sayidaty، تعرفوا على اليوم الذي أصبح فيه فيليب ملكاً على البلجيكيين،الاحتفالات على قدمٍ وساق في بلجيكا، بمناسبة مرور عشر سنوات على اعتلاء الملك فيليب .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تعرفوا على اليوم الذي أصبح فيه فيليب ملكاً على البلجيكيين، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تعرفوا على اليوم الذي أصبح فيه فيليب ملكاً على...

الاحتفالات على قدمٍ وساق في بلجيكا، بمناسبة مرور عشر سنوات على اعتلاء الملك فيليب العرش البلجيكي وتوليه الحكم بعد والده الملك ألبرت. وبينما يحتفل الملك فيليب بمرور عشر سنوات على العرش، سننظر للوراء إلى اليوم الذي أصبح فيه ملكاً على البلجيكيين، في 21 يوليو 2013.

الملك فيليب وتنازل الملك ألبرت عن العرش

ولد الأمير فيليب في 15 أبريل 1960، وهو الابن الأكبر للأمير ألبرت والأميرة باولا في عهد عمه الملك بودوان. تولى ألبرت العرش عام 1993 عندما توفي شقيقه الأكبر دون وريث، وأصبح فيليب الأول في الخط الأول للخلافة لاعتلاء العرش.

في 3 يوليو 2013، في خطاب متلفز، أعلن الملك ألبرت الثاني عن خططه للتنازل عن العرش، مشيراً إلى عمره- كان يبلغ من العمر 79 عاماً في ذلك الوقت- والصحة كسببين رئيسيين وراء قراره بالتنحي. قال حينها: "أدرك أن سني وصحتي لم يعودا يسمحان لي بأداء واجباتي كما أرغب. الأمير فيليب مستعد جيداً لخلافتي".

اليوم الذي أصبح فيه الأمير فيليب الملك فيليب

تم تحديد موعد اليوم الوطني لبلجيكا، 21 يوليو. في ذلك اليوم، أصبح فيليب الملك السابع لبلجيكا، زوجته؛ الأميرة ماتيلد، أصبحت أول زوجة ملكة بلجيكية المولد، وأصبحت ابنته الكبرى؛ الأميرة إليزابيث، أول وريثة للعرش البلجيكي بسبب قوانين الخلافة الجديدة التي تعني أنه لا يمكن أن يحل محلها الإخوة الأصغر سناً.

في 21 يوليو، بدأت الأحداث الرسمية المحيطة بانضمام الملك فيليب بخدمة Te Deum في كاتدرائية Saint Michael وكاتدرائية Saint Gudula في بروكسل.

بعد صلاة الكنيسة، عاد أفراد العائلة المالكة البلجيكية إلى قاعة العرش في القصر الملكي في بروكسل لحضور حفل التنازل الرسمي للملك ألبرت الثاني. وكان من بين أفراد العائلة المالكة الحاضرين الملك ألبرت الثاني، زوجته الملكة باولا، الملكة فابيولا (أرملة الملك بودوان)، الأميرة أستريد، الأمير لورينز، الأمير لوران، الأميرة كلير، الأمير فيليب والأميرة ماتيلد اللذان أصبحا بعد قليل الملك والملكة.

في عمله الأخير كملك، ألقى ألبرت الثاني خطاباً أشاد بقدرات ابنه، قائلاً: "لديك كل الصفات العاطفية والفكرية لخدمة بلدنا بشكل جيد". كما أشاد الملك ألبرت الثاني بزوجته، قائلاً: "أما بالنسبة للملكة باولا، التي دعمتني باستمرار في عملي خلال هذه السنوات العشرين، فأنا أريد فقط أن أقول لكِ شكراً... وقبلة كبيرة".

بعد خطاب الملك ألبرت الثاني، ألقى رئيس الوزراء إليو دي روبوالسو خطاباً وأطلق صك التنازل عن العرش، الذي تلاه وزير العدل ووقعه الملك ألبرت الثاني والشهود.

بعد ساعة عبر الشارع في Palais de la Nation، مبنى البرلمان البلجيكي، وصل الملك فيليب لحضور حفل توليه المنصب. هذه المرة، رافقه أبناؤه: الأميرة إليزابيث، الأمير غابرييل، الأمير إيمانويل، والأميرة إليونور.

أقسم الملك فيليب اليمين كجزء من الدستور البلجيكي، بقراءة المادة 91: "أقسم أنني سألتزم بدستور وقوانين الشعب البلجيكي، وسأحافظ على استقلال البلاد وأضمن وحدة أراضيه". وتابع: "إنني أبدأ فترة حكمي بعزم على أن أضع نفسي في خدمة جميع البلجيكيين. لذلك سأعمل بتفاهم تام مع الحكومة وبما يتفق مع الدستور. على مر السنين تمكنت من بناء علاقات أقوى من أي وقت مضى مع عدد كبير من المواطنين. أنوي تكثيف هذا الحوار".

وأضاف: "تكمن ثروة بلدنا ونظامنا المؤسسي بشكل خاص في حقيقة أننا حوَّلنا تنوعنا إلى قوة. في كل مرة ننجح في تحقيق التوازن بين الوحدة والتنوع. تكمن قوة بلجيكا على وجه التحديد في قدرتها على إعطاء معنى لتنوعنا".

الأميرة إليزابيث وريثة العرش البلجيكي

أصبحت الأميرة إليزابيث رسمياً دوقة برابانت عند اعتلاء والدها العرش، وبعد الانتهاء من دراستها، ستبدأ في تولي الواجبات الملكية نيابةً عن والدها. عندما تصعد إلى العرش البلجيكي، ستكون أول ملكة حاكمة في التاريخ البلجيكي.

صور خاصة للملك فيليب والملكة ماتيلد بمناسبة مرور 10 سنوات على العرش

أصدر القصر الملكي البلجيكي صوراً جديدة بمناسبة الذكرى العاشرة لاعتلاء الملك فيليب العرش البلجيكي. تم نشر عشر صور تظهر الملك والملكة ماتيلد في ملابس غير رسمية ورسمية بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لعهد الملك.

التقط ميشيل غرونمبرغر صور الملك والملكة في قصر لاكن. تُظهر أربع صور الملك والملكة معاً، بينما تُظهر الصور الستة الأخرى صوراً فردية. وشوهد كل من الملك والملكة يرتديان وسام ليوبولد في الصور الرسمية، وشوهدت الملكة ماتيلد في الألماس المذهل في تاجها.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس سنوات على

إقرأ أيضاً:

43 جلسة وندوة نقاشية في اليوم الثاني من «ويتيكس»

أقامت هيئة كهرباء ومياه دبي 43 جلسة وندوة نقاشية وورشة عمل متخصصة، على هامش اليوم الثاني من الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس»، وشارك في الندوات نخبة من الخبراء والمتخصصين من جميع أنحاء العالم.
وتناولت الندوات الرئيسية مواضيع التقنيات الجديدة في مجالات الطاقة، والتحول الرقمي، وقدمت شركة «داماك العقارية»، ومجموعة دانوب، والاتحاد لخدمات الطاقة، وفخر الدين للعقارات، ومجموعة السركال جلسة تحت عنوان «التطور الحضري وإيجاد مدن مستدامة ومرنة وصالحة للعيش».
فيما قدمت شركة «أكوا باور» جلستين نقاشيتين تحت عنوان «التمويل الواسع النطاق وإطالة عمر بطاريات التخزين» و«دمج الطاقة النظيفة والانتقال من التقنيات الحرارية إلى تقنيات التناضح العكسي»، وقدمت دائرة الطاقة بأبوظبي جلسة نقاشية تحت عنوان «استراتيجية إدارة الطلب: على الطاقة في أبوظبي 2030 ولوائح إدارة الطلب على الطاقة».
أما شركة «الاتحاد للماء والكهرباء»، قدمت جلسة «التقنيات الإحلالية الناشئة والمبتكرة في مجال الطاقة والمياه والبيئة».
وشهد اليوم الثاني من المعرض أيضاً عقد جلسات تحت عنوان «ترشيد الطاقة»، و«دور المحطة الرقمية في دفع الثورة الصناعية الرابعة»، و«الأنابيب المركبة: مستقبل التنقل المعتمد على الهيدروجين والطاقة النظيفة»، و«حماية خط الموجة المتنقلة ومراقبتها».
وركزت جلسات منتدى آفاق مستقبل الطاقة المقام على هامش المعرض على مواضيع تكامل الطاقة المتجددة من أجل مستقبل مستدام في النفط والغاز، وحملت الجلسات عناوين «فرص تكامل الطاقة المتجددة في دراجون أويل»، و«التغلب على التحديات التي تعوق تبني الطاقة المتجددة في مجالات النفط والغاز»، وغيرها.
فيما دارت ندوات الطاقة المتجددة والاستدامة حول تشكيل مستقبل مرن من خلال تعزيز كفاءة الطاقة والمباني الخضراء والتمويل المناخي.
واستُهلّت جلسات اليوم الثاني بتمهيد قدمه مجلس صناعات الطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تلاه عرض تقديمي لورقة بحثية مشتركة حول «كفاءة الطاقة في المباني الحالية في دولة الإمارات ولوائح فعالة وإعادة تأهيل جذرية للمباني الحالية لتحقيق الحياد الكربوني».
وجاءت جلسات اليوم الثاني أيضاً تحت عناوين: «إعادة تصور الطاقة الحضرية: دمج الكفاءة لتحقيق مدن حيادية الكربون»، و«نظرة عامة على المباني الخضراء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، و«مضاعفة معدلات كفاءة الطاقة: على ضوء أهداف تعزيز الطاقة النظيفة الخاصة بمؤتمر الأطراف (كوب 28)».
واشتملت ندوات المياه على العناوين: «تطبيقات جديدة لتقنية التناضح العكسي وأغشية الترشيح النانوي في عمليات الفصل الخاصة»، و«تحلية مياه البحر - تعظيم الكفاءة والجودة»، و«أنظمة التناضح العكسي المبتكرة»، وعرض تقديمي من «زينر»، و«إعادة تدوير مياه الصرف الصحي ومعالجة مياه العمليات الصناعية»، و«حلول خاصة لمعالجة مياه الصرف الصحي- فصل الشحوم والزيوت والدهون وإزالتها، إدارة مياه الأجاج، والمواد المضافة».
أما في منطقة الصحة والسلامة فقد قدمت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف ندوة حول الإسعافات الأولية، وورشة عمل حول «الإنعاش القلبي الرئوي»، بينما ركزت جلسات إدارة علاقات الموردين على معايير الصحة والسلامة المعتمدة في هيئة كهرباء ومياه دبي.

مقالات مشابهة

  • الحفل التنكري.. حكاية الملك الذي عاش صراعا بين الحب والسلطة
  • رسميًا.. انتهاء أزمة عمر فايد مع بيرشوت البلجيكي
  • رسميا.. عمر فايد ينتقل إلى بيرشوت البلجيكي
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • الأمير فيصل بن مشعل يتسلّم التقرير الختامي للمؤتمر العلمي الثاني لجمعية دمي
  • الأميرة بياتريس تعلن حملها بطفلها الثاني
  • 43 جلسة وندوة نقاشية في اليوم الثاني من «ويتيكس»
  • 6 أعراض خطيرة تؤكد الإصابة بـ السرطان.. تعرفوا عليها
  • صورٌ تنتشر... ما الذي جرى لجنود العدوّ الإسرائيليّ اليوم في بلدة العديسة؟
  • بتوقيت اليمن.. موعد كسوف الشمس الذي سيعم الكرة الأرضية اليوم