صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد غياب غامض لوزير الخارجية الصيني وواشنطن لا علم لنا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وزير الخارجية الصيني، تشين غانغ أرشيف السبت 22 يوليو 2023 11 28أثار غياب وزير الخارجية .، والان مشاهدة التفاصيل.

غياب غامض لوزير الخارجية الصيني.. وواشنطن: لا علم لنا

وزير الخارجية الصيني، تشين غانغ (أرشيف)

السبت 22 يوليو 2023 / 11:28

أثار غياب وزير الخارجية الصيني، تشين غانغ، لأسابيع تكهنات وشائعات لدى وسائل الإعلام العالمية، التي باتت تتساءل عن مصيره والأسباب وراء اختفائه.

وأصبح غياب تشين "بارزاً" في ظل كثافة النشاط الدبلوماسي خلال الأسابيع الأخيرة، بما في ذلك الزيارات رفيعة المستوى التي قام بها مسؤولون أمريكيون على رأسهم جانيت يلين وجون كيري.

وفي توضيح حول الموضوع، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان إن، السلطات الأمريكية ليس لديها علم بأسباب اختفاء وزير الخارجية الصيني تشين غانغ عن المجال العام.

وأضاف في تصريح رداً على سؤال حول ما حدث للوزير الصيني "نحن لا نعلم حرفياً"، مشيراً إلى أن وزير الخارجية الأمريكي  أنطوني بلينكين، كان ينبغي أن يجتمع مع تشين قانغ في منتدى الآسيان في إندونيسيا، لكن كبير الدبلوماسيين وانغ يي، حضر الاجتماع بدلاً منه كممثل لوزارة الخارجية الصينية.

غياب وزير الخارجية الصيني يثير التكهنات

https://t.co/eAmUtA0SQR

— 24.ae (@20fourMedia) July 18, 2023 الصين تلتزم الصمت

ومن جهتها، رفضت وزارة الخارجية الصينية التعليق على ما إذا كانت مشاكل غانغ الصحية بسبب الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد، كانت السبب وراء اختفاءه.

وبحسب موقع وزارة الخارجية الصينية على الإنترنت، فقد كان آخر نشاط لتشين مسجل في 25 يونيو(حزيران) الماضي، عندما التقى بنائب وزير الخارجية الروسي، أندريه رودينكو، في بكين لمناقشة العلاقات الصينية الروسية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ يوم الإثنين الماضي، إنها "ليس لديها معلومات حول موعد عودة تشين إلى منصبه". وأضافت أن "الأنشطة الدبلوماسية للصين مستمرة بشكل طبيعي". وعند سؤالها عن الشائعات المتداولة بحق الوزير، أوضحت أنه "ليس لديها علم بالوضع". 

UK Foreign Secretary James Cleverly postponed a planned trip to Beijing this month, illustrating how a top Chinese diplomat’s mysterious disappearance is reverberating through geopolitics https://t.co/OER9ykwSKX

— Bloomberg (@business) July 21, 2023 جدولة المواعيد

وبدورها، ذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن السلطات الصينية أرجأت زيارة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیر الخارجیة الصینی الخارجیة الصینیة

إقرأ أيضاً:

أول تحرك لوزير العمل.. 2100 عامل يحصلون على حقوقهم من شركة بالإسكندرية

كتب- محمد أبو بكر:

أعلن محمد جبران، وزير العمل، تعزيز علاقات العمل بين صاحب العمل، وعمال شركة هيلا إيجيبت للملابس الجاهزة بالإسكندرية "شركة مساهمة مصرية" تحت إدارة كندية وسيرلانكية.

وأكد "جبران"، بحسب بيان وزارة العمل، الجمعة، حرص الوزارة على تعزيز علاقات العمل بين جميع أصحاب الأعمال والعمال في مواقع الإنتاج، وصناعة بيئة عمل لائقة يستفيد منها طرفي العملية الإنتاجية وتستمر معها عجلات الإنتاج نحو الدوران؛ للمشاركة في عملية التنمية التي تشهدها البلاد؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتلقى وزير العمل، تقريرًا من خالد أبو بكر، رئيس الإدارة المركزية للرعاية بشأن جهود الإدارة ومديرية عمل الإسكندرية برئاسة محمد كمال، في تنفيذ التوجيهات، بالتواجد داخل مواقع العمل والإنتاج، وتنظيم لقاءات مع إدارة شركة "هيلا، وتنفيذ مطالب العمال بتطبيق الحد الأدني للأجور.

ووجه العمال الشكر والتقدير إلى وزارة العمل على جهودها الرامية نحو المزيد من الأمان الوظيفي للعمال، والتشجيع على الإستثمار؛ تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يذكر أن شركة هيلا مصر للملابس "hela" تستهدف مضاعفة حجم طاقتها الإنتاجية في مصر خلال الفترة المقبلة، مع زيادة حجم استثماراتها خلال السنوات الخمس المقبلة إلى أكثر من 10 ملايين دولار.

وتأسست Hela Apparel Holdings في سريلانكا، وتبلغ قيمة استثماراتها 270 مليون دولار، إذ تقدم حلول سلسلة توريد الملابس التي تركز على الاستدامة، وتمتلك 12 منشأة صناعية في كل من مصر وسريلانكا، وكينيا، وإثيوبيا، فضلًا عن 4 مراكز تصميم في سريلانكا، وأمريكا والمملكة المتحدة، وفرنسا.

اقرأ أيضا:

وزير العمل لـ "مصراوي": أولوياتنا تطبيق الحد الأدنى للأجور والانتهاء من قانون العمل

مقالات مشابهة

  • الخارجية الصينية: نهدف لتعزيز الدعم المتبادل مع "فانواتو" في كافة المجالات
  • طلب إحاطة لوزير التموين بسبب زيادة سعر السكر المدعم
  • الرئيس الصيني يوجه ببذل جهود إنقاذ وإغاثة شاملة عقب تصدع سد بمقاطعة هونان
  • أول قرار وزاري لوزير التربية والتعليم الجديد
  • 16 تصريحا لوزير التعليم الجديد عن الثانوية العامة ومستقبل الوزارة
  • أول تحرك لوزير العمل.. 2100 عامل يحصلون على حقوقهم من شركة بالإسكندرية
  • وزير التعليم العالي يلتقي نظيره الصيني
  • تصريح جديد لوزير الخارجية السعودي بشأن التوقيع على خارطة الطريق اليمنية
  • السيرة الذاتية لوزير الاستثمار والتجارة الخارجية حسن الخطيب
  • اختفاء غامض لسيدة ينتهي بها وسط بطن ثعبان