مع تزايد الوعي بأهمية إعادة التدوير والاستفادة من الموارد بشكل أفضل، يُعتبر إعادة استخدام زيت الطهي المستعمل خطوة مهمة نحو الاستدامة والتوفير في المصروف، وبدلًا من التخلص منه، يمكنك تحويل زيت القلي المستعمل إلى منتجات تنظيف منزلية مفيدة، مما يساهم في تقليل تكاليفك وحماية البيئة. 

وفي هذا الموضوع، سنتعرف على كيفية صنع صابون المواعين باستخدام زيت الطهي المستعمل بسهولة في منزلك.

طريقة عمل صابون المواعين بالزيت المستعمل

دائمًا يتم التخلص من الزيت المستعمل نظرًا لخطورة إعادة الطهي به مرة أخرى. لذا، يمكن استغلال زيت الطعم المستعمل بطرق فعالة للحصول على صابون الأطباق بطريقة سهلة في المنزل.

وقبل البدء في صنع الصابون، يجب جمع زيت الطهي المستعمل وتصفيته من الشوائب وبقايا الطعام باستخدام مصفاة أو قطعة من القماش لتصفية الزيت والتخلص من كل الشوائب.

ما هي مقادير الصابون؟لتر من زيت الطعام المستعمل.نصف كوب من الصودا الكاوية.كوب ونصف من الماء.ربع كوب من زيت الجلسرين.معطر الليمون أو التفاح.ازاي اعمل صابون من الزيت؟أولا قومي بإضافة الصودا الكاوية إلى الماء في وعاء زجاجي باستخدام معلقة خشب وستلاحظين ارتفاع درجة حرارة الخليط.ثم اتركي الخليط جانبًا حتى يبرد ثم اضيفي الخليط إلى زيت القلي المستعمل وزيت الجلسرين ثم قلبي الخليط جيدا حتى يتجانس تمامًا.بعد الخلط بربع ساعة قومي بإضافة المعطر وقلبي جيدًا.بعد ذلك قومي بسكب الخليط في قوالب.اتركي الصابون في القوال لمدة أسبوع حتى تتماسك.ثم اخرجي الصابون من القوالب اتركيها في مكان جيد التهوية لمدة ثلاثة اسابع.بعد ذلك يكون الصابون جاهز للاستعمال.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم الاثنين| توقعات الأبراج النارية.. السعادة تسود المنزل الآن

حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج النارية عن توقعاتها ليوم الاثنين الموافق 30 سبتمبر، ويعرف مواليد هذه الأبراج وهم الحمل والأسد والقوس، بالإلهام والروح التنافسية والإبداع والشغف والعفوية، إلا أنهم يركزون بشكل دائم على أنفسهم ورغباتهم وأهدافهم، كما يكون لديهم الكثير من الأحلام والرغبات التي يريدون تنفيذها، ويعرفون بالطاقات النشطة والحيوية التي تمكنهم من الإنجاز على الصعيد المهني ما يعود بالنفع عليهم على الصعيد الاجتماعي والعاطفي.

 

تضم هذه الأبراج، برج الحمل الذي يبدأ  من 21 مارس الی 19 أبریل، أما عن برج الأسد فيبدأ من  23 يوليو إلى في 22 أغسطس، أما عن برج القوس فيبدأ من 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبر.

حظك اليوم الأبراج الناريةتوقعات الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج الحمل الاثنين 30 سبتمبر

برج الحمل، الحب من كل الأنواع حب الأصدقاء، وعاطفة أفراد الأسرة، والحب الرومانسي ، يزدهر في المنزل اليوم حيث تسمع من عدد كبير من الناس ربما بشكل غير متوقع قد يجلب أحد هؤلاء الأشخاص بعض الأخبار الرائعة حول المال، وعلى مدار الأسبوعين المقبلين، يمكنك صنع السلام بدلًا من الحرب أثناء حل أي صراعات باقية، تعلم كيف تتنازل واستعد للاستقرار في الخريف.

 

حظك اليوم.. توقعات برج الأسد الاثنين 30 سبتمبر

السعادة تسود المنزل الآن، يا برج الأسد يأتي المال يتدفق من المكافآت، أو الراتب من ساعات العمل الإضافية، أو الهدايا قد تفكر في إنفاق بعض هذه الأموال،  مع بلوتو في برج الجدي الترابي أيضا، ما يؤثر على أصحاب برج الأسد، حيث الشعور باضطرابات مهنية، ولكن الخبر السار هو أن هذه الاضطرابات ستكون محفزة على إنجاز الكثير، كما إنها تكون ملهمة للقيام بأكثر مما كان معتقد أنه ممكن.

حظك اليوم الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج القوس الاثنين 30 سبتمبر

إذا كنت تمتلك منزلك أو لديك أي نوع من الاستثمارات في العقارات يا برج القوس، فقد تسمع اليوم بعض الأخبار الرائعة حول قيمة هذا الاستثمار، ومن المرجح أن يزداد وربما يستمر في هذا الاتجاه، وقد يحدث هذا فرقًا كبيرًا في حياتك بطريقة ما الآن في الواقع، قد يكون هناك عدد من الخيارات مفتوحة لك، فكر فيهم جميعًا بعناية وتوجه نحو الذهب. 

مقالات مشابهة

  • للدايت.. طريقة عمل ساندوتش برجر صحي في المنزل
  • العلماء الروس يطورون طريقة جديدة لإعادة تدوير النفايات البلاستيكية
  • درك تسلطانت يداهم مصنع لتقطير ماء الحياة بدوار زمران
  • تركيا.. بيت جبلي مشرع الأبواب لأخذ “استراحة متسلق”
  • حظك اليوم الاثنين| توقعات الأبراج النارية.. السعادة تسود المنزل الآن
  • كيفية تحسين سرعة الإنترنت عبر وضع الراوتر الشبكي في المكان المثالي
  • طلاب روس يبتكرون طريقة لإعادة تدوير الأشياء بالاعتماد على حشرة
  • طريقة عمل كفتة البطاطس اللذيذة في المنزل.. المقادير وخطوات التحضير
  • «الداخلية» تداهم مصنع غير مرخص بداخله 3 ألاف قطعة صابون مغشوش بالقليوبية
  • «مش هتحتاجي للمحلات تاني».. طريقة عمل الكوكيز في المنزل