمرافق الأساسية في المنطقة الصناعية ببعض القرى
  • تعرف على مسار هيكلة ديون غانا
  • 2272 شاحنة مساعدات دخلت إلى غزة خلال 3 أسابيع (شاهد)
  • البنك الدولي يوافق على قرض لمصر بقيمة 700 مليون دولار
  • لميس الحديدي تنتقد زيادة ساعات قطع الكهرباء في مصر.. "الكهرباء ليست رفاهية"
  • نظام نقدي واقتصادي يليق بالقرن الحادي والعشرين
  • "من حقنا نفهم".. لميس الحديدي تهاجم رئيس مجلس الوزراء بعد زيادة ساعات قطع الكهرباء
  • ناقد رياضي: العرب لديهم قدرة التفوق على أوروبا في تنظيم المسابقات العالمية