قال الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إنَّه بمناسبة قرب شهر رمضان المبارك، جرى إطلاق معارض أهلاً رمضان، وهي عبارة عن شراكة تامة بين الحكومة والقطاع الخاص، مبينا أنَّ المحافظات وفرت الأراضي بمساحات تخزينية، وكذلك توفير الأمن والحراسة والكهرباء، أما الغرف التجارية تقيم وتدير المنافذ وهناك منفذ في عاصمة كل محافظة وعلى الأقل من 4 لـ 5 منافذ بالمراكز الرئيسية، بجانب 2000 سيارة متجولة بالقرى والنجوع، ما يتكامل مع جهود الدولة بعدد 1300 مجمع استهلاكي ومنافذ وزارات الدفاع والداخلية والزراعة والتنمية المحلية وكل الجهات متكاملة.

خصومات تصل لـ30%

وأضاف «عز»، في حواره مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج «الحياة اليوم»، والمُذاع على شاشة «الحياة»، أنَّ نسبة الخصومات بمعارض أهلاً رمضان، تترواح بين 15 و30% على السلع المعروضة، وهي أقل من السعر السائد في السوق، وللمواطن الحق في شراء ما يحتاجه بأي كميات.

إلغاء كراتين رمضان واستبدالها بكوبونات

وتابع: «جرى الإعلان من قبل عدد من الشركات عن تحملها فاتورة شراء السلع لكبار السن والأولى بالرعاية، وذلك بمجرد النظر.. بمعنى حاجة عندها 90 سنة وداخلة على المنفذ لن يطلب منها دفع ثمن المشتريات، كما تم إلغاء كراتين رمضان ليتم استبدالها بكوبونات مؤمنة بقيمة السلع ويمكن صرفها من خلال أي مجمع استهلاكي أو أحد الجهات التي تم التعاقد معها ليشتري المواطن ما يلزمه دون التقيد بقائمة سلع محددة، وذلك تدبير للنفقات ولمنح المواطن حرية الاختيار للسلع».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغرف التجارية سعر السلع السلع الأساسية أهلا رمضان

إقرأ أيضاً:

تزامنا مع اليوم العالمي لكبار السن.. الداخلية تنظم زيارات لدور الرعاية والمستشفيات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت وزارة الداخلية المصرية، زيارات لكبار السن نزلاء دور الرعاية والمستشفيات بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية لمشاركتهم الاحتفال بتلك المناسبة وتوزيع الهدايا العينية عليهم، وذلك بمشاركة قوافل طبية من قطاع الخدمات الطبية لتوقيع الكشف الطبي عليهم وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان، وكذا إقامة احتفالية لهم بمقر نادي المنيل لضباط الشرطة.

تأتي تلك المبادرة في إطار تعزيز روح المشاركة والمؤازرة بين هيئة الشرطة والمواطنين فى مختلف المناسبات، حيث لاقت تلك المبادرة استحسان وشكر من النزلاء الذين أعربوا عن شكرهم وتقديرهم لرجال الشرطة على تلك اللفتة الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • «اجتماعية الشارقة» تعلن نتائج «المؤسسات الصديقة لكبار السن»
  • الغرف التجارية: الرقابة على الأسواق أساسية لضمان نجاح التحول إلى الدعم النقدي
  • «الداخلية» تحتفل باليوم العالمي لكبار السن وتوفد مأموريات لدور الرعاية
  • الغرف التجارية: استقرار ملحوظ في سوق الدواء للشهر الثاني على التوالي
  • بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن.. الداخلية توزع هدايا بدور الرعاية
  • صور| في اليوم العالمي لكبار السن.. دعوة للتواصل وإحياء قيم الاحترام
  • الداخلية: زيارات لكبار السن نزلاء دور الرعاية والمستشفيات
  • تزامنا مع اليوم العالمي لكبار السن.. الداخلية تنظم زيارات لدور الرعاية والمستشفيات
  • مناقشة التعاون بين وزارة الخارجية والمغتربين واتحاد الغرف التجارية الصناعية
  • الأوقاف توزع 60 طنًّا من السلع الغذائية للأسر الأولى بالرعاية في 13 محافظة