عربي21:
2024-09-29@07:51:49 GMT

هاليفي: حزب الله قرر الانضمام للحرب وسيدفع ثمنا باهظا

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

هاليفي: حزب الله قرر الانضمام للحرب وسيدفع ثمنا باهظا

هدد رئيس أركان الاحتلال هرتسي هاليفي، الثلاثاء، حزب الله "بدفع ثمن باهظ"، مشيرا إلى أنه قرر الانضمام إلى الحرب.

جاء ذلك خلال جولة أجراها هاليفي على الحدود الشمالية لإسرائيل، حيث أطلق "حزب الله" رشقة صاروخية في وقت سابق الثلاثاء.

وخلال جولته، التقى هاليفي قائد القيادة الشمالية أوري غوردين وعدة قادة عسكريين، وفق بيان لجيش الاحتلال.



وقال هاليفي: "جميع القوات المنتشرة هنا تقوم برصد العدو ومهاجمته. ولا يتم انتظار أي شيء، بل نقول الآتي: لقد قرر حزب الله مساء السابع من أكتوبر الماضي الانضمام إلى الحرب، ما يعني وجوب جعله يدفع الثمن باهظا جدا بالمقابل".

وأضاف: "من البديهي تماما أنه يتعين علينا بداية أخذ العدو مأخذ الجد، أي إنشاء عائق قوي هنا وتكثيف الجمع الاستخباري".

وخاطب هاليفي القادة العسكريين على الجبهة الشمالية قائلا: "نرجو أن نوصل إليكم الرسالة التالية: أعتقد بأننا نقوم بالخطوات الصحيحة، بدليل أن عناصر حزب الله لم تعد موجودة بمحاذاة الجدار، بل إنها لم تعد على مقربة من الحدود".

وكانت وسائل إعلام عبرية، قالت إن قرابة 100 صاروخ، أطلقت على مدار اليوم، من جنوب لبنان، تجاه أهداف شمال فلسطين المحتلة.



وقالت قناة كان العبرية، إن حزب الله، أطلق الصواريخ على الجليل الغربي أثناء تواجد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هناك.

وأشارت إذاعة جيش الاحتلال، إلى انطلاق صفارات الإنذار في عدد من البلدات الإسرائيلية قرب الحدود اللبنانية.

واستهدف حزب الله برشقات صاروخية، منطقة جبل الجرمق، الذي تتواجد فيه قاعدة عسكرية استراتيجية كبيرة، ورصدت سقوط العديد منها في محيطها.

ولفت الناطق باسم جيش الاحتلال، إلى إطلاق صواريخ مضادة للدروع، على القاعدة، وإلحاق بعض الأضرار فيها.

وقال بيان لحزب الله، إن قصف قاعدة ميرون، جاء ردا على قصف الاحتلال، مدينة بعلبك شرق لبنان الاثنين، والتي تبعد نحو 100 كيلومتر عن الحدود مع لبنان، وهي أبعد الأهداف التي تعرضت للهجوم منذ بداية الحرب.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال هاليفي حزب الله غزة حزب الله الاحتلال هاليفي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

صفارات الإنذار تدوي في حيفا وضواحيها الشمالية (فيديو)

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، بسماع دوي صفارات الإنذار في حيفا وضواحيها الشمالية، وذلك نقلًا عن وسائل إعلام فلسطينية.

أستاذ علوم سياسية: حزب الله لا يريد توسيع الحرب مع الاحتلال (فيديو) الاحتلال يحذر سكان صفد بالبقاء قرب المناطق المحمية وتجنب التجمعات  طيران الاحتلال الإسرائيلي

وكانت وسائل الإعلام الفلسطينية، قد ذكرت أن طيران الاحتلال الإسرائيلي يطلق النار تجاه بلدة الفخاري جنوب شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

جنوب لبنان

كما أفادت القناة بإطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل، وذلك نقلا عن وسائل إعلام إسرائيلية، كما أفادت بقصف للاحتلال استهدف بلدة زوطر الشرقية بجنوب لبنان.

وعرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرًا بعنوان،«مقترح دولي لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحـ ـزب الله... هل يتجاوب معه نتنياهو؟»

وجاء في التقرير: هل يوافق نتنياهو على مقترح وقف إطلاق النار في لبنان ام سيناريو للهروب منه كما فعل من قبل في مقترحات مماثلة لوقف إطلاق النار في غزة.

وتابع: سؤال بات مطروحًا داخل الأوساط الدولية حول نية نتنياهو الحقيقية في التجاوب مع المقترح الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول الغربية والعربية الداعي لوقف إطلاق النار في لبنان وفي بيان مشترك دعت تلك الدول إلى وقف إطلاق النار لمدة21 يومًا و إفساح المجال أمام الدبلوماسية لإبرام تسوية نهائية يتم من خلالها تمكين المدنيين على جانبي الحدود من العودة إلى ديارهم .

وأضاف التقرير: بنظر لتاريخ نتنياهو السياسي نرى أن رئيس حكومة الاحتلال كان دائمًا عنصرًا مضادًا في أي مفاوضات سلام او تهدئة كما حدث في جولات تصعيد سابقة مع لبنان واشتباكات الضفة الغربية عام 2010 والعدوان التقرير على قطاع غزة والتي كانت جميعها شاهدة على رغبته الأكيدة في إشعال الأوضاع بالشرق الأوسط.

وأوضح التقرير: دائمًا كان يعتمد نتنياهو على الولايات المتحدة في ممارسة التصعيد العسكري في المنطقة عبر دعم واشنطن السياسي والعسكري له إلا أن عدوانها الأخير على لبنان دفع دولة اوربية وعلى رأسها فرسنا للضغط على واشنطن لإجبار رئيس الوزراء الإسرائيلي على خفض حدة التصعيد على الجبهة اللبنانية، وهنا يظهر سؤال أخر حول قدرة أو رغبة واشنطن في الضغط على نتنياهو وإجباره على قبول مقترحات  وقف إطلاق النار وخفض مستوى التصعيد في المنطقة.
 

مقالات مشابهة

  • تطورات خطيرة للحرب على حزب الله.. ماذا شهدت الساعات الماضية (شاهد)
  • رجل السلام
  • هذه هي رؤية واشنطن للحرب في لبنان
  • الحدود الشمالية.. رصد المذنب "A3" في سماء عرعر
  • برلماني لبناني: الاحتلال الإسرائيلي تجاوز كل الحدود وقواعد الحرب
  • صفارات الإنذار تدوي في حيفا وضواحيها الشمالية (فيديو)
  • مكتب نتنياهو: لا تهدئة ولا وقف للحرب في الشمال
  • أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير مكافحة المخدرات بالمنطقة المعين حديثًا
  • عاجل. اليوم الـ356 للحرب: أنباء عن دوي انفجارات عنيفة في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الاحتلال يشن هجوما على الحدود السورية اللبنانية لمنع نقل أسلحة لحزب الله