أكدت جانيت يلين، وزيرة الخزانة الأمريكية، خلال جلسة الثلاثاء، أن الحكومة الإسرائيلية قد وافقت بالفعل على تسليم عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية، وأشارت إلى أن تلك الأموال قد بدأت بالفعل في التدفق.

وفي بيان نُشر على موقع وزارة الخزانة الإلكتروني، أكدت الوزيرة الأمريكية على أهمية تحريك عجلة العائدات المالية لتمويل الخدمات الأساسية ودعم الاقتصاد في الضفة الغربية، مشيدة بالتوصل إلى اتفاق يُسهم في ذلك، ومعبرة عن أملها في استمرار تدفق الأموال بشكل دائم.

وأوضحت يلين أنها قد نوهت مؤخرًا في رسالتها إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بضرورة اتخاذ عدة خطوات لتعزيز الرفاهية الاقتصادية للفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء، من بينها إعادة تصاريح العمل للفلسطينيين وتخفيف الحواجز التجارية داخل الضفة الغربية، مؤكدة أن تلك الإجراءات تعد حيوية لتحقيق تحسين في الوضع الاقتصادي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحكومة الإسرائيلية الضرائب جانيت يلين

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تواصل قتل الفلسطينيين في غزة والضفة

رغم تصدّر المشهد اللبناني الأنباء، غير أنه في المقابل، تواصل إسرائيل قصفها العنيف في غزة واقتحاماتها في الضفة، مخلفة عشرات القتلى والجرحى يوميا، فما آخر التطورات في فلسطين؟

ففي الضفة، “قتلت سيدة فلسطينية مساء أمس، برصاص الجيش الإسرائيلي بالقرب من مدينة جنين”.

وذكرت وكالة وفا أن “قوات الاحتلال اقتحمت قرية عنزا جنوب المدينة، واعتدت على الفلسطينيين بالرصاص، ما أدى إلى استشهاد زهور عمور 37 عاماً، وإصابة أربعة آخرين بجروح”.

و”اعتقل الجيش الإسرائيلي الإسرائيلي 3 فلسطينيين في الضفة الغربية خلال اقتحامها لعدد من المدن والبلدات حيث اعتقلت اثنين في غربي نابلس وواحدا قرب جنين”.

كما “اقتحم الجيش الإسرائيلي أيضا، عدة مدن وبلدات بالضفة الغربية، منها: بلدة حجة شرق قلقيلية، جبل الطويل بمدينة البيرة، بلدة كفر عبوش جنوب طولكرم، مدينة دورا جنوب الخليل، بلدة بيت كاحل شمال الخليل، بلدة الشيوخ شمال مدينة الخليل، بلدة إذنا غربي الخليل”.

وفي وقت سابق أمس، “قتل فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم الفوار جنوب الخليل بالضفة”.

هذا “وبموازاة حربه على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، “صعّد الجيش الإسرائيلي والمستوطنون قصفهم في الضفة الغربية، ما أدى إلى مقتل أكثر من 716 فلسطينياً، وإصابة ما يزيد على 5500 جريح واعتقال ما يزيد على 10800 أسير”، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

وفي غزة، قال الدفاع المدني إنه “خلال الساعات الماضية، أيضا استهدف الجيش الإسرائيلي 8 منازل سكنية في قطاع غزة، أدت إلى استشهاد 53 فلسطينيا غالبتهم من النساء والأطفال، في تصعيد مستمر سافر بحق المدنيين العزل والنازحين”.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، “مقتل 28 فلسطيني و85 مصابا بقصف مناطق متفرقة من القطاع”.

و”قتل 5 فلسطينيين، بينهم أطفال، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شرقي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة”.

وكثف الجيش الإسرائيلي، “هجماته البرية والجوية والبحرية على مناطق متفرقة في قطاع غزة، وسط هجمات استهدفت مراكز الإيواء والنازحين”.

و”قصفت المدفعية الإسرائيلية، بالتزامن مع إطلاق نار متقطع من الآليات العسكرية، شرق بلدة الفخاري، ومدينة خانيونس، فيما أطلقت الدبابات النار بشكل كثيف في المناطق الشمالية لمخيم البريج، بالتزامن مع غارات مكثفة شنتها المقاتلات الإسرائيلية على مناطق متفرقة بالقطاع”.

كما “نسف الجيش الإسرائيلي مباني سكنية في أرض أبو شمال غرب النصيرات، وسط القطاع، بينما شنت المدفعية قصفا متواصلا على حي الزيتون، فيما أطلقت المروحيات الإسرائيلية نيرانها على مناطق وسط القطاع”.

هذا “وارتفعت حصيلة قتلى الحرب الاسرائيلية على غزة الى 41495 قتيلا و96006 إصابات منذ السابع من أكتوبر الماضي”.

مقالات مشابهة

  • صفارات الإنذار تدوي في مركز إسرائيل ومستوطنات في الضفة الغربية
  • تطورات مفاجئة .. هل وافقت “حماس” على تسليم غزة للسلطة الفلسطينية؟
  • أبو الغيط يلتقي وزيرة خارجية الأرجنتين ويطالبها باعادة النظر في مواقف بلادها من القضية الفلسطينية
  • البنك الدولي: الأراضي الفلسطينية تقترب من السقوط الاقتصادي الحر
  • تسريبات إسرائيلية: اتفاق مع السلطة الفلسطينية لتتولى تفكيك عبوات المقاومة
  • الرئاسي ينقل ترحيب وزارة الخزانة الأمريكية باتفاق المركزي
  • “المنفي” يستقبل وفد وزارة الخزانة الأمريكية في نيويورك
  • هل وافقت “حماس” على تسليم معابر غزة وإدارتها للسلطة الفلسطينية؟
  • إسرائيل تواصل قتل الفلسطينيين في غزة والضفة
  • هل وافقت حماس على تسليم معابر غزة وإدارتها للسلطة الفلسطينية؟