حصل "Yandex Translator" على المرتبة الأولى عالميا بين تطبيقات الترجمة عبر الإنترنت من حيث جودة الترجمة من الإنجليزية إلى الروسية. وفقا لنتائج التقييم الدولي المستقل DiBiMT.

ونشرت نتائج التقييم المعاهد الإيطالية Sapienza وSSML Carlo Bo

وأظهر التقييم أن "Yandex Translator" كان أكثر دقة من غيره في تحديد معاني كلمات معينة حسب موقعها في الجملة، وارتكب أقل عدد ممكن من الأخطاء الدلالية.

وحصل التطبيق على مراكز متقدمة أيضا في العمل مع لغات أخرى، فقد نال المركز الثالث في الترجمة من الإنجليزية إلى الصينية والألمانية والإيطالية والإسبانية.

إقرأ المزيد "Yandex" تطلق تقنيات الذكاء الاصطناعي في متصفحها

وخلال التقييم، جمع الخبراء قاعدة بيانات تضم عدة آلاف من الجمل الإنجليزية ذات الأسماء المتجانسة، ثم قامت التطبيقات بترجمتها، وتم تحديد معايير محددة للترجمة بشكل صحيح. كما تم تقييم دقة الترجمة من قبل مترجمين محترفين.

ويستخدم Yandex Translator تقنية الترجمة الآلية التي طورتها الشركة استنادا إلى الشبكات العصبية، ويقوم التطبيق بتحليل الفقرات النصية، وتحديد أنماط الترجمة في الحالات المختلفة للعبارات بحسب موقعها في الجملة، لذلك من المهم أثناء الترجمة عدم تقسيم الجملة إلى كلمات وعبارات، بل ترجمتها ككل.

المصدر: 4PDA

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: تكنولوجيا غوغل Google ياندكس Yandex الترجمة من

إقرأ أيضاً:

"توفيق عكاشة شريك بها".. تفاصيل سرقة سيارة نقل من سوق الجملة بأكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة جهودها الأمنية لإعادة سيارة تمت سرقتها بنطاق سوق الجملة دائرة قسم شرطة ثالث أكتوبر، وتبين أنها مملوكة لشخص من محافظة الدقهلية ويشاركه في نصفها الإعلامي الدكتور توفيق عكاشة.

وجاء ببلاغ إلى اللواء مدير الإدارة العامة لمرور الدقهلية بتاريخ ٥/٧/٢٠٢٤ بتبليغ المواطن "إسلام.ش.إ.ع.ع" بسرقة السيارة رقم ( د.ص.أ ٩٦٧٧) ماركة شيڤرولية نقل خضراء اللون موديل ٢٠١١ ، في المحضر رقم ٤٤٥٠ جنح قسم شرطة ثالث أكتوبر لسنة ٢٠٢٤.

وفي ذات السياق.. وجه الإعلامي توفيق عكاشة، رسالة استغاثة إلى كل من وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، ومدير أمن الجيزة بسبب سرقة سيارة نصف نقل كان شريكًا بها مع آخر.

وقال توفيق عكاشة، عبر منشور على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": “رسالتي إلى اللواء وزير الداخلية واللواء مدير أمن الجيزة، تم سرقة سيارة نصف نقل أنا شريك في نصفها مع رجل أردت أساعده في مواجهة متطلبات الحياة فسرقها الحرامي من سوق أكتوبر للجملة”.

وأضاف الإعلامي توفيق عكاشة: “تم تحرير المحضر رقم 4450 جنح ثالث أكتوبر”.

مقالات مشابهة

  • مواعيد القطارات المكيفة والروسية على خط "الإسكندرية - أسوان".. اليوم
  • مواعيد القطارات المكيفة والروسية على خط القاهرة- أسوان والعكس
  • "توفيق عكاشة شريك بها".. تفاصيل سرقة سيارة نقل من سوق الجملة بأكتوبر
  • مديرة القومي للترجمة ضيفة ندوة اتحاد الكتاب اليوم
  • جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية اللغات والترجمة
  • منها مندوب مبيعات.. وظائف شاغرة في هذه الشركات
  • ريادة الأعمال تعزز دور الإمارات قوة اقتصادية عالمية فاعلة
  • الإمارات الأولى عالمياً في 5 مؤشرات للأداء البيئي
  • الزقازيق تمنح الدكتوراه لرسالة حول "تنمية مهارات القراءة النقدية والكتابة الجدلية بالإنجليزية"
  • مواعيد القطارات المكيفة والروسية على خط القاهرة - أسوان والعكس