كشف باحثون إيطاليون عن روبوت مبتكر، تم تطويره لمساعدة من يعانون من إعاقات في الأطراف.


يتم التحكم في الروبوت بواسطة تطبيق للهاتف لاختيار وضعية التشغيل حسب درجة الإعاقة، ويسمى الروبوت الجديد TWIN، وهو مزود بمحرك لتمكين المستخدمين ذوي القدرة المحدودة على الحركة، ويمكّنهم من الوقوف والمشي بمساعدة العكازات، والانتقال بين وضعي الجلوس والوقوف.

أحمد موسى: اجتماع الرئيس السيسي مع قادة القوات المسلحة رسالة طمأنة للمصريين قد يضر ولا ينفع.. من الأشخاص الممنوعون من تناول الزنجبيل؟

ويمتاز الروبوت ببنيته خفيفة الوزن من سبائك الألومنيوم، وتصميمه المعياري، ما يضمن سهولة الاستخدام والنقل.


ويمكن تخصيص الجهاز ليناسب جسم المستخدم، من خلال مكونات قابلة للتعديل، ما يجعله مناسبًا لمجموعة واسعة من المرضى، بغض النظر عن العمر أو الجنس.


وتم تصميم أوضاع التشغيل لاستيعاب درجات مختلفة من الإعاقة الحركية.
ويتم التحكم في الروبوت من خلال تطبيق على هاتف أندرويد، ويسمح للمعالجين بضبط إعدادات الهيكل الخارجي، وتخصيص سرعة المشي، وطول الخطوة، وأنماط الحركة حسب متطلبات كل مريض.


وتضمن هذه الدرجة العالية من التخصيص إعادة التأهيل، واستعادة الوظائف الحركية وتحسينها، وتحسين قوة العضلات والعظام، وصحة الدورة الدموية، ووظائف الجهاز الهضمي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روبوت

إقرأ أيضاً:

تطبيق زيادة معاشات شهر يوليو في 6 نقابات مهنية.. تفاصيل وموعد الصرف

يبدأ خلال أيام تطبيق قرارات زيادة معاشات 6 نقابات مهنية، هي «الأطباء البشريين، أطباء الأسنان، الأطباء البيطريين، الصيادلة، القراء، المعلمين»، لذلك تستعرض «الوطن» تفاصيل هذه الزيادات وموعد صرفها.

زيادة معاش نقابة القراء

من المقرر أن يبدأ صرف المعاش بالزيادة الجديدة لنقابة القراء من أول يوليو 2024، بعد إعلان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، رفع قيمة الإعانة السنوية المخصصة لمعاشات نقابة قراء القرآن الكريم إلى 3 ملايين جنيه بدلاً من 2 مليون جنيه، لتصرف على أربع دفعات متساوية في يناير، أبريل، يوليو، وأكتوبر من كل عام.

زيادة معاشات المهن الطبية

قرر اتحاد المهن الطبية، الذي يضم نقابات الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان والبيطريين، زيادة معاشات أعضائه إلى 1500 جنيه بدلاً من 1350 جنيهًا، ويبلغ عدد المستحقين لهذه الزيادة نحو 121 ألفًا، وسيتم تطبيق الزيادة بدءًا من دفعة معاش يوليو 2024، التي تصرف في منتصف أغسطس.

يذكر أن المعاش يُصرف إجمالًا كل ثلاثة أشهر في منتصف أشهر فبراير، مايو، أغسطس، ونوفمبر، ويتم تحويله إلى حسابات الأعضاء بأحد البنوك المعتمدة لدى الاتحاد.

أعلن الدكتور محمد علاء، الأمين العام لاتحاد المهن الطبية، أن مجلس الاتحاد يدرس مقترحًا لتغيير نظام صرف المعاش ليصبح شهريًا بدلًا من صرفه دفعة كل ثلاثة أشهر، وذلك استجابة لرغبات العديد من المستحقين.

وأوضح أن هذه الزيادة لا تواكب تضخم الأسعار الحالي، لكنها مساهمة من الاتحاد لتخفيف الأعباء المعيشية عن أصحاب المعاشات، مشيرًا إلى أن تكلفة هذه الزيادة ستبلغ حوالي نصف مليار جنيه سنويًا.

وخصص الاتحاد خطًا ساخنًا رقم 15603 لتلقي استفسارات وشكاوى الأطباء بخصوص المعاشات.

زيادة معاشات نقابة المعلمين

وتعتزم نقابة المعلمين صرف المعاشات لأعضائها المستحقين يوم الثلاثاء 9 يوليو المقبل، حيث من المقرر توفر المعاش في ماكينات الصراف الآلي في التاريخ السابق ذكره.

مقالات مشابهة

  • النظام الغذائي الصحي يساعد على معالجة الإكتئاب
  • تطبيق زيادة معاشات شهر يوليو في 6 نقابات مهنية.. تفاصيل وموعد الصرف
  • ماذا تقول اللائحة بعد حريق غرفة التحكم خلال مباراة بيراميدز وسموحة
  • يدعم الجهاز الهضمي والمناعة.. ما فوائد العرقسوس في فصل الصيف؟
  • "التحديث الأكبر".. غوغل تضيف 110 لغات إلى تطبيق الترجمة
  • تفعيل ميكنة منظومة الغسيل الكلوي بمستشفى الحسينية في الشرقية
  • "نابض بالحياة".. روبوت ياباني يحاكي المظهر البشري بشكل مريب
  • تفاصيل تعرفة الكهرباء المرتبطة بالزمن… جدول
  • جهاز تنمية المشروعات يطلق برنامجا جديدا لتلبية احتياجات الشباب ومساعدتهم.. تفاصيل
  • ناسا تكشف المبلغ المخصص لشركة SpaceX لصنع جهاز التحكم في خروج المحطة الفضائية الدولية من المدار