رد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الثلاثاء، على الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي قال أن إسرائيل تخاطر بخسارة الدعم العالمي لأن الكثير من الأبرياء قتلوا في غزة.

وقال نتنياهو في مقطع فيديو : "منذ بداية الحرب وأنا أقود حملة سياسية هدفها كبح الضغوط الرامية إلى إنهاء الحرب على غزة قبل وقتها، ومن ناحية أخرى، أيضا كسب دعم إسرائيل".

وأضاف: لقد حققنا نجاحا كبيرا في هذا المجال، لأنه اليوم يتم نشر استطلاع جامعة هارفارد هاريس في الولايات المتحدة، والذي يظهر أن 82% من الجمهور الأمريكي يؤيد إسرائيل".

وتابع: هذا يعني أن أربعة من كل خمسة مواطنين في الولايات المتحدة يؤيدون إسرائيل، إسرائيل وليس حماس، وهذا يمنحنا قوتين إضافيتين لمواصلة الحملة حتى النصر الكامل".

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، إنه إذا استمرت إسرائيل في مسارها الحالي مع الحكومة الحالية فإنها قد تفقد دعم العالم.

وأضاف"لقد حظيت إسرائيل بالدعم الأكثر انتشارا من الأغلبية المطلقة للدول، وإذا استمرت على هذا النحو، مع حكومتها المحافظة للغاية- بن جفير وآخرين فسوف تفقد الدعم من بقية العالم وهذا ليس في مصلحتها".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو الرئيس الأمريكي جو بايدن إسرائيل إنهاء الحرب على غزة دعم إسرائيل

إقرأ أيضاً:

معنويات المزارعين الأميركيين تهبط لأدنى مستوياتها منذ 2016

الاقتصاد نيوز - متابعة

انخفضت معنويات المزارعين الأمريكيين إلى أدنى مستوى لها منذ ثماني سنوات بسبب انخفاض الإيرادات الزراعية والمخاوف بشأن التغييرات السياسية المحتملة بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

انخفض مؤشر الاقتصاد الزراعي لجامعة بوردو ومجموعة “سي إم إي" (CME) إلى 88 نقطة في سبتمبر ، وهو أسوأ مؤشر منذ مارس 2016 ، قبل تولي دونالد ترامب منصبه كرئيس. يعتمد المؤشر على مسح شمل 400 منتج زراعي أجري في الفترة من 9 إلى 13 سبتمبر ، خلال الفترة التي تزامنت مع نقاش ترامب مع نائبة الرئيس كامالا هاريس.

كتب مؤلفو الدراسة مايكل لانجمير وجيمس مينيرت:" يشعر المزارعون بالقلق إزاء أسعار السلع الأساسية وتكاليف المواد الخام ومستقبل التجارة الزراعية وكيف يمكن أن تؤثر الانتخابات القادمة على عملياتهم الزراعية". وأفادوا أن حوالي 78 ٪ من المنتجين أعربوا عن قلقهم بشأن سياسات ما بعد الانتخابات التي يمكن أن تؤثر على مزارعهم.

مقالات مشابهة

  • المقترح الأمريكي بخصوص لبنان لم يعد على الطاولة.. لا ضغط على نتنياهو
  • برج العذراء.. حظك اليوم الجمعة 4 أكتوبر: لا تفقد أعصابك
  • بطائرات F35 الأمريكية.. نتنياهو ينتظر مكالمة من بايدن للهجوم على إيران
  • رئيس الكتائب: الأولوية اليوم هي لوقف إطلاق النار ووقف التوغل البري الإسرائيلي
  • عقب أزمة استمرت 3 سنوات.. عرض فيلم "Rust"
  • إسرائيل تزعم مهاجمة 200 هدف لـ الحزب.. وهذا ما حصل في مبنى بلدية بنت جبيل
  • محلل: بايدن لا يملك السيطرة على نتنياهو.. وإسرائيل لا تملك إلا خيار الرد
  • رغم لاءات بايدن.. بزشكيان يحسم موقفه بمواجهة مخطط نتنياهو لضرب قلب محور المقاومة
  • معنويات المزارعين الأميركيين تهبط لأدنى مستوياتها منذ 2016
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا