شهد مسرح مركز شباب روض الفرج اليوم الثلاثاء انطلاق عرض مسرحية «تقاطع الأحلام» بتقديم من عدد من أطفال المنطقة، تحت إشراف التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي متمثلا في مؤسسة صناع الحياة.

مسرحية تقاطع الأحلام

وحضر العرض المسرحي العديد من الأهالي والمواطنين، وتواجد أطفال الكشافة بزيهم الرسمي والتقليدي من أجل مشاهدة العرض المسرحي الذي يقدمه أطفال التحالف الوطني على خشبة مسرح مركز شباب روض الفرج.

وقال مصطفى عاطف، قائد مجموعة ألفا الكشفية لـ«الوطن» إنه يثمن فكرة التحالف الوطني بجعل الأطفال يقدمون العرض المسرحي لأن التنشئة تبدأ من الصغر، ولابد من غرز القيم والأفكار الإيجابية في الأطفال.

أطفال من الكشافة في المسرحية

وأضاف أن الكشافة حرصت على أن تأتي بمجموعة من أطفالها في أعمار مقاربة لأعمار الأطفال المقدمين للعرض المسرحي حتى يستفيدوا من القيم والرسائل التي تبث من خلال المسرحية.

وقال قائد المجموعة الكشفية إن الأطفال يفهمون بعضا أفضل من فهمهم للكبار نظرا للتقارب الذي بينهم، ونحن في الكشافة نعمل على غرز المبادئ الحميدة في أطفالنا لذا قررنا أن نجعلهم يحضروا العرض للاستفادة منه، فالرسائل تصل بشكل أكبر وقوى بين الأطفال ذات الأعمار المتقاربة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني العرض المسرحي تقاطع الأحلام التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

"أم أطفال مصر".. ماذا تعرف عن عبلة الألفي نائب وزير الصحة الجديد؟

تم تعيين الدكتورة عبلة الألفي، عضو مجلس النواب، نائبًا للدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة في الحكومة الجديدة. ومن المقرر أن تؤدي الدكتورة الألفي اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي كجزء من التشكيل الوزاري الجديد.

المناصب والتخصصات

الدكتورة عبلة الألفي تشغل حاليًا عضوية لجنة الصحة في مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي. تخرجت من كلية الطب بجامعة المنصورة عام 1978 وحصلت على بكالوريوس الطب والجراحة. في عام 1984، أكملت دبلوم طب الأطفال وصحة الطفل من جامعة دابلن بأيرلندا، وفي عام 1987 اجتازت امتحان الكلية الملكية البريطانية للأمراض الباطنية في تخصص طب الأطفال.

الإنجازات والشهادات

في عام 2002، حصلت على دكتوراه في طب الأطفال من كلية الطب بجامعة المنصورة. وفي عام 2004، نالت زمالة بالاختيار من الكلية الملكية البريطانية للأمراض الباطنية، وأصبحت استشارية دولية معتمدة في تغذية الطفل والرضاعة الطبيعية في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2005. كما حصلت على دبلوم للنشطاء الاجتماعيين في تنمية المجتمع من مؤسسة أشوكا العالمية في عام 2019.

اللقب والتقدير

نظرًا لإسهاماتها الكبيرة في مجال طب الأطفال، أطلق عليها أساتذة وأطباء الأطفال لقب "أم أطفال مصر" في عام 2019.

الدكتورة عبلة الألفي تجلب معها خبرة واسعة ومتميزة إلى منصبها الجديد كنائب لوزير الصحة، مما يساهم في تعزيز النظام الصحي في مصر وتقديم رعاية أفضل للأطفال والمجتمع.

مقالات مشابهة

  • "سندباد" و"دكان الأحلام" و"حدوتة بعد النوم".. مسرحيات النسخة الثانية لمهرجان العلمين
  • كشف ملابسات فيديو يُوثق تعرض أطفال للخطر في المنصورة
  • مسرحية التليفزيون.. انطلاق العرض الأول للعمل بمهرجان العلمين
  • «الدخلية» تكشف تفاصيل فيديو أطفال يخرجون من نوافذ سيارة بالمنصورة
  • في دورته الـ17.. مهرجان المسرح المصري يكرم المؤلف والمنتج المسرحي أحمد الإبياري
  • بحضور تامر عبد المنعم.. بدء توافد صناع «نوستالجيا 80/ 90» على مسرح السامر
  • عبلة الألفي.. أم الأطفال ومؤسس طب أطفال المهاري
  • "أم أطفال مصر".. ماذا تعرف عن عبلة الألفي نائب وزير الصحة الجديد؟
  • «مش روميو وجولييت» رسالة حب وتسامح
  • حصلت على لقب أم أطفال مصر.. من هي عبلة الألفي نائب وزير الصحة؟