كشفت مجموعة “بيتروزو إينرجي” السنغافورية والمتخصصة في مجال النفط والغاز عن اتخاذها المنطقة الحرة بالحمرية في إمارة الشارقة مقراً لمصنعها الجديد الذي سيتم تشييده قريباً على مساحة أكثر من 430 ألف قدم مربع.

جاء الإعلان عن خطط تشييد المصنع خلال توقيع مذكرة التفاهم بين سعادة سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية و راندير بنسال رئيس مجلس إدارة بتروزو إينرجي بحضور تاريك كمال الرئيس التنفيذي لمجموعة “بيتروزو إينرجي” و برامود كومار الرئيس التنفيذي للعمليات في بتروزو إينرجي إلى جانب عدد من مدراء ومسؤولي الجانبين.

وبموجب الاتفاقية سيتم تشييد مصنع جديد للمجموعة في حمرية الشارقة بقيمة استثمارية تبلغ 120 مليون درهم وبطاقة إنتاجية شهرية تبلغ 6 آلاف طن متري أي حوالي 72,000 طن متري سنوياً على أن تبلغ حصة الشركة من إجمالي الإنتاج بالسوق 15%.

وتمتلك مجموعة “بيتروزو إينرجي” مكاتب عديدة لها خارج سنغافورة و هي تنتج مجموعة واسعة من منتجات زيوت الوقود والبتروكيماويات والبيتيومين (الأسفلت) والنافتا والمنتجات العازلة لتسرب المياه.

وأشار سعادة سعود سالم المزروعي إلى أن الاستثمار الجديد لمجموعة “بيتروزو إينرجي” وتوسيع عملياتها الدولية انطلاقاً من إمارة الشارقة يأتي ليتوج جهود إمارة الشارقة في تهيئة بيئة محفزة وداعمة للاستثمارات بفضل التوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .

وأضاف :تتميز حمرية الشارقة بمرافقها المتطورة وبنيتها التحتية الحديثة التي تسهل على الشركات الوصول إلى الأسواق العالمية الرئيسية وتوفير بيئة أعمال قوية لمنشآت التصنيع والإنتاج على المستوى الصناعي ونحن حريصون على تطوير خدماتنا لتتلاءم وإحتياجات الشركات المصنعة لدعم نموها في تطوير القطاعات غير النفطية التي تشكل رافعة رئيسية لاستدامة نمو الاقتصاد الوطني مما يصب في رفع مساهمة قطاع الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي للدولة ويعزز مكانة امارة الشارقة كمركز رئيسي في الإنتاج والتصدير.

من جهته قال تاريك كمال إن اختيار حمرية الشارقة مقراً لمصنع المجموعة يأتي ليخدم خطط المجموعة طويلة الأمد لخدمة عملائها في أسواق الإمارات والشرق الأوسط وشرق أفريقيا وجنوب شرق آسي، خصوصاً مع ازدياد الطلب على منتجات المجموعة التي تتميز بالكفاءة والجودة.

وأضاف: تتمتع المنطقة الحرة لحمرية الشارقة بالعديد من المزايا التنافسية التي تجعلنا أقرب إلى عملائنا المنتشرين حول العالم حيث تتميز المنطقة بموقعها الجغرافي الاستراتيجي وسهولة ممارسة الأعمال فيها وتوفر بنية تحتية متطورة وحديثة تخدم متطلباتنا لتسهيل وصولنا إلى الأسواق الإقليمية والعالمية وربطنا بالعملاء في جميع أنحاء العالم.

من جانبه أكد برامود كومار أن قرار مجموعة “”بيتروزو إينرجي” تشييد مصنع لها في حمرية الشارقة يعكس جاذبية الإمارة للاستثمارات الأجنبية المباشرة ويرسخ سمعة حمرية الشارقة كقاعدة للتوسع إلى الأسواق الإقليمية والعالمية مستفيدة من الموقع الجغرافي الاستراتيجي لإمارة الشارقة والموقع الحيوي لحرة الحمرية وقربها من ميناء الحمرية الذي يوفر خدمات تصدير واستيراد المواد الخام لصناعة النفط والغاز والبتروكيماويات مما جعلها قاعدة صناعية متميزة للشركات العالمية المعروفة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

نخبة الرطب تسجل 82 صنفا من 21 مزرعة في “ليوا للرطب”

سجلت مسابقة ليوا لنخبة الرطب في “مهرجان ليوا للرطب” استلام 82 صنفا غير مكرر، من 21 مزرعة من مزارع النخيل في الدولة، فيما بلغت كميات الرطب في المسابقة 945 كيلوجراما.

وتتواصل مسابقات الدورة العشرين من المهرجان في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة بتنظيم هيئة أبوظبي للتراث لغاية 28 يوليو الجاري.

وتشهد مسابقة ليوا لنخبة الرطب منافسات بين المزارعين، إذ تشترط المسابقة على كل مشارك تقديم 15 صنفا من مزرعته بوزن لا يقل عن 3 كيلوجرامات للصنف الواحد، وأن يكون الإنتاج محليا ومن هذا الموسم إذ بلغ عدد الأصناف المقدمة 315 صنفا بواقع 15 صنفا لكل مشارك من بينهم 82 صنفا غير مكرر.

وتضمنت الأصناف المشارك بها (الفنخاء، النادرة، أم الدهن، أم كبار، بومعان، الشيخة، آزدي، برحي، برني العلاء، الجزائرية، بشاير، بقلة بريم، جذابة، حساوي، خدي، بوبديعة، ترفه، جش ربيع، برني العيص، بلهويمل، حلوة العين، حمري، حويز، خضراوي، خنيزي، داحسية، دباس، دخيني، ذوق، حلوة دبي، رزيز، روثانة، ريانة، رئيسي، زاملي، سباكة، حلوة الجوف،، سكري، شامية، شبيبي، شمشولة، فرض العين، شيخة تماني، غندة، شيشي، صفاوي، صقعي، صمود، عجايب، عجوة، سكري أحمر، عذبة، عمبرة، سكري دياله، عياشة، فرض ليوا، عنبرة المدينة، عويدي، فرض ابيض، فضيلي، فنخا، لولو، مجدول، مرزبان، قندة، مضافتي، مكتومي، منيفي، نبتة العويا، نبتة بتال، نبتة تماني، نبتة حصان، نبتة سلمى، نبتة سيف، نبتة علي، نبتة مزروعي، نميشي، نوادر، وصايف، ونانة).
وخصصت اللجنة المنظمة لـ”مسابقة ليوا لنخبة الرطب 15 جائزة بقيمة تبلغ 540 ألف درهم إذ يحصل الفائز بالمركز الأول على 120 ألف درهم والمركز الثاني 100 ألف درهم والمركز الثالث 60 ألف درهم، وتتوزع الجوائز وصولاً للمركز الخامس عشر.وام


مقالات مشابهة

  • نخبة الرطب تسجل 82 صنفا من 21 مزرعة في “ليوا للرطب”
  • شرطة الشارقة تقبض على عصابة سرقت حواسيب بقيمة مليون درهم
  • فتح باب التسجيل في جوائز «الشارقة الدولي للكتاب 2024»
  • "شارب" اليابانية ومجموعة "العربي" توقعان عقد شراكة لتصنيع الثلاجات باستثمارات 50 مليون دولار
  • طائرة “يافا” ذراع الموت الكاسرة للتوازنات.. ما أبعاد هذا السلاح الاستراتيجي؟!
  • "هيئة الشارقة للكتاب" تفتح باب التسجيل في جوائز "الشارقة الدولي للكتاب 2024"
  • بن شيخة: “نملك مجموعة جيدة وسنبرم صفقات أخرى”
  • عرقاب: تصدير 10 آلاف طن من “الفلسبار” سنة 2025
  • حكومة أخنوش تقلص من حجم “الصناديق السوداء”
  • الفصائل الفلسطينية توقع “إعلان بكين” لإنهاء الانقسام وتشكيل حكومة مصالحة