صدى البلد:
2024-10-02@03:55:43 GMT

آداب عين شمس تعقد ندوة عن "بنك المعرفة المصري"

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT



نظمت كلية الآداب جامعة عين شمس ممثلة في قطاع الدراسات العليا والبحوث ندوة عن "بنك المعرفة المصري ودورة في تعزيز البحوث العلمية"، وذلك تحت رعاية أ. د محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة ، أ. د غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ. د حنان كامل متولي عميد الكلية ، وإشراف أ. د حاتم ربيع وكيل كلية الآداب للدراسات العليا والبحوث وتنسيق د.

أحمد السداوي مدير وحدة خدمات الباحثين، د. بهاء ابراهيم رئيس لجنة التدريب وحدة تقويم الأداء وضمان الجودة،
حاضر الندوة د. أحمد حمدي مسئول التدريب في بنك المعرفة، أ. وليد علي منسق التسويق والتدريب ببنك المعرفة.

وبدأ د.  أحمد حمدي بمقدمة تعريفية عن بنك المعرفة المصري والذي يعد أكبر مكتبة رقمية في العالم تقدم مصادرا غير محدودة وحصريا للمصريين، فهي مبادرة أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك خلال العيد القومي للعلم عام ٢٠١٤.ومن خلال تلك المبادرة.،بدأت المجالس المتخصصة التابعة لرئاسة الجمهورية العمل على بدء مشروعات قومية عديدة تعني بتطوير التعليم

و يمنح بنك المعرفة المصري كل المصريين من كل الأعمار الفرصة للوصول إلى أكبر قدر من المعرفة والمحتوى الثقافي والعلمي سواء كان ذلك أساسي أو تطبيقي أوفى مجال التكنولوجيا أو العلوم الإنسانية أو الإدارية.

ثم انتقل د أحمد حمدي إلي كيفية تسجيل حساب علي بنك المعرفة المصري والخطوات اللازمة لذلك، وكذلك كيفية تصفح مصادر المعلومات المتخصصة في موضوع محدد، والتعرف على آلية الوصول لعنوان مجلة، كتاب، ورسالة جامعية محددة، والتعرف أيضا على مصادر معلومات بنك المعرفة المصري الذي يضم أربع بوابات فرعية(القراء،الأكاديمي،التعليم،الأطفال)

وأضاف د. أحمد حمدي أن بنك المعرفة المصري يخدم الأطفال من أعمار ٦ - ١٤ عام ويوفر أنشطة ومصادر تعليمية ترفيهية، ويتم إنشاء حساب عن طريق أحد الوالدين أو الوصي ، ويوفر للطلبة والمعلمين مصادر تعليمية خاصة تتوافق مع المنهج الدراسي
وفي نهاية الندوة تلقى د. أحمد حمدي اسئلة واستفسارات  من الحضور.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بنک المعرفة المصری أحمد حمدی

إقرأ أيضاً:

عميد كلية آداب قناة السويس: نستهدف ربط الطلاب بالأنشطة ودعم أفكارهم

قال الدكتور عادل السعدني عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة قناة السويس، إن الكلية تنظم العديد من الأنشطة الطلابية وتشجع الطلاب على المشاركة بها، إيماناً بأهميتها ودورها الفعال في رفع مستوى الوعى لدى الطلاب.

وأضاف «السعدني»، خلال استقباله اليوم، الاثنين، الطلاب الجدد الملتحقين بالكلية أن الجامعة حريصة على دفع الطلاب وتشجيعهم نحو المساهمة الفعالة في خطة التنمية المستدامة.

واستقبل الدكتور عادل السعدني عميد الكلية، والدكتور محمود المتولي وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب وناقشا مع الطلاب كيفية التحاقهم ومشاركتهم في الأنشطة، إلى جانب مناقشة مقترحاتهم وأفكارهم عن تنفيذ بعض الأنشطة الطلابية، كما تم تقديم عروض لبعض المواهب الطلابية في مجالات إلقاء الشعر والغناء والإنشاد الديني.

رئيس جامعة القناة يوجه بندوات تعريفية للطلاب 

وقال الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس إنه تم إعداد خطة متكاملة لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى، مُوجها عمداء الكليات عقد سلسلة من اللقاءات التعريفية، التي تتضمن عرض لطبيعة الدراسة داخل كل كلية.

وتهدف اللقاءات التعريفية تهدف إلى اطّلاع الطلاب على الأنشطة الطلابية التي تقدمها الجامعة ومجالاتها، حتى يتمكن كل طالب من ممارسة النشاط الذي يتلاءم مع مهاراته ويدعمها.

مقالات مشابهة

  • جهاد جريشة: جماهير الزمالك لا تزال تنتقدني على خطأ حسين حمدي وزعلت من نفسي
  • مصادر للوفد: تفويض الشاعر أحمد سامى خاطر قائماً بأعمال رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي
  • «الأعلى للثقافة»: خصم 50٪ خصم على كل الإصدارات بمناسبة احتفالات أكتوبر
  • عميد كلية آداب قناة السويس: نستهدف ربط الطلاب بالأنشطة ودعم أفكارهم
  • رئيس الاتحاد المصري: استضافة بطولة «بريمير بادل» للمرة الثانية إنجاز يدعو للفخر
  • مصادر: اجتماع لنائبي رئيس الوزراء مع الصحة العالمية بشأن هيئة الدواء
  • ندوة بعنوان "المرأة في ظل قانون العمل المصري" بالجيزة
  • الجمعية العامة للشركة القابضة للري والصرف تعقد احتماعها برأسة وزير الري
  • وزيرة البيئة تعقد لقاءات ثنائية مع عدد من شركاء التنمية
  • تحرش طبيبين بمريضات خلال الكشف الطبي يثير ضجة بمصر