تشير تقارير إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواجه صعوبات في تحديد مكان زعيم الفصائل الفلسطينية، يحيى السنوار، الذي يختبئ في شبكة من الأنفاق تحت جنوب غزة، حيث يحاصره درع بشري من المحتجزين.

حرق نفسه دفاعًا عن فلسطين ونعته حماس.. من هو الطيار الأمريكي آرون بوشنل؟ رئيس أركان الجيش الجزائري يشبه الوضع في فلسطين بـ "الصحراء الغربية"

يصف الاحتلال الإسرائيلي عملية البحث بـ "الصعبة"، ويربط نجاحها بالتمكن من القبض على السنوار أو تقديمه للعدالة.

التحديات في المطاردة

تشير المصادر إلى أن تحديد موقع السنوار لا يكون صعبًا تكتيكيًا أو سياسيًا، ولكن تحييده دون المساس بالمحتجزين يجعل العملية معقدة. يصف مسؤولون إسرائيليون وأمريكيون المطاردة بأنها "صعبة" بسبب التحديات الأخلاقية المرتبطة بعدم المساس بحياة المحتجزين الذين يعتقدون أنهم في محيط السنوار.

التحديات الاستراتيجية

 

المسؤولين يشددون على أن التحدي لا يتمثل فقط في تحديد مكان السنوار، ولكن يتعلق بتنفيذ "شيء ما" يتطلب التفكير بعناية للقبض عليه دون المساس بحياة المحتجزين.

مكان إحتمالي وسط الأنفاق

يُعتقد أن السنوار محصور في أعماق الأنفاق تحت خان يونس في جنوب غزة، وقد اتخذ إجراءات أمان عالية بمحاذاة مسقط رأسه، محاطًا بالمحتجزين كجزء من خطته الاحترازية.

البحث في الأنفاق

تقوم الأجهزة العسكرية والأمنية الإسرائيلية بجهود مكثفة للبحث في شبكة واسعة من الأنفاق أسفل غزة بهدف تحديد مكان السنوار، وهذا يشكل تحديًا إضافيًا للجيش الإسرائيلي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السنوار يحي السنوار الاحتلال الاحتلال الاسرائيلي فلسطين غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل عملية اغتيال زعيم حزب الله حسن نصر الله

أكد الجيش الإسرائيلي اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، في الغارات التي استهدفت مقر القيادة المركزية للحزب في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، مساء أمس الجمعة.

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن مقاتلاته ألقت نحو 85 قنبلة خارقة للتحصينات، تزن كل واحدة منها طنًا من المتفجرات، لاستهداف نصر الله، مضيفًا أن الهدف من العملية كان إزالة التهديدات بهجمات إرهابية، بما في ذلك الصواريخ الموجهة التي قد تستهدف نقاطًا إستراتيجية.

من جهته، أفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر منصة "إكس" أن الجيش اغتال أيضًا قائد جبهة الجنوب في حزب الله، علي كركي، وعددًا من القادة الآخرين خلال الغارات نفسها.

ونقلت وكالة "رويترز" عن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي قوله إن "عملياتنا في الأسبوع الماضي أثرت على قدرات حزب الله، لكن لا يزال أمامنا طريق طويل، وحزب الله لا يزال قادرًا على مواصلة إطلاق النار علينا". كما أشارت إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى أن التقديرات تشير إلى أن القيادي في حزب الله، هاشم صفي الدين، لم يُقتل في الهجوم.

مقالات مشابهة

  • ضياء رشوان: الاحتلال الإسرائيلي فشل في اختراق منظومة «السنوار» رغم حصار غزة
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الاقتصاد العربي يواجه تحديات كبيرة رغم تحسن النمو
  • المعمري: جيش العدو الإسرائيلي محكوم بالفشل في أي هجوم بري ضد المقاومة اللبنانية
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • إسرائيل تزعم: في وقت ما خلال الحرب علمنا مكان السنوار
  • انتصار مدني في ظل الجيش.. تبون يواجه تحديات إعادة انتخابه في الجزائر
  • وزير دفاع إسرائيل: لا يوجد مكان بعيد جدا وسنصل لكل من يحاول المساس بمواطينينا
  • الخارجية الصينية: بكين تعارض المساس بسيادة لبنان وأمنه
  • الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل عملية اغتيال زعيم حزب الله حسن نصر الله