صحافة العرب:
2024-10-02@02:09:16 GMT

طقس العرب يكشف تطورات الكتلة الهوائية الحارة

تاريخ النشر: 22nd, July 2023 GMT

طقس العرب يكشف تطورات الكتلة الهوائية الحارة

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن طقس العرب يكشف تطورات الكتلة الهوائية الحارة، سواليف تبقى الأجواء حارة نسبياً بوجه عام فوق مُرتفعات الأردن خلال الأيام القليلة القادمة نتيجة تموضع .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات طقس العرب يكشف تطورات الكتلة الهوائية الحارة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

طقس العرب يكشف تطورات الكتلة الهوائية الحارة

#سواليف

تبقى #الأجواء #حارة نسبياً بوجه عام فوق مُرتفعات الأردن خلال الأيام القليلة القادمة نتيجة تموضع #الكتلة_الهوائية _إلى الشرق من المملكة، إلا أن آخر مُخرجات النماذج العددية الحاسوبية المُشغلة لدى مركز #طقس_العرب تُشير إلى توقعات بأن يحصل اشتداد على الكتلة الحارة و القادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية فوق بلاد الشام مطلع الأسبوع القادم لتدخل بذلك المملكة في #الذروة_الثانية_للموجة الحارة وسط مؤشرات على استمرارها أغلب أيام الأسبوع القادم. 

السبت: بقاء الكتلة الحارة قريبة من المملكة و الأجواء حارة نسبياً إلى حارة في مُعظم المناطق

تبقى درجات #الحرارة أعلى من مُعدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بِعدّة درجات خلال عطلة نهاية الأسبوع، بحيث يكون الطقس حاراً في أغلب المناطق، و أقل حرارة بطبيعة الحال فوق المُرتفعات الجبلية العالية. 

و تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط على فترات بعد الظهر.

أما خلال ساعات الليل، فيكون الطقس مُعتدل الحرارة بوجه عام فوق المُرتفعات الجبلية لاسيما العالية منها، و أكثر حرارة في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة. 

بدءاً من الأحد .. المملكة تدخل في الذروة الثانية للموجة الحارة

يُتوقع بمشيئة الله أن يحدث إشتداد على تأثير الكتلة الهوائية الحارة على المملكة يوم الأحد، حيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة و تُصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5-7درجات مئوية، و يعود #الطقس ليُصبح حاراً بوجهٍ عام في كافة مناطق المملكة و تكون درجات الحرارة ما بين مُنتصف و نهاية الثلاثينيات مئوية في القرى و المُدن الأردنية بما فيها العاصمة عمان، بينما يكون الطقس شديد الحرارة في بعض أوقات النهار في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة و تقترب درجات الحرارة هناك من الـ 45 درجة مئوية.

أما ليلاً فيُتوقع أن يطرأ أيضاً ارتفاع على درجات الحرارة الليلية، و تكون الأجواء في بادىء الأمر مائلة للحرارة بشكلٍ عام، إلا أنها تميل للإعتدال أثناء ساعات الليل المُتأخر و الصباح الباكر فوق المُرتفعات الجبلية العالية و السهول الشرقية. 

توصيات بشأن الذورة لهذه الموجة الحارة يُنصح الأخذ بها جِدياً: عدم التعرض المباشر و الطويل لأشعة الشمس خاصة ساعات الظهيرة و العصر.  الإكثار من شرب السوائل الباردة و المُرطبات حتى و إن لم تكن تشعر بالعطش. الإنتباه بعدم ترك المُعقمات وأية مواد قابلة للاشتعال داخل المركبات. الإنتباه بعدم ترك الأطفال داخل المركبات و لو لفترات قليلة. الانتباه بعدم ترك أعقاب السجائر و مُخلفات التنزه بالقرب من الأراضي العشبية و الحرجية خشية اندلاع  الحرائق.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

طقس الثلاثاء..سحب منخفضة كثيفة مع أجواء حارة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تتشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما محليا بسهول المحيط الأطلسي.

وستبقى الأجواء حارة نسبيا الى حارة بكل من السهول الشمالية والوسطى، وبالجنوب الشرقي وداخل منطقة سوس والأقاليم الصحراوية.

كما يرتقب هطول زخات رعدية ستهم جنوب المنطقة الشرقية، والأطلسين الكبير والمتوسط، ومناطقهم المجاورة والسفوح الجنوبية الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 22 و 27 درجة بسهول غرب الأطلس، وبالجنوب الشرقي، وداخل منطقة سوس وبأقصى جنوب البلاد، وما بين 16 و 22 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف ارتفاعا جنوب البلاد، وبالسهول الوسطى، وبوادي ملوية وبمنطقة طنجة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

مقالات مشابهة

  • ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت
  • طقس الثلاثاء..سحب منخفضة كثيفة مع أجواء حارة
  • طقس العراق.. أمطار وتذبذب في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • انخفاض درجات الحرارة.. حالة الطقس أول أسبوع في أكتوبر 2024
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • الأرصاد: تباين في درجات الحرارة في محافظات اليمن
  • فرصة سقوط أمطار وانخفاض درجات الحرارة غدا
  •  تقلبات الخريف تظهر جلياً على أجواء المملكة الأيام القادمة وفروقات حرارية مُنتظرة
  • تحسن درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن في مصر
  • طقس العراق.. أمطار وغبار وتذبذب في درجات الحرارة