البوابة:
2024-09-16@13:54:41 GMT

حريق الخليل.. النيران تلتهم مصنعا للبلاستيك

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

حريق الخليل.. النيران تلتهم مصنعا للبلاستيك

اندلع حريق ضخم، مساء الثلاثاء، في أحد أكبر المصانع البلاستيكية في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، حيث تمكن عدد من المواطنين مشاهدته من بعض المحافظات الأردنية نظرا لضخامته.

وقال رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة إن الحريق أكبر من الإمكانيات الموجودة، مشيرا إلى أن جميع إمكانيات بلدية الخليل من إطفائيات وصهاريج مياه وجرافات تحركت إلى الموقع.

 

 

بلدية الخليل: السيطرة على الحريق الضخم في شركة رويال بضاحية الرامة يفوق قدرة وإمكانيات طواقم الإطفائية والإنقاذ، والمواد الموجودة في المصنع سريعة الاشتعال، وطواقم إطفائية البلدية مع الدفاع المدني يتحاول إخماد الحريق. pic.twitter.com/piJiHUMceP

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) February 27, 2024

 وأضاف أبو سنينة أن الحريق هائل وكبير جدا ويحتاج لإمكانيات كبيرة لا تتوفر إلا عند الاحتلال.

 

وأشار أبو سنينة إلى أن طواقم الدفاع المدني، وقسم إطفائية الخليل، هرعت إلى المكان في محاولة للسيطرة على الحريق الذي وصل إلى مستودعات المواد البلاستيكية والكيمياوية.

 

تغطية صحفية: نشوب حريق ضخم داخل مصنع رويال للبلاستيك بمنطقة بئر حرم الرامة في الخليل. pic.twitter.com/fgrYZDz3mv

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) February 27, 2024

 من جانبه أفاد مراسل قناة "رؤيا" الفضائية بأن طواقم من الدفاع المدني في بيت لحم توجهت إلى موقع الحريق على أن تتبعها طواقم من ضواحي القدس وأريحا وإسناد الوسط.

  

 

التصوير من الأردن من جهة البحر الميت لحريق مصنع شركة رويال بالخليل pic.twitter.com/DSaKYsIOLG

— Măħďę???? (@ma_de0) February 27, 2024

  وأفاد تقرير لقناة "العربية" أن الحريق الضخم هو الأول من نوعه بحجم ضخامته في فلسطين وقد تمكن سكان الأردن من مشاهدته، حيث وثقت عدسات هواتف مواطنين أردنيين مشاهد الحريق الضخم.

 

 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

المؤبد لمنجد أشعل النيران فى ورشة نجارة بالشرقية

قضت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية برئاسة المستشار نسيم علي بيومي، رئيس المحكمة، وعضوية أحمد سويلم محمد، رئيسًا بالمحكمة، والمستشار سامي زين العابدين عيدة، والمستشار شادي المهدي عبد الرحمن، وسكرتارية يامن محمود وإسلام محجوب بمعاقبة منجد بالسجن المؤبد لاتهامه بإشعال النيران في ورشة نجارة لوجود خلافات مالية مع صاحب الورشة.

تعود أحداث القضية رقم 2373 لسنة 2024 جنايات قسم ثالث العاشر من رمضان، المقيدة برقم 2519 لسنة 2024 كلي جنوب الزقازيق، ليوم 15 أبريل الماضي، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الشرقية بلاغا يفيد بقيام "محمود.م. ب" 27 عاما، منجد بإشعال النيران في ورشة نجارة خاصة بالمجني عليه "إسماعيل. إ.أ" 41 عاما، نجار، مقيم بمدينة العاشر من رمضان، وذلك بسبب خلافات مالية بينهما.

وأسند أمر الإحالة قيام المتهم بإشعال النيران عمدا بالمحل الخاص بالمجني عليه، وذلك بأن سكب مادة معجلة للاشتعال من أسفل الباب الخاص بالمحل وأضرم فيها النيران فنشب الحريق محدثا التلفيات المبينة وصفا بتقرير الأدلة الجنائية، وأتلف عمدا الأموال المنقولة المبينة وصفا وقيمة خاصة بالمجني عليه، وذلك على إثر خلافات مالية بينهما على النحو المبين بالتحقيقات.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم وتحرر المحضر الازم وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالته إلى محكمة جنايات الزقازيق التى أصدرت حكمها المتقدم.

مقالات مشابهة

  • كشف ملابسات واقعة إضرام النيران بإحدى المزارع بالوادي الجديد
  • ضبط المتهمين بإشعال النيران فى 600 ماسورة رى الوادى الجديد
  • استخدام النيتروجين في نظام مكافحة الحريق بالخط الرابع للمترو لأول مرة
  • داخل كمبوند شهير.. الدفاع المدني يسيطر على حريق شقة سكنية في حدائق أكتوبر
  • السيطرة على الحريق الحراجي المندلع بريف اللاذقية ودخوله مرحلة التبريد والمراقبة
  • طواقم الإطفاء الإسرائيلية تخمد حرائق شمالي الجولان بعد رشقة حزب الله
  • شرطة الإحتلال تعتقل 15 متظاهرًا في تل أبيب جراء إشعال النيران وإغلاق طرق
  • إب تشهد تصعيداً أمنياً: هجوم مسلح يستهدف مصنعاً للخرسانة وإحراق سيارة مالكه
  • سامسونج تبدأ الإنتاج الضخم لشرائح QLC V-NAND بسعة 1 تيرابايت
  • المؤبد لمنجد أشعل النيران فى ورشة نجارة بالشرقية