صحيفة الخليج:
2024-10-02@03:19:40 GMT

58 ألف فكرة مبتكرة قُدمت لجمارك دبي خلال 24 عاماً

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

58 ألف فكرة مبتكرة قُدمت لجمارك دبي خلال 24 عاماً

دبي: «الخليج»

انطلقت فعاليات دائرة جمارك دبي في شهر الإمارات للابتكار «الإمارات تبتكر 2024» تحت شعار: «الابتكارات المؤثرة» بحفل افتتاح أقامته الدائرة، مؤكدة أن إجمالي عدد الأفكار والابتكارات التي تم تقديمها عبر كافة القنوات منذ انطلاقها في عام 2000 وحتى نهاية العام الماضي نحو 57.87 ألف فكرة وابتكار.

حضر الحفل أحمد محبوب مصبح، المدير العام للدائرة الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، كما حضر الحفل والمعرض المصاحب لهُ الشيخة الدكتورة نورة بنت حميد بنت راشد النعيمي مديرة مركز عجمان في دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، والشيخ المهندس علي بن عبد الله بن راشد المعلا، كما حضر المديرون التنفيذيون للقطاعات الجمركية ومديرو الإدارات والمراكز الجمركية في جمارك دبي.

وفي كلمة ألقاها في حفل الافتتاح، قال أحمد محبوب مصبح: «إن الفعاليات التي تنظمها جمارك دبي في شهر الإمارات للابتكار تأتي انطلاقاً من حرص الدائرة على المساهمة في تعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي للابتكار ودعم الانتقال إلى مرحلة متقدمة في تطوير الأفكار والابتكارات النوعية التي تسهم بفعالية في تنمية الاقتصاد وحماية المجتمع.

وأوضح أن الدائرة تولي أهمية كبيرة للابتكار في جهودها لتطوير العمل الجمركي، حيث حددت الخطة الاستراتيجية لجمارك دبي 2021 – 2026 الابتكار من ضمن مبادئها الرئيسية لضمان كفاءة الخدمات الجمركية وتحقيق رؤيتها بأن نكون الإدارة الجمركية الرائدة في العالم الداعمة للتجارة المشروعة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمارك دبي

إقرأ أيضاً:

جمارك.. تسجيل 73 قضية في إطار مكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية

سجلت مصالح الجمارك خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 26 سبتمبر الجاري، 73 قضية متعلقة بمكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية العابرة للحدود، تم خلالها ضبط 98 مخالفا.

وحسبما أفاد به بيان للمديرية العامة للجمارك، فإنه وفي إطار مكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية العابرة للحدود. سجلت الفرق الجمركية العملياتية الناشطة عبر كامل الإقليم الجمركي. بما يشمله من منافذ حدودية برية وبحرية وجوية. بالتنسيق الوثيق والمحكم مع مختلف الشركاء الأمنيين، حصيلة حجز معتبرة خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 26 سبتمبر الجاري.

وأظهرت هذه الحصيلة حجز 197.649 وحدة من الأقراص المهلوسة، و 52,74 كلغ من الاكستازي، و 218.200 علبة سجائر. بالإضافة كذلك إلى 81.600 لتر من الوقود وأكثر من 160 وحدة من المحركات وقطع غيار المركبات. و309 وحدة من ذخيرة الصيد و 240 هاتف نقال.

كما يتعلق الأمر بحجز 24.500 يورو، و 5.500 دينار تونسي، و 2.056 وحدة من مختلف المشروبات الكحولية. وما يفوق 2.500 وحدة من مواد التجميل ومستحضرات العناية الجسدية. بالإضافة كذلك إلى 268.280 كلغ من المواد الغذائية المدعمة وذات الاستهلاك الواسع. ناهيك عن و88.970 لتر من زيت المائدة، بالإضافة إلى محجوزات أخرى من الخضر الفواكه والمواد الغذائية المختلفة والمكملات الغذائية والتجهيزات الحساسة. والأواني المنزلية والألبسة والأحذية والخيوط والأقمشة والاسمنت وألعاب الأطفال والدراجات الهوائية.

وبلغ عدد المخالفين المعنيين في هذه القضايا 98 مخالفا، بينما يقدر عدد وسائل النقل المستعملة في التهريب 54 مركبة “سيارات سياحية ونفعية، شاحنات وجرارات ومقطورات وحاويات. في حين بلغ إجمالي  الغرامات المفروضة نحو 3 مليارات دج.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • مؤسس النادي الأهلي «إسكندراني».. عمر لطفي بك صاحب فكرة الإنشاء عام 1905
  • مصانع التعلم للابتكار
  • بلدية عجمان تنظم ورشة “تسريع الاستدامة” للمنشآت الصناعية في الإمارة
  • وزير العدل: محكمة الأسرة تعزز التلاحم الأسري في الإمارات
  • دوري أبطال أوروبا.. «الإمارات» تُحول «حلم جيرونا» إلى حقيقة بعد 54 عاماً
  • الإمارات تعرب عن قلقها من التطورات التي تجري في لبنان
  • السيسي: سيارات ذوي الهمم كلفتنا 20 مليارا جمارك.. واستفاد منها 12% فقط من مستحقيها
  • الدخيري: للابتكار دور حيوي في تحقيق التنمية والأمن الغذائي لإحداث تحولات إيجابية في النظم الزراعية
  • جمارك مطار صلالة تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة
  • جمارك.. تسجيل 73 قضية في إطار مكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية