قال أحمد محفوظ، الرئيس التنفيذي لشركة VICIS.ai، إن الهدف من الذكاء الاصطناعي ليس في أن يحل محل البشر بل تقديم يد العون والتعاون وتحسين الخدمات والأعمال، فالذكاء الاصطناعي  قادر على التطوير والتغير في طريقة العمل.

 

وأوضح محفوظ خلال تصريحات خاصة لـ “صدى البلد”، أنه يتم العمل الآن على أن ابتكار شخصيات بالذكاء الاصطناعي يكون دورها تعليم البشر وتحسين مهاراته، مضيفآ أننا نعمل في الوقت الراهن على ذكاء اصطناعي على صورة العالم المصري الدكتور أحمد زويل وهذه الشخصية سوف تظهر قريبا.

 

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة VICIS.ai، إلى أن ابتكار ذكاء اصطناعي على صورة العالم المصري الدكتور أحمد زويل هو مشروع قائم بالتعاون مع الحكومة المصرية ووزارة التعليم العالي والدكتور أيمن عاشور، حيث أننا سوف يكون لدينا آفاتار بشخصية الدكتور أحمد زويل وبصوته.

 

وأشار إلى أننا نعمل على مشروع ليكون لدينا شخصية رقمية لأي شخصية بشرية وتلك الصورة الرقمية تكون بصوت وعقل الشخصية البشرية وبذلك يصبح هناك شخصية رقمية في العالم الافتراضي مثل شخصيتك الحقيقة في العالم الواقعي.

 

وصادف أمس 26 فبراير 2024، ذكرى ميلاد العالم المصري الراحل الدكتور أحمد زويل، الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء، وهو أيضا مؤسس مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا في مصر.

وفي ذكرى ميلاده تحدثت الدكتورة نانا زويل شقيقة العالم الراحل الدكتور أحمد زويل لصدى البلد وقالت، إنها مازالت تشعر أن نور إنجازاته مُضيء للعالم منذ  ولادته في 26 فبراير 1946، حيث يعد يوم مميزٌ حُفر في ذاكرتها.

قالت الدكتورة نانا زويل شقيقة العالم الراحل الدكتور أحمد زويل، إن مشاعرها تجاه ذكرى ميلاد شقيقها مختلفة لأنها تشعر أن الجينات بينهم واحدة وربنا مَن عليه في العلم وهيأ ليه البيئة المناسبة التي ساعدته على التقدم بهذا الشكل.

وأضافت شقيقة العالم الراحل الدكتور أحمد زويل، لصدى البلد أنه كأخ كان صديق وحنين وأخ بار ومستمع ومحتضن، وكانت تحبه جدا وستظل على نهجه وذكراه الطيبه، ووجهة له رسالة قائلة: "بقوله وحشتني يا فخري وفخر مصر والعرب بل العالم فرغم بعد الأميال بينا لم أشعر بأي بعد فكان معي دائما في أدق تفاصيل حياتي".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد زويل الذكاء الاصطناعي الدكتور أحمد زويل

إقرأ أيضاً:

سيدة تلاحق زوجها بدعوى طلاق للضرر لسبب غريب.. اعرف التفاصيل

أقامت سيدة دعوي طلاق للضرر، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، اتهمته فيها بإلحاق الضرر المادي والمعنوي بها بعد تسجيله ممتلكاته باسم نجلها، وحرمانه لها من حقها الشرعي في أمواله وكذلك حرمان ابنتها من حقها من الميراث حال وفاته، لتؤكد:" زوجي يعلم الخلافات التي جمعتني وزوجة نجلي، ومنعها لي من زيارة أحفادي وتحكمها في كل صغيرة وكبيرة، وبالرغم من ذلك قام بتسجيل كل ممتلكاته باسم ابني وتركني وابنتي دون دخل يساعدنا على الحياة من بعده".

وتابعت الزوجة: "طالبت من ابني التنازل عن بعض الممتلكات لنا فرفض بسبب خوفه من زوجته، وعندما وقفت في وجه زوجي طردني من منزلي، وعلمت مؤخراً بزواجه بتحريض من زوجة نجلى، لأعلم القرابة التي تجمعها مع زوجة زوجي وتخطيطها لإلحاق الضرر المادي والمعنوي بي، ليتسببوا بحرماني وابنتي من حقوقنا".

وأكدت الأم: "عندما واجهت زوجي بما فعله في حقي ثار واتهمني أنني من دفعته لذلك بسبب المشاكل الكثيرة مع زوجة نجلي- رغم أنها المتسببة لى بالإساءة - بسبب سخريتها من ابنتي، وتركني زوجي معلقة ورفض تطليقي، وشهر بي، وتعدي علي بالضرب، وتسبب لي بإصابات خطيرة نقلت علي أثرها المستشفى، وواصل ابتزازي للتنازل عن حقوقي، ورفض كافة الحلول الودية لإنهاء النزاع، واتهمني بالخروج عن طاعته".

وصدور حكم النشوز يجعل الزوجة فى موقف المخالفة للقانون والمخطئة فى حق زوجها مما يسقط حقها فى نفقة العدة والمتعة ويحق للزوج استرداد ما أداه من مهر ومتاع إذا ما تم تفريقها بحكم قضائي كونه يثبت أن الخطأ كله من جانب الزوجة.







مقالات مشابهة

  • اكتشف الميزات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي في واتساب لتحسين تجربتك
  • غادة عبد الرازق تظهر بإطلالة مختلفة بالذكاء الاصطناعي عبر “انستجرام” – صور
  • حكومة دبي تعرض خلال “جيتكس جلوبال” أحدث توجهاتها بمجالات التحول الرقمي المدعوم بالذكاء الاصطناعي
  • Xiaomi تعلن عن سلسلة 14T المزودة بالذكاء الاصطناعي المتقدم
  • روسيا تطور درونات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمراقبة عيوب البناء
  • 3 دول تستهدف الانتخابات الأمريكية بالذكاء الاصطناعي
  • أم كلثوم حاضرة في مهرجان الموسيقي العربية.. اعرف التفاصيل
  • مصر للطيران تعلن عن وظائف جديدة.. اعرف التفاصيل
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى طلاق للضرر لسبب غريب.. اعرف التفاصيل
  • HONOR Magic V3: أول شاشة في العالم مصممة للحد من إجهاد العين باستخدام تقنية Defocus Display المدعومة بالذكاء الاصطناعي