جريدة الوطن:
2024-07-03@16:05:28 GMT

افتتاح النسخة الـ 20 من “معرض IPS للعقار” بدبي

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

افتتاح النسخة الـ 20 من “معرض IPS للعقار” بدبي

 

 

 

انطلقت أمس فعاليات النسخة العشرين من “معرض IPS للعقار” الذي يستمر ثلاثة أيام في مركز دبي التجاري العالمي .

يشارك في المعرض الذي افتتحه سعادة المهندس مروان بن غليطة المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك في دبي بالإنابة 125 عارضاً محليأً وعالمياً لتبادل الخبرات واستعراض أحدث المشاريع وأكثر الفرص الاستثمارية الواعدة التي يقدمها القطاع العقاري.

وأكد مروان بن غليطة أهمية هذا الحدث ضمن أجندة الفعاليات السنوية في دبي بإعتباره يجسد المكانة العالمية التي تتمتع بها الإمارة على خريطة العقار الدولية ووجهة مفضّلة للمستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

وقال: “تلتزم دائرة الأراضي والأملاك في دبي بإتاحة الفرص الاستثنائية أمام رواد القطاع العقاري من المستثمرين والمطورين والوسطاء تماشياً مع رؤيتها الاستراتيجية الرامية إلى توفير نموذج عقاري ريادي وبيئة حاضنة للإبتكار العقاري وبنية تحتية رقمية فريدة”.

وأضاف ابن غليطة أن الإرث الكبير لمعرض العقارات الدولي الممتد على مدار 20 عاماً جعل منه حدثاً مشهوداً عالمياً وملتقى لأبرز العارضين الذين يلتقون على منصة واحدة لتقديم الرؤى وأحدث الاتجاهات الحالية والمستقبلية في صناعة العقارات العالمية.

من جانبه قال داوود الشيزاوي رئيس معرض” IPS للعقار” إن المعرض يعد المنصة الاستثنائية لعرض مشاريع العقارات المحلية والعالمية في المنطقة والشرق الأوسط والتي نجحت على مدار عشرين عامًا بجمع العارضين والمتخصصين والخبراء والعاملين في مجال العقارات ما يسهم في تطوير ونمو صناعة العقارات في دولة الإمارات والتي تعد إحدى ركائز الاقتصاد الوطني وينسجم مع خطة دبي الحضرية 2040 في أن تكون المدينة الأفضل للحياة في العالم ويواكب الجهود العالمية لمواجهة التحديات الملحة مثل تغير المناخ والتوسع الحضري .

يشهد الحدث مشاركة كبار المطورين العقاريين على المستويين المحلي والعالمي إلى جانب مشاركة متميزة من دول مجلس التعاون الخليجي أبرزهم بنك الإمارات دبي الوطني – الشريك المصرفي للمعرض- والمدينة المستدامة (يتي) بسلطنة عمان -الشريك الاستراتيجي للمعرض – ومؤسسة الإمارات العقارية (ERES) و(كارلتون وشركاه العقارية) وشركة (الراسخون للعقارات) والهيئة العامة للعقار ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان – السعودية والشركة المتحدة للتنمية – قطر و(ياس للتطوير العقاري) – البحرين وشركة (سوا المتحدة )– الكويت وهيئة الإسكان الدفاعية – باكستان وشركة (ماغنوليا) لتنمية الجودة (MQDC) – تايلاند وشركتي (فيلسويس يونايتد القابضة) و( PH1 World Developers )من الفلبين و(استثمر في موريشيوس) و(كنسينغتون) – قبرص.

وقال مروان هادي رئيس الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: “يعكس التعاون بين بنك الإمارات دبي الوطني الشريك المصرفي الرسمي للمعرض التزامنا بتعزيز القطاع العقاري من خلال تقديم حلول مالية مبتكرة وخدمة متميزة للعملاء.. ويسعدنا أن نساهم في نجاح فعاليات دورة هذا العام من المعرض وخلق فرص لا مثيل لها للتعاون والتواصل والاستثمار”.

واستعرض المشاركون من العارضين مشاريعهم أمام المستثمرين المحليين والدوليين ما يسهم في توسعة نطاق وصولهم إلى أسواق جديدة.. ويعكس هذا التعاون بين المطورين والمستثمرين أهمية مثل هذه المعارض في تشكيل المشهد العقاري الديناميكي.

وتجول المهندس مروان بن غليطة يرافقه عدد من الحضور في أرجاء المعرض واطلعوا على أجنحة عدد من المؤسسات والجهات والشركات المشاركة والتي استعرضت خدماتها ومشاريعها وتجاربها وأبرز الفرص الاستثمارية التي توفرها ودور قطاع العقارات في دفع عجلة التنمية الاقتصادية العالمية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

اتفاقية تعاون بين “ريبورتاج العقارية” و”إمباير هولدينج باكستان”

كشفت ريبورتاج العقارية، الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة ومقرها أبوظبي، عن توقيع اتفاقية مع شركة إمباير هولدينج باكستان (Empire Holding Pakistan)، الشركة الرائدة في مجال العقارات السكنية والتجارية ومقرها لاهور، لإطلاق مشروع مشترك في قطاع العقارات المزدهر في السوق الباكستانية.
جاءت مراسم توقيع الاتفاقية خلال فعالية خاصة نظمتها شركة ريبورتاج العقارية، على هامش تنظيم يومًا خاصًا للمبيعات يوم الأحد 30 يونيو 2024 في فندق هيلتون ياس في أبوظبي.
ووقع الاتفاقية العضو المنتدب لشركة ريبورتاج العقارية أندريا نوسيرا، والعضو المنتدب لشركة إمباير هولدينج باكستان فيصل افتخار.
وبناءً على هذه الاتفاقية التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين الشركتين، سيتم إنشاء شركة جديدة هي “ريبورتاج إمباير باكستان” والتي ستتولى استكشاف المشاريع العقارية الممكنة في سوق العقارات الباكستاني، ووضع الخطط التسويقية اللازمة لإطلاقها إلى جانب استراتيجية بعيدة المدى لتوسع الشركة بخطى مدروسة.
كما تستعد شركة “ريبورتاج إمباير باكستان” لإحداث ثورة في قطاع العقارات الباكستاني من خلال تقديم مشاريع جاهزة تقدم قيمة متميزة وتصميمًا مبتكرًا. وتشمل خطط الشركة التوسعية بإطلاق مشاريع المدن الكبرى في جميع أنحاء البلاد وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر لتعزيز الاقتصاد وخلق فرص العمل.
وستقدم الشركة للمشترين الباكستانيين فرصة الاستثمار في العقارات داخل باكستان والإمارات العربية المتحدة، مما يضمن الوصول إلى المعايير الدولية والمعيشة عالية الجودة.
وخلال الفعالية، تم الإعلان عن أحمد شهزاد سفيرًا للعلامة التجارية للتعاون العقاري بين ريبورتاج وإمباير، لأن صدقه ونزاهته يتوافقان مع روح الشركتين.
وفي تعليقه على الاتفاقية، قال أندريا نوسيرا العضو المنتدب لشركة ريبورتاج العقارية: “سعداء بالتعاون مع شركة إمباير هولدينج باكستان، والتي تعد من أهم الشركات العقارية الرائدة في باكستان

وأكد نوسيرا، على اهتمام “ريبورتاج العقارية” بتعزيز الشراكات الإستراتيجية مع الشركات الجادة والمتميزة العاملة بالقطاع، لمواصلة تحقيق المزيد من النجاح والنمو المستدام، متوقعًا أن يكون التعاون مع إمباير هولدينج باكستان خطوة نحو تحقيق المزيد من الإنجازات والابتكارات.
وقال نوسيرا إن التعاون بين الشركتين يأتي في إطار العلاقات القوية والتاريخية التي تربط بين دولة الإمارات العربية المتحدة وباكستان، والتطوير المستمر في مختلف القطاعات، وفي مقدمتها القطاع الاقتصادي.
وأوضح أن التعاون مع إمباير هولدينج باكستان، سيكون بمثابة نقلة نوعية في مسيرة نمو “ريبورتاج العقارية”، وذلك من خلال إدخالها إلى السوق الباكستاني العامرة بالفرص الجاذبة.
ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة “إمباير هولدينج باكستان” فيصل افتخار: “نرحب بالتعاون مع شركة ريبورتاج العقارية والتي تعد واحدة من أهم الشركات العقارية الكبرى بالمنطقة في ظل امتلاكها محفظة مشاريع قوية تضم 35 مشروعًا بالإمارات، ومصر، وتركيا، والمغرب والسعودية”.
وأوضح افتخار، أن “ريبورتاج” تمتلك سجلًا كبيرًا من النجاح في تطوير عدد من المشاريع النوعية التي تتميز بتوفير خدمات ذات مستوى عالي من الجودة والكفاءة.
وأشار أسد كياني الرئيس التنفيذي لشركة “ريبورتاج إمباير باكستان”، إلى أن الشركة رصدت استثمارات مبدئية بقيمة 300 مليون دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة، وسيكون مشروعها الأول في مدينة لاهور بمعايير هندسية عالمية، ووسائل راحة تتماشى مع التميز الموجود في دولة الإمارات، مع التوسع المخطط له في إسلام أباد، تليها مدن باكستانية أخرى.


مقالات مشابهة

  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس
  • هيئة العقار: انتهاء مدة تسجيل العقارات في السجل العقاري لــ 5 أحياء بمدينة الرياض الخميس القادم
  • هيئة العقار تعلن موعد انتهاء تسجيل العقارات في السجل العقاري لــ 5 أحياء بمدينة الرياض
  • انتهاء مدة تسجيل العقارات في السجل العقاري لــ (5) أحياء بمدينة الرياض الخميس القادم
  • اتفاقية تعاون بين “ريبورتاج العقارية” و”إمباير هولدينج باكستان”
  • “هيئة العقار”: الخميس القادم آخر مدة لتسجيل العقارات بالسجل العقاري لــ (5) أحياء بمدينة الرياض
  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”
  • بدء التسجيل العقاري الإلكتروني في 6 أحياء بالمدينة المنورة
  • بدء التسجيل العقاري الإلكتروني في ستة أحياء بالمدينة المنورة
  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة