أكد المسؤول السابق في وزارة الدفاع الأمريكية ستيفن براين أنه يجب إقالة الأمين العام لحلف "الناتو" ينس ستولتنبرغ من منصبه بعد تهديداته لروسيا.

وقال براين ردا على تصريحات ستولتنبرغ حول السماح للقوات الأوكرانية باستخدام مقاتلات "إف-16" لتنفيذ ضربات على الأراضي الروسية: "يجب إقالة الأمين العام لحلف "الناتو" الآن، قبل فوات الأوان".

إقرأ المزيد الكرملين: تصريحات ماكرون قد تعني "حتمية الصدام المباشر" مع "الناتو"

واعتبر أن مثل هذه التصريحات هي بمثابة إعلان حرب، ودعا إلى وقف هذه الخطوة غير العقلانية والخطيرة في أسرع وقت ممكن.

وصرح ستولتنبرغ في وقت سابق أن أوكرانيا لها الحق في الدفاع عن النفس، بما في ذلك تنفيذ ضربات بمقاتلات "إف-16" ضد أهداف عسكرية روسية مشروعة خارج أوكرانيا.

وكان عضو البرلمان الأوروبي الإيرلندي ميك والاس قد انتقد في وقت سابق تصريحات أمين عام حلف "الناتو" ينس ستولتنبيرغ حول انضمام أوكرانيا إلى حلف "الناتو"، واصفا الحلف بأنه "منظمة إرهابية".

المصدر: "لينتا. رو"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البنتاغون العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو ينس ستولتنبيرغ

إقرأ أيضاً:

الهند وروسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال الدفاع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت قيادة الجيش الهندي، عقد اجتماع لمجموعة العمل الفرعية باللجنة الحكومية الهندية الروسية؛ لبحث سبل تعزيز التعاون بين الهند وروسيا في مجال الدفاع. 

وذكرت القيادة - في تدوينة نشرتها اليوم /السبت/ على منصة إكس "تويتر سابقا" - أن هذا الاجتماع هو الثالث من نوعه، وقد تم عقده في العاصمة الهندية على مدار يومين، وشارك فيه قادة من الجيش الهندي والقوات البرية الروسية.. مضيفة أنه تم خلال هذا الاجتماع التركيز على بحث سبل تعزيز التعاون في مجال الدفاع والتدريب العسكري والتعليم العسكري والتدريبات المشتركة بين الجيشين الهندي والروسي. 

من ناحية أخرى، نقلت وكالة (رايا) الروسية للأنباء عن مصدر دبلوماسي قوله: "إن الهند وروسيا تبحثان ترتيبات زيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى روسيا، وأن هذه الزيارة ربما يقوم بها خلال شهر يوليو القادم".

جدير بالذكر، أن الرئاسة الروسية "الكرملين" كان قد أعلن - خلال شهر مارس الماضي - أن رئيس وزراء الهند لديه دعوة لزيارة روسيا، حيث من المقرر أن يجتمع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وإذا جرت هذه الزيارة فإنها ستكون أول زيارة يقوم بها مودي لروسيا منذ عام 2019، وستكون الأولى أيضا منذ بداية العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا خلال شهر فبراير عام 2022.

وكان الرئيس الروسي قد زار (نيودلهي) خلال عام 2021؛ لحضور القمة الهندية الروسية السنوية، بينما التقى رئيس الوزراء الهندي معه على هامش قمة منظمة شنجهاى للتعاون، والتي عُقدت في (سمرقند) بأوزبكستان يوم 16 سبتمبر عام 2022، حيث دعاه إلى انتهاج مسار الحوار الدبلوماسي؛ لحل الصراع في أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • السلطات الهولندية تقرر تزويد كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • محلل سابق في الـ CIA: ليس لأوكرانيا فرصة لإنهاء أزمتها سلميا قبل الانتخابات الأمريكية
  • ستولتنبرغ يتهم الصين بالتحريض على الصراع في أوروبا
  • أوكرانيا تقصف بريانسك بالمسيرات وروسيا تسيطر على مناطق بدونيتسك
  • ستولتنبرغ يستبعد الحاجة إلى مراجعة عقيدة "الناتو" النووية
  • فصائل المقاومة ترد على دعوة “بن غفير” لإعدام الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال
  • مستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا لحلف "الناتو"
  • مستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا سريا لحلف "الناتو"
  • ضربات متبادلة تودي بحياة 12 شخصا في أوكرانيا وروسيا
  • الهند وروسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال الدفاع