أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن المهمة المركزية التي يجب أن نركز عليها تمامًا في هذه الفترة هي حفظ العقل، أهم ما يجب أن نقدم عليه بإصرار وعزيمة، موضحا أن حفظ العقل واحد من ضرورات ومقاصد الشريعة.

الأزمة الاقتصادية

ونوه "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، بأنه في ظل الأزمات الحالية والأزمة الاقتصادية التي نمر بها ورغم عناوين الاستبشار والأمل والقدرة على النفاذ من هذا النفق لنور قادم، إلا أننا وسط أزمة اقتصادية ووطأتها شديدة.

تعليق مهم لـ الخارجية الأمريكية بشأن هدنة غزة عاجل| تعليق مهم لـ صندوق النقد الدولى بشأن المفاوضات مع مصر

وتابع: "الواقع السياسي ليس الواقع النموذجي، وبه صور متعددة بعضها ثقيل الوطأة، ولا بد في الذهن والخطة والعمل وفي دوران المجتمع أن يكون حفظ العقل، أخطر ما يكون علينا هو الانفعال واشتعال عاطفي في أي مشهد وتصرف".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأزمة الاقتصادية إبراهيم عيسى حديث القاهرة القاهرة والناس العقل حفظ العقل

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى: أزمة الكهرباء هي عرض لمرض

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن عدم الكذب والمصارحة يعني أننا نضمن للبلد الاستقرار، موضحًا أن أي هزة تتعرض لها البلاد هي "خطر" شديد على مصر، مشددًا على أنه لا يجب أن يسمح أي طرف في مصر أن تهتز الدولة المصرية.

إبراهيم عيسى يطالب الفلسطينيين بمراجعة مواقفهم: “كونك مظلوم لا يحق لك وضع الاشتراطات” إبراهيم عيسى: الفلسطينيون يعيشون وضع الانتحار المستمر.. والعودة لما قبل 7 أكتوبر “خبل”

وأشار إبراهيم عيسى،  خلال برنامجه"حديث القاهرة"، المُذاع على فضائى "القاهرة والناس"، إلى أن حدوث أي هزة للدولة هو شيء في منتهى الخطورة في ظل واقع مضطرب على كافة المستويات من ليبيا والسودان وغزة والوطن العربي كاملًا.

وقال: "لم تصنع الحشود الأمنية أمنًا، ولم يكن التضييق والخناق صانع للاستقرار، وليس أمامنا إلا حل وهو القبول والرضا والتشارك من أجل الاستقرار"، مشيرًا إلى أن الرضا والقبول أحد أهم عوامل استقرار المجتمعات، موضحًا أن كل الإشارات تقول أننا أمام نفس المنهج للحكومة الجديدة على الحكومة المستقيلة، حريصين أن تستمر مصر على درجة من الأمن والأمان والانشغال بالمستقبل أكثر من تدخل في حالة من الضبابية ولابد أن يكون التعامل من خلال الوضوح وقبول بشيء مهم وهو التواضع للشعب.

حالة الوصايا على المواطنين وامتلاك القرار والاستخفاف بالأخر أمر مرهق جدًا

وأشار إلى أنه على دولة يونيو أن تتواضع للشعب، مؤكدًا أن حالة الوصايا على المواطنين وامتلاك القرار والاستخفاف بالأخر أمر مرهق جدًا، متابعًا: "أزمة الكهرباء هي عرض لمرض".

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى: تصريحات الحكومة بشأن انقطاع الكهرباء "مستسخفة"
  • إبراهيم عيسى عن أزمة الكهرباء: غياب وزيرة البيئة من المشهد يدل على مرورنا بأزمة غياب التخطيط
  • إبراهيم عيسى: أزمة الكهرباء تتصاعد وهى إعلان يومي للفشل
  • إبراهيم عيسى عن أزمة الكهرباء: تحديد مناطق تخفيف الأحمال به فوضى
  • ما أهمية قانون المحاكم الاقتصادية بالنسبة للاستثمارات؟.. نواب يجيبون
  • إبراهيم عيسى للحكومة: "تواضعو للشعب.. وأزمة الكهرباء عرض لمرض غياب التخطيط"
  • إبراهيم عيسى: أزمة الكهرباء منتظمة في التصاعد من عامين ونعجز عن حلها
  • إبراهيم عيسى: أزمة الكهرباء في مصر ليست عادية وعنوان للفشل
  • إبراهيم عيسى: أزمة الكهرباء تعكس "الفشل اليومي للحكومة"
  • إبراهيم عيسى: أزمة الكهرباء هي عرض لمرض