يمانيون../
أكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله، علي القحوم، أن تصريحات وزير الدفاع البريطاني بشأن موقف أنصار الله من حركة حماس تعبر عن الفشل والتخبط والعجز للنظام البريطاني، ومملكته الاستعمارية المتغطرسة، في ثني اليمن عن مناصرة فلسطين حتى إيقاف العدوان الإسرائيلي البريطاني الأمريكي على غزة ورفع الحصار عنها”.

وقال القحوم في منشور على حسابه بمنصة إكس “هذه التصريحات فيها من الكذب والتضليل الواضح والتزييف للحقائق والتناقضات العجيبة دليل يثبت الحقيقة المُرة التي يحاول البريطاني والأمريكي أن يخفيها، وهي الهزيمة والفشل”.

وأضاف “لم نكن في يوم ما ضد حماس إطلاقا، وما يدعيه افتراءات وكذب واصطياد في الماء العكر وتزييف الوعي المتنامي في شعوب العالم، وحتى في بريطانيا وأمريكا والمنطقة”.

وأكد القحوم أن اليمنيين مستمرون في دعم ومساندة المقاومة في غزة، من حماس والجهاد الإسلامي وحركات المقاومة الأخرى، وسينصرونهم بكل قوة حتى تحقيق النصر.

يشار إلى أن غرفة التجارة البريطانية أوضحت أن 55% من المُصدّرين البريطانيين تضرروا جرّاء هجمات صنعاء في البحر الأحمر.

وكان وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس، في تصريحات له قد اتهم أنصار الله بالعداء مع حركة حماس قبل عام 2015، واستغلالهم الوضع في غزة للقيام بعملياتهم في البحر الأحمر، ولاقت هذه التصريخات تفاعلات واسعة من سياسيين وناشطين، واصفين هذه التصريحات بأنها محاولة جديدة للتشويش على الموقف اليمني من الحرب في غزة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: مسلسل الفشل الأمريكي مستمر في مياه البحر الأحمر

أكد الدكتور طلعت سلامة، المحلل السياسي أن الولايات المتحدة الأمريكية واصلت الفشل في البحر الأحمر رغم وجود قواعدها العسكرية منذ زمن بعيد.

قواعد أمريكية في البحر الأحمر

وأضاف سلامة، خلال مداخلة ببرنامج مطروح للنقاش، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، أن هناك دوافع وأسبابا لوجود القواعد العسكرية بداية منذ أحداث 11 سبتمبر في 2001، وكانت ذريعة لإقامة قواعد عسكرية في البحر الأحمر، الذي يعد الممر التجاري العالمي الدولي الذي يتحكم في معظم التجارة الدولية.

الهجوم على القواعد الأمريكية

ولفت إلى أن هناك عقيدة واحدة لدى حركة حماس والحوثيين، والتي يدافعون من أجلها بالتحالف مع بعضهم البعض، وقد ربط الحوثيون العدوان على القواعد والقوات والبوارج وحاملات الطائرات الأمريكية والغربية، بوقف العدوان على غزة فورا، وإذا لم يتوقف ستظل هذه الضربات الحاسمة، والتي تسببت في رحيل حاملة الطائرات إيزنهاور.

مقالات مشابهة

  • تصريحات لأردوغان تشعل سجالا مع وزير خارجية إسرائيل
  • صمود المقاومة وفشل الاحتلال
  • محلل سياسي: مسلسل الفشل الأمريكي مستمر في مياه البحر الأحمر
  • حماس: حديث "تساحي هنبغي" حول اليوم التالي للحرب إصرار على سلوك الفشل والخيبة
  • هنية: نرفض أي اتفاق لا يضمن وقف إطلاق النار وإنهاء العدوان ولن يتغير موقفنا
  • وزير الدفاع الأميركيّ يُعلّق على هجمات الحزب... إليكم ما قاله
  • هآرتس: إسرائيل تنقل رسالة مهمة إلى أميركا بشأن تصريحات نتنياهو الأخيرة
  • زاخاروفا تصريحات مستشاري زيلينسكي تعبر عن نزعة نازية إجرامية
  • أكسيوس:تصريحات نتنياهو بشأن “الصفقة الجزئية أصابت مسؤولين بإدارة بايدن بالذهول
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية ينتقد تصريحات نتنياهو بشأن صفقة جزئية مع حماس حول الرهائن