تشارك الشركة القطرية لحلول القوى البشرية "جسور" ببرنامج متكامل في النسخة الأولى من قمة الويب 2024 بالشرق الأوسط وإفريقيا، التي تستضيفها دولة قطر حاليا.
وتهدف "جسور" من هذه المشاركة إلى استقطاب الآلاف من رواد الأعمال والمستثمرين، وقادة قطاع التكنولوجيا في العالم.
إلى ذلك، دشن المهندس عبد الهادي بخيت برقان، الرئيس التنفيذي للشركة القطرية لحلول القوى البشرية /جسور/، الموقع الإلكتروني الجديد للشركة، بحضور عدد من رواد الأعمال والمستثمرين المشاركين في القمة.


ويطرح الموقع الإلكتروني عدة خدمات وبرامج تهدف إلى تحفيز سوق العمل، وفتح أبواب الفرص أمام رواد الأعمال وأصحاب المواهب.
وفي سياق متصل، انطلقت مسابقة "PITCH" برعاية من شركة /جسور/، وهي مسابقة خاصة بالشركات الناشئة في قمة الويب 2024، وتطرح فيها هذه الشركات أفكارها واستراتيجياتها على لجنة تحكيم مكونة من مؤسسي الشركات الرائدة في العالم.
وتبعا لجدول مشاركتها، قدمت /جسور/ عبر رئيسها التنفيذي والسيد إبراهيم الملا رئيس قطاع العمليات بالتكليف، ورشتي عمل، تحت عنوان "تشكيل مستقبل قطر المبتكر".
وتعرض شركة /جسور/ مجموعة من البرامج الهادفة ضمن خطتها خلال قمة الويب 2024، ومنها برنامج "ساهم"، الذي تم تصميمه لتوفير فرص عمل جزئي للطلاب المسجلين حاليا في الجامعات والمؤسسات التعليمية المعتمدة في قطر، وكذلك خدمة تمديد إقامة الخريجين.
كما تعمل الشركة على تجسير الطريق بين الأكاديميين وسوق العمل، وتقدم خدمات للطلاب ورواد الأعمال عبر منصة قيمة لتعزيز رحلتهم المهنية، مع دفع البلاد نحو اقتصاد قائم على المعرفة.
يذكر أنه حسب مؤشر ريادة الأعمال العالمي، تحتل قطر المركز الأول عربيا في ريادة الأعمال، وتعتبر الثامنة عالميا بين البلدان الأكثر انفتاحا في العالم من حيث تسهيل التأشيرات.
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قمة الويب

إقرأ أيضاً:

المملكة تدشن أكبر مشروع إنساني لزراعة القوقعة في العالم

الرياض

دشنت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية، مشروع “سمع السعودية” أكبر مشروع إنساني لزراعة القوقعة في العالم في مدينة غازي عنتاب في تركيا، تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله.

وأوضح المشرف على المركز، الدكتورعبد الله الربيعة، أن هذا المشروع الضخم يخدم الأطفال من سوريا وتركيا وخصوصاً المناطق المتأثرة بالزلزال، ويتضمن 24 برنامجاً ويخدم أكثر من 940 طفلاً، كل منهم لديه قصة إنسانية تؤلم القلب، مبيناً أن المملكة وبتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده ترسم ابتسامة على شفاه هؤلاء الأطفال وأهاليهم.

وأشار الربيعة إلى تنفيذ برنامج الأطراف الصناعية لتأهيل فاقدي الأطراف السفلية أو العلوية، وكذلك التأهيل النفسي لمتضرري الزلزال، وكذلك التمكين الاقتصادي للأسر التي فقدت منازلها، وتوزيع السلال الغذائية.

مقالات مشابهة

  • رواد أعمال يشقون طريق النجاح ويسعون للتطوير والتوسع
  • هيئة الزكاة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 382 عريسا وعروس بالبيضاء
  • إطلاق مسابقة عن إعداد فيلم تسجيلي لتاريخ معهد إعداد القادة
  • "إعداد القادة" يطلق مسابقة حول إعداد فيلم تسجيلي لتاريخ المعهد
  • المملكة تدشن أكبر مشروع إنساني لزراعة القوقعة في العالم
  • Clemta: منصة شاملة لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الذين يتوسعون في السوق الأمريكية والعالمية
  • عاشور: رعاية رواد الأعمال والمبتكرين والنوابغ أولوية قصوى لوزارة التعليم العالي
  • أغنى 3 رجال في العالم.. تغير ترتبيهم 6 مرات خلال العام الجاري
  • وزير التعليم العالي: رعاية رواد الأعمال والمبتكرين والنوابغ أولوية قصوى للوزارة
  • الأراضي تطلق خدمة بيان التغيير على موقعها الإلكتروني