"كسكس داري ما يدخل لداري" بهذا الشعار، وجدت شركة داري المغربية، المتخصصة في أنواع الكسكسي والمعجنات، نفسها أمام موجة غضب وحملة واسعة شنها مواطنون على منصات التواصل الاجتماعي، يدعون فيها إلى مقاطعتها بسبب تموينها السوق الإسرائيلية.

اعلان

طالب المغاربة، في الأيام القليلة الماضية، عبر عدّة منشورات وتغريدات مُتسارعة، بمقاطعة منتوج الكسكسي المغربي الصادر عن شركة "داري"، في ظل حملة مقاطعة كافة المنتجات الداعمة لإسرائيل.

وتعرض الشركة المغربية "داري" المُنتجة للكسكسي والمعجنات، منتجاتها في السوق الإسرائيلية، وفق ما توضحه عملية تصفح مواقع تجارية عبرية على الإنترنت، ووفق ما تؤكده أيضا شركة التوزيع "تومر" الإسرائيلية.

وتعد "داري" من أكبر الشركات المغربية المصدرة للكسكسي، وتوجد في أكثر من 60 دولة، بنسبة 50% من الصادرات الوطنية للكسكسي.

وتفاعل رواد مختلف المنصات، في المغرب، مع حملة المقاطعة، بين من يقول: "إنه مساس بالهوية الثقافية المغربية، وبالكسكسي الذي تُعدّ قيمته كبيرة في قلب كل مواطن مغربي"، وبين من يقول: "في أوج جرائم الاحتلال الإسرائيلي في حق شعب فلسطين، قامت شركة داري المغربية بعقد شراكة مع شركة تومر الصهيونية لتصدير الكسكسي والعجائن، إلى الكيان لإطعام جيشه ليستمر في جرائمه".

ماكدونالدز تغلق 847 مطعما في روسيا وكوكولا وبيبسي وستاربكس توقف بيع منتجاتهامن كارفور إلى ماكدونالدز.. المغاربة يُشهرون سلاح المقاطعة في وجه إسرائيل دعماً لغزة"لا تفطر بطعم الفصل العنصري".. هكذا تحاول تل أبيب التحايل على حملة مقاطعة التمور الإسرائيلية برمضان

واضطرت الشركة المغربية للخروج عن صمتها، ونشرت بيانًا قالت فيه إنها تابعت التدوينات المطالبة بمقاطعة منتجاتها، بعد تداول خبر توزيع وتسويقها في السوق الإسرائيلية، نافية صحة هذا الخبر، كما اعتبرت أنها "لم تبرم أو توقع أبدا أي اتفاقية شراكة، لا مع إسرائيل ولا مع أي شركة إسرائيلية لا في 2024، ولا في 2023 ولا حتى قبل ذلك."

فيما لم تنفِ الشركة تسويق منتجاتها في السوق الإسرائيلية، وقالت إن ذلك "كان بناء على طلبات فئة من المستهلكين المتشبثين بالهوية المغربية وتقاليدها، وأنه تم تسويق تلك المنتجات كذلك في فلسطين".

وقالت الشركة إنها لا تعتزم تصدير منتجاتها نحو إسرائيل، من باب "الوفاء بالتزاماتها فيما يتعلق بالقيم الأساسية للأخلاق والمسؤولية الاجتماعية وفي مواجهة المأساة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني".

وأوضحت أنها ليست شركة إسرائيلية، بل هي شركة عائلية مغربية مدرجة في بورصة الدار البيضاء، وتملكها 100% عائلة مغربية أصلها من فكيك، شرق البلاد.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية المساحات الخضراء في الدار البيضاء: جنة غولف وتميز ثقافي "لا تفطر بطعم الفصل العنصري".. هكذا تحاول تل أبيب التحايل على حملة مقاطعة التمور الإسرائيلية برمضان شاهد: مظاهرات حاشدة في الرباط تنديداً باستمرارالحرب على غزة حركة مقاطعة إسرائيل قطاع غزة حركة حماس المغرب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ144: قصف مستمر يحصد أرواح العشرات وحديث عن وقف محتمل للقتال في رمضان لكن بشروط يعرض الآن Next بوريل: رئيسة المفوضية الأوروبية منحازة تماماً لإسرائيل ولا تمثّل إلا نفسها يعرض الآن Next شاهد: تشييع عنصر من حزب الله في بعلبك بعد يوم من غارة إسرائيلية استهدفت العمق اللبناني يعرض الآن Next رفض أوروبي واسع لاقتراح ماكرون إرسال قوات غربية لأوكرانيا وهذه أبرز الردود يعرض الآن Next من بينهم المغربي رضوان التاغي.. محكمة هولندية تحكم على أعضاء عصابات بالسجن المؤبد اعلانالاكثر قراءة الحرب في غزة| تواصل القصف العنيف على القطاع وتصاعد التوتر على جبهة لبنان شاهد: "رينو سينيك" تفوز بجائزة أفضل سيارة عائلية لعام 2024 في معرض جنيف "فلسطين حرة".. وفاة طيار أمريكي أضرم النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية بواشنطن دعماً لغزة إسرائيليون يحتجون ضد إعفاء أبناء اليهود المتدينين المتشددين من التجنيد اشتباكات بين المزارعين والشرطة أمام مبنى المجلس الأوروبي في بروكسل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إيطاليا غزة قطاع غزة حلف شمال الأطلسي- الناتو فلسطين محكمة الاتحاد الأوروبي طوفان الأقصى Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إيطاليا غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حركة مقاطعة إسرائيل قطاع غزة حركة حماس المغرب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إيطاليا غزة قطاع غزة حلف شمال الأطلسي الناتو فلسطين محكمة الاتحاد الأوروبي طوفان الأقصى إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إيطاليا غزة السوق الإسرائیلیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

بتوجيهات من مدير عام المؤسسة وبإشراف كهرباء منطقة أبين حملة واسعة لفصل العشوائي بمدينة زنجبار

شمسان بوست / إيهاب المرقشي:

بتوجيهات من الأستاذ مجيب الشعبي مدير عام المؤسسة العامة وبإشراف مدير عام كهرباء أبين الأستاذ محمود مكيش ومرسي مسؤول العلاقات العامة بالمؤسسة العامة.

انطلقت صباح اليوم في مدينة زنجبار وضواحيها حملة فصل العشوائي وتحصيل إيرادات المؤسسة واستهدفت الحملة عددة مواقع مختلفة من حارات مدينة زنجبار توزعت فرق التفتيش والتجاري إلى أربع فرق مها سوق زنجبار وحارتي الأوراس وباجدار فيما واصلت فرق أخرى حملتها في حارات الصرح والفلوجة وحصن شداد.



فيما ستتواصل الحملة في مدينة زنجبار لمدة أسبوع كامل لاستهداف مواقع الرابط العشوائي والمخالفين عن سدد فاتورة الكهرباء فيما تعتزم المؤسسة إلى توسعة الحملة إلى منطقة شقرة ومديرية أحور وذلك للحد من فاقد التيار الكهربائي وعجز المديونية المتراكمة على المؤسسة بمبالغ مالية طائلة من مرافق الحكومة والتجاري واستهلاك المواطنين كذا هذه التحديات ضاعفت من حدة تشغيل التيار الكهربائي.

فيما وجه الأستاذ محمود مكيش دعوة عامة لكافة المستهلكين والمخالفين بالتوجه إلى المؤسسة لتسديد ماعليهم من استهلاك وإجراء المعاملات للتيار بشكل رسمي فالمؤسسة على قدر كبير من التعاون وتذليل المعاملات أمام كل المستهلكين.



رافق الحملة كلا من
مازن الشوفي نائب مدير عام المؤسسة فتحي ابراهيم المدير التجاري وضاح سعيد مسؤول حملة القطع

مقالات مشابهة

  • "أحب تايلور سويفت".. حملة تضامن واسعة مع مغنية البوب بعد تعرضها لهجوم من قبل ترامب
  • أزمة شيرين مع روتانا مستمرة.. والشركة تتخذ إجراءً صارماً ضدّها
  • بسبب الجفاف ونقص الغذاء.. زيمبابوي تستعد لقتل 200 فيل لأول مرة منذ 1988
  • 3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنان
  • الشرطة المغربية توسّع انتشارها على الحدود تحسباً لهجرة جماعية نحو سبتة
  • في الذكرى العاشرة لتأسيسها.. حملة إلكترونية واسعة عن مطارح مأرب
  • الجيش الإسرائيلي ينشر تحقيقه الأولي عن سبب فشل اعتراض صاروخ الحوثيين
  • بتوجيهات من مدير عام المؤسسة وبإشراف كهرباء منطقة أبين حملة واسعة لفصل العشوائي بمدينة زنجبار
  • سامسون يدخل في مشكلة كوميدية بسبب نجم الأهلي
  • تقرير عبري عن قرار “استراتيجي” اتخذه نتنياهو لحرب واسعة النطاق في لبنان