قالت وزارة العدل، إن اعتماد البطاقة الرقمية للمحامي، تأتي بهدف توفير وسيلة إلكترونية آمنة لتخزين المعلومات والمستندات، وضمان سهولة إصدارها بشكل إلكتروني.

وأضافت عبر صفحتها الرسمية على موقع «إكس»، إن اعتماد البطاقة الرقمية للمحامي، يعد جزءا من مبادرات الوزارة لاستخدام التكنولوجيا الحديثة في تقديم خدماتها، ومواكبة بذلك أحدث التوجهات العالمية في القطاع القضائي، والقانوني.

وأكدت الوزارة على أن ذلك يعزز التحول إلى البطاقة الرقمية للمحامين من أمان البيانات ويُمكن المحترفين القانونيين من إدارة معلوماتهم بكفاءة أعلى، بما في ذلك القدرة على تحديث وتعديل بياناتهم الشخصية ومعلومات الترخيص بسهولة، كما أنه يتيح أيضا هذا النظام الجديد، إمكانية إلغاء البطاقة والترخيص بشكل فوري في حالة الضرورة، مما يضمن سرعة الاستجابة لأي تغييرات قانونية أو مهنية تطرأ على وضع المحامي.

الجدير بالذكر أن وزارة العدل أعلنت، أمس، عن تحويل بطاقة المحامي إلى بطاقة رقمية، وذلك بهدف توفير وسيلة إلكترونية آمنة لتخزين المعلومات والمستندات.

اعتماد البطاقة الرقمية للمحامي بهدف توفير وسيلة إلكترونية آمنة لتخزين المعلومات والمستندات، وضمان سهولة إصدارها بشكل إلكتروني. pic.twitter.com/iEcxxSZNt8

— وزارة العدل (@MojKsa) February 27, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة العدل البطاقة الرقمية تخزين المعلومات وزارة العدل

إقرأ أيضاً:

هل يشمل تحويل الرواتب عبر المحافظ الرقمية العمالة بدون إقامة؟.. مساند توضح

ورد سؤال إلى الحساب الرسمي لخدمات العمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية مساند من أحد المتابعين نصه: "عندي عاملة تحت التجربة ولها الآن شهر، مع العلم لم استخرج إقامتها لأنها تحت التجربة، كيف يمكن إعطاء راتبها؟".

تحويل الرواتب عبر المحافظ الرقمية

أوضحت منصة مساند، عبر صفحتها بموقع إكس، أنه لا يمكن استخدام القنوات المعتمدة إلا بعد إصدار الإقامة، مؤكدًة أن مسؤولية إصدار الإقامة تقع على صاحب العمل، وبالتالي يتحمل أي رسوم تأخير قد تنتج عن ذلك.

ونوهت إلى أنه لمزيد من المعلومات يمكن التواصل معنا على الرقم التالي: 920002866

ومن المقرر أن يبدأ تطبيق خدمة حماية الأجور اعتباراً من يوم غد 1 يوليو 2024، وتهدف هذه الخدمة إلى ضمان الشَّفافيَّة في عمليَّة دفع الرَّواتب وتسهيلها؛ من خلال استخدام المحافظ الرَّقميَّة، والبنوك المعتمدة عبر منصة مساند، حيث تُعزِّز هذه الخدمة من الأمان والموثوقيَّة في نقل الأجور؛ ما يحفظ حقوق الأطراف التَّعاقديَّة.

حيث لا يمكن استخدام القنوات المعتمدة الا بعد اصدار الاقامة ، كما أن مسؤولية إصدار الإقامة تقع على صاحب العمل، وبالتالي يتحمل أي رسوم تأخير قد تنتج عن ذلك.
ولمزيد من المعلومات نسعد بتواصلك معنا على الرقم التالي:
920002866
يومك سعيد

— مساند | Musaned (@Musaned_DL) June 29, 2024

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تشارك في ملتقى توظيف يوفر فرصًا لشباب الإسماعيلية
  • تطوير ساق اصطناعية إلكترونية يتحكم بها الجهاز العصبي بشكل كامل
  • وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى العالم
  • وزير الاتصالات: 2.5 مليار دولار حجم استثمارات تطوير البنية التحتية الرقمية منذ 2018
  • مدبولي يشهد توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية لتوسيع عمليات شركة نوكيا في مصر
  • خبراء الاتصالات يطالبون الحكومة الجديدة بدعم الشركات وتوفير فرص تدريب للشباب
  • هل يشمل تحويل الرواتب عبر المحافظ الرقمية العمالة بدون إقامة؟.. مساند توضح
  • حوّل منزله وكرًا لتخزين الألعاب النارية.. تفاصيل القبض على مالك محل خردوات بالدقهلية
  • وزير العدل يوجه بوضع صناديق شكاوى داخل القاعات السجنية لضمان توفير قناة آمنة للنزلاء للتعبير عن مشاكلهم دون اية قيود ،
  • الهيئة العامة للمعلومات المدنية و”زين” تُوقّعان اتفاقية تعاون