أبوظبي: «الخليج»

تحرص بلدية مدينة أبوظبي على توعية وتثقيف فئات وشرائح المجتمع كافة بأهمية ممارسة الزراعة وزيادة المساحات الخضراء، لما لها من فوائد إيجابية على البيئة الصحية والمظهر الجمالي العام، كما تعمل على تنظيم العديد من الورش التدريبية والمبادرات والفعاليات المجتمعية، مواكبة لأسبوع التشجير، وتشجيعاً لأفراد المجتمع على الاهتمام بالزارعة.

ومن هذا المنطلق، نظمت بلدية مدينة أبوظبي في مبناها الرئيسي، من خلال قطاع تخطيط المدن - إدارة البيئة والصحة والسلامة، ورشة لطلاب المدارس من الفئة العمرية 11-16 سنة، بالتعاون مع مدارس أدنوك بالرويس، بهدف رفع مستوى الوعي لدى طلاب المدارس بأهمية التشجير في الحفاظ على البيئة الصحية وتعزيز الرقعة الزراعية، وتأصيل القيم الزراعية في نفوس الجميع.

وتم خلال الفعالية تعريف الطلاب بأنظمة الأسطح الخضراء وكيف تمت زراعة أسطح مبنى البلدية وتوفر العديد من الفوائد بمحاولة استغلال بعض الأماكن التي لا توجد بها تربة صالحة للزراعة مثل أسطح المباني، وذلك باستخدام الزراعة المائية (hydroponics system).

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بلدية أبوظبي

إقرأ أيضاً:

جمع 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية في أبوظبي

جمعت منحة دائرة الصحة في أبوظبي وهيئة المساهمات المجتمعية أكثر من 15 مليون درهم، لتمويل أبحاث وابتكارات الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي.

وتواصل دائرة الصحة في أبوظبي إطلاق المبادرات والبرامج الهادفة لتمويل البحث والابتكار في قطاع الرعاية الصحية، والتي تسهم في توفير الدعم اللازم للمؤسسات البحثية والأفراد من المبتكرين والباحثين ورواد الأعمال، الذين يساهمون في تطوير المشهد البحثي في قطاع الرعاية الصحية في الإمارة، بما ينعكس على صحة وسلامة أفراد المجتمع في أبوظبي وحول العالم.
وحددت الدائرة المجالات التي تزخر بالفرص البحثية الواعدة للارتقاء بالنظم الصحية، والتي ترسخ رؤية الدائرة للانتقال من نموذج الرعاية الصحية التقليدي القائم على العلاج بعد الإصابة بالمرض نحو نموذج قائم على الرعاية الوقائية والاستباقية.

مجالات بحثية

وتتضمن المجالات البحثية الرئيسية: أبحاث الخلايا والجينات والدراسات الشاملة للطب الدقيق والأمراض العصبية التنكسية والالتهابات العصبية وتشخيص وعلاج السرطان والصحة السلوكية لأصحاب الهمم والاستعداد لحالات الطوارئ والصدمات بما في ذلك الأمراض المعدية الناشئة والابتكارات في علم الشيخوخة ودراسات إطالة العمر والمستشفيات والعيادات الذكية والرعاية الصحية عن بُعد والأبحاث المتعلقة بالمتلازمات الأيضية.
وقالت الدكتورة نورة خميس الغيثي، وكيلة دائرة الصحة، إن الدائرة تواصل التزامها بالعمل جنباً إلى جنب مع الشركاء، لتعزيز مكانة أبوظبي كحاضنة للأبحاث والابتكار في علوم الحياة ووجهة رائدة للرعاية الصحية عالمياً.
وأضافت أنه من خلال دعم المنظومة البحثية للرعاية الصحية في الإمارة، نهدف إلى مواصلة تشجيع ثقافة البحث والابتكار في القطاع الصحي، وتعزيز الإمكانات المحلية لدعم مشاريع البحث والابتكار السريري، إلى جانب تعزيز الشراكة بين مؤسسات الرعاية الصحية داخل الدولة والشركاء الدوليين في مجال التجارب السريرية.

مقالات مشابهة

  • جمع 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية في أبوظبي
  • بلدية كربلاء المقدسة: المباشرة بزراعة الحدائق والمسطحات الخضراء داخل الأحياء السكنية
  • مندوب اليمن بجامعة الدول: هناك دعوة بأهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤوليته بوقف العدوان
  • تحويل المخلفات إلى كنوز.. دور الزراعة في الحفاظ على البيئة
  • ريتشموند يشيد بأهمية مباريات سلة أميركا في أبوظبي
  • زراعة عين شمس تحصد المركز الأول في هاكاثون الابتكارات الخضراء
  • الهاجري: «إعلان كبير» قريباً لمستقبل رياضة الإمارات
  • «البيئة» ترصد الصعوبات المواجهة للشركات الناشئة في المشروعات الخضراء
  • تعويضات العمدة والنواب وصيانة المناطق الخضراء تلتهم الملايير في ميزانية مدينة سلا
  • قافلة طبية شاملة من جامعة قناة السويس إلى الجزيرة الخضراء بالتل الكبير