تحت عنوان «التعامل مع الدين الخارجي»، عقد الحوار الاقتصادي جلسته المتخصصة الثالثة، اليوم الثلاثاء، وذلك بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

تعزيز إيرادات الدولة والاستفادة منها

وأوضحت إدارة الحوار الوطني، أن الجلسة ناقشت كيفية تعزيز إيرادات الدولة والاستفادة منها، وتوسيع القاعدة الضريبية، فضلا عن آليات الرقابة الضريبية، ومنظومة الفاتورة الإلكترونية، واستغلال الأصول المتاحة لزيادة الفرص الاستثمارية.

دعم الاقتصاد المصري

وأشارت إدارة الحوار إلى أن الجلسة جاءت بمشاركة الجهات المختلفة والمتخصصين والخبراء المعنيين للخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ بهدف تحسين معيشة المواطن وبما يحقق دعم الاقتصاد المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني جلسات الحوار الوطني الحوار الاقتصادي دعم الاقتصاد

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: الدولة تدرك أهمية إشراك الحوار الوطني في قضايا الأمن القومي

قال محمد الرشيدي عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، إنَّ مصر تعيش لحظات فارقة تستوجب على الجميع التكاتف والاتحاد لمواجهة التحديات الراهنة التي تشهدها المنطقة وتلقي بظلالها على الأوضاع الأمنية في المنطقة، حفاظًا على الأمن القومي المصري وحماية للأمن والاستقرار ودعما للجهود التنموية التي تعمل عليها القيادة السياسية والدولة المصرية.

وأشار إلى أنَّ تجديد الرئيس عبدالفتاح السيسي الدعوة للحوار الوطني بإعطاء الأولوية لقضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية يؤكد ثقته في رؤية الحوار لدعم ومساندة الدولة في مواجهة الأزمات الراهنة.

نمو وازدهار وتنمية المجتمع

وأكد الرشيدي في بيان له اليوم، أنَّ الحوار الوطني منذ انطلاقه استجابة لدعوة الرئيس في حفل إفطار الأسرة المصرية وهو يولي القضايا الوطنية اهتماما كبيرا، ويضع مصلحة الوطن والمواطن على رأس هذه الأولويات، دعما لأمن واستقرار وسلامة الوطن، ومساندة كافة الجهود والرؤى التي تستهدف نمو وازدهار وتنمية المجتمع أمنيا وسياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ أن هناك إرادة سياسية حقيقية وإدراك لدى القيادة السياسية بأهمية إشراك الحوار الوطني كونه يجمع كافة القوى الوطنية ويمثل منصة هامة لمناقشة هذه القضايا المصيرية، في صناعة القرار المتعلق بالأمن القومي والسياسة الخارجية، وكونه لعب دورا محوريا في إثراء الحياة السياسية والحزبية في مصر، مما ساهم في تحقيق نقلة نوعية تحت مظلة الجمهورية الجديدة.

ولفت إلى تحذيرات الرئيس السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب الشرطة 2024، حول الأمن القومي المصري وانتشار الشائعات والافتراءات والإدعاءات الكاذبة في ظل ما تشهده المنطقة من حروب ونزاعات تستوجب على الجميع التحلي بالوعي الكامل، وعدم الانسياق خلف الأكاذيب التي تستهدف زعزعة الاستقرار والأمن القومي، وهو ما سيكون للحوار الوطني دور كبير فيه، لاسيما وأن المنطقة تشهد أوضاعا مضطربة تزداد اشتعالا، حيث الحرب في غزة ولبنان وغياب الاستقرار عن السودان وغيرها من الدول الشقيقة على الحدود المصرية، وتلعب مصر دورا هاما ولديها موقفها الثابت والداعم لهذه القضايا الإقليمية المهمة.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: الدولة تدرك أهمية إشراك الحوار الوطني في قضايا الأمن القومي
  • منها تحسين الخدمات الصحية والتعليمية.. الحوار الوطني يوضح أوجه الدعم المباشر المقدم من الدولة للمواطنين
  • الحوار الوطني يستعرض برامج دعم الدولة للمواطنين.. أبرزها المواد البترولية
  • الحوار الوطني يستعرض أوجه الدعم المباشر التي تقدمها الدولة لمواطنيها
  • «الحرية المصري» يثمن مطالبة الرئيس بأولوية قضايا الأمن القومي بالحوار الوطني
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يجتمع لمناقشة خطة مناقشة الدعم النقدي غدا
  • ضياء رشوان: الرئيس جدد مطالبته بإيلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية بالحوار الوطني
  • يمنع السرقة.. الحوار الوطني يعدد أهمية التحول من الدعم العيني للنقدي
  • الحوار الوطني: التحول للدعم النقدي يتيح وصول المساعدات للمواطن بشكل أوضح
  • النائب عاطف علم الدين: الحوار الوطني قادر على حسم ملف الدعم ووصوله لمستحقيه