قال اللواء طيار هشام الحلبى مستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع بالفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة، وذلك بمقر القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية الجديدة.


 

كاتس في رسالة لحزب الله: الساعة الرملية بدأت تنفد مسلسلات رمضان 2024 Watch It.. قصة وأحداث مسلسل إمبراطورية ميم وموعد العرض الرسمي..والقنوات الناقلة لعرض المسلسل رسالة اطمئنان للداخل وردع للخارج

وتابع خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "في المساء مع قصواء"، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على قناة سي بي سي، أن هذا اللقاء بمثابة رسالة اطمئنان للداخل وردع للخارج، موضحا أن الدولة المصرية جاهزة لكافة السيناريوهات.

استعراض المستجدات والمتغيرات الإقليمية والدولية 

ونوه ان اللقاء شهد استعراض المستجدات والمتغيرات الإقليمية والدولية الراهنة وتداعياتها على الأمن القومي المصري، وكذا الجهود والمواقف المصرية الداعمة للشعب الفلسطيني للتخفيف من الأوضاع الإنسانية المتردية داخل قطاع غزة، بالتنسيق مع المؤسسات الأممية وكل الدول الشقيقة والصديقة.

 يوجد دراية مستمرة متأنية وعميقة لكافة المتغيرات


وأوضح الحلبي أنه  يوجد دراية مستمرة متأنية وعميقة لكافة المتغيرات الإقليمية وتداعياتها على الأمن القومي المصري، وهذه المتابعة تتم على أعلى مستوى، موضحا أن الدولة لديها ملفات هامة من ضمنها ملف غزة، ويجد مفاوضات جارية لوقف اطلاق، وحال عدم حدوثه فإننا جاهزون لكافة السيناريوهات.

إسقاط أطنان من المساعدات اليوم على غزة
 

وأردف أن الدولة المصرية مصرة على دعم الجانب الفلسطييني، حيث تم إسقاط أطنان من المساعدات اليوم على غزة، من مصر والأردن والإمارات وقطر وفرنسا معقبا: "المساعدات ستصل رغم أي شيء".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اللواء طيار هشام الحلبي الرئيس عبد الفتاح السيسي غزة

إقرأ أيضاً:

«الحرية المصري»: الرئيس السيسي حريص على تعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات

قال الدكتور عيد عبد الهادي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحزب الحرية المصري، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024 بالمقر الجديد للأكاديمية العسكرية في العاصمة الإدارية الجديدة، بعثت بكثير من الطمأنينة للشعب المصري باستعداد مصر التام للدفاع عن أمنها القومي واستقرار مجتمعها بكل ما تمتلكه من قوة، مشيرا إلى أن خطاب الرئيس بالتزامن مع ذكرى انتصارات حرب أكتوبر حمل العديد من الدلالات العميقة بشأن الماضي، وبين ما تمر به مصر من تحديات صعبة على المستويين الداخلي والخارجي.

الرئيس حريص على تعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات

وأكد «عبد الهادي»، في بيان، أن الرئيس استحضر خلال كلمته أمجاد النصر العسكري الذي حققته مصر عام 1973، والذي لا يزال يمثل مصدر فخر وإلهام للشعب المصري على مر الأجيال، وأصبح شهادة حية على قدرة الشعب المصري وجيشه على تحقيق المستحيل بتلاحمهم وصمودهم، وأنه يبعث مزيدا من روح العزيمة والإصرار لاستكمال هذا الانتصار وحماية الوطن ومقدراته.

وثمن «عبد الهادي» تأكيد الرئيس خلال كلمته على ثبات الرؤية والموقف المصري الداعم للقضية الفلسطينية والعمل على استمرار الدفع بمساعي السلام والتفاوض من أجل وقف إطلاق النار بقطاع غزة، والتأكيد على حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة.

عبدالهادي: القوات المسلحة العمود الفقري للبلاد

وأضاف رئيس لجنة المشروعات الصغيرة بالحزب، أن الدولة المصرية ستظل قوية بأبنائها وإيمانها بمؤسساتها وقواتها المسلحة التي هي العمود الفقري لأمنها واستقرارها، وستظل متمسكة بحماية مقدراتها رغم الصعوبات التي تمر من حولها.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: معدلات النمو في السوق المصري كبيرة وعوائد البورصة ضخمة
  • «الحرية المصري»: الرئيس السيسي حريص على تعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات
  • ماذا كتب محمد بن زايد في سجل الزوار بالأكاديمية العسكرية المصرية ؟
  • رئيس الدولة والرئيس المصري يشهدان حفل تخريج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية المصرية
  • أوائل الكليات العسكرية يوجهون رسالة للمصريين: اطمئنوا.. قادرون على حفظ الأمن القومي المصري
  • مدير الكلية الفنية العسكرية لمصراوي: نعمل على تطوير أسلحة القوات المسلحة لحماية الأمن القومي
  • السيسي وبن زايد يشاهدان عروضا مختلفة لكافة أفرع وأسلحة القوات المسلحة المصرية
  • خبير عسكري: الاحتلال خسر 40 جنديا إسرائيليا نتيجة الهجمات الإيرانية
  • مجلس الشيوخ يؤيد إجراءات الرئيس السيسى لحماية الأمن القومي المصري
  • رئيس «الشيوخ»׃ السيسي يتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية الأمن القومي المصري