شارك المئات في شمال شرق لبنان في تشييع أحد عناصر حزب الله، الذي قتل في غارة إسرائيلية استهدفت محيط مدينة بعلبك، يوم أمس، والتي تعدّ معقل الحزب الرئيسي.

اعلان

وأقيمت جنازة حسن علي يونس، وهو من مواليد عام 1969في مدينة بعلبك، حيث لُف نعشه بعلم حزب الله الأصفر، وحمله أنصار الحزب في الشوارع أثناء الموكب. وقد راح ضحية غارة إسرائيلية تُعدّ من بين الأعمق داخل لبنان منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة قبل أكثر من أربعة أشهر.

وأعلن حزب الله، اليوم الثلاثاء، أنه قصف قاعدة استراتيجية ومقر قيادة عسكرياً إسرائيلييْن في إطار الرد على قصف محيط مدينة بعلبك أمس، في حين شن الجيش الإسرائيلي غارات مكثفة في عمق جنوبي لبنان.

وقال حزب الله في بيان إنه استهدف قاعدة ميرون الإسرائيلية للمراقبة الجوية في جبل ‏الجرمق بالجليل الأعلى بدفعة صاروخية رداً على ‏الغارة الإسرائيلية التي استهدفت أمس موقعاً له على مسافة 18 كيلومتراً من مدينة بعلبك التي تقع في منطقة البقاع (شرقي لبنان) على مسافة 100 كيلومتر تقريبًا من الحدود، وأدت إلى مقتل اثنين من عناصره.

اشتعال الجبهة اللبنانية.. القصف الإسرائيلي يطال مدينة بعلبك لأول مرة منذ بدء الحربحزب الله يرد.. الجيش الإسرائيلي يستهدف قرى لبنانية حدوديةلبنان: قلق في الشارع المسيحي بعد تقرير إسرائيلي يفيد بوصول شبكة أنفاق حزب الله إلى شمال بيروت

وتقول إسرائيل إن الهجمات قرب بعلبك جاءت ردًا على إسقاط حزب الله مسيّرة إسرائيلية كبيرة من نوع (هرمز 450) بصاروخ أرض جو، في جنوب لبنان.

ووسط التراشق المكثف بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، قال رئيس بعثة قوات الأمم المتحدة العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل) آرولدو لاثارو إن من شأن الأحداث الأخيرة في جنوبي لبنان تعريض الحل السياسي للخطر.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "لا للإبادة الجماعية".. 9 آلاف فنان يطالبون بينالي البندقية بإزالة جناح إسرائيل بوريل: رئيسة المفوضية الأوروبية منحازة تماماً لإسرائيل ولا تمثّل إلا نفسها شاهد: الآيس كريم لم يعد تحلية في إيطاليا.. معرض يكشف النقاب عن نكهات مالحة ومبتكرة قصف حسن نصر الله جنازات حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ144: قصف مستمر يحصد أرواح العشرات وحديث عن وقف محتمل للقتال في رمضان لكن بشروط يعرض الآن Next بوريل: رئيسة المفوضية الأوروبية منحازة تماماً لإسرائيل ولا تمثّل إلا نفسها يعرض الآن Next فيديو: زيلنسكي يزور جدة لمناقشة صيغة السلام مع ولي العهد السعودي يعرض الآن Next من بينهم المغربي رضوان التاغي.. محكمة هولندية تحكم على أعضاء عصابات بالسجن المؤبد يعرض الآن Next ديمقراطيون في ميشيغان ينوون عدم التصويت لبايدن بسبب دعمه غير المشروط لإسرائيل اعلانالاكثر قراءة الحرب في غزة| تواصل القصف العنيف على القطاع وتصاعد التوتر على جبهة لبنان شاهد: "رينو سينيك" تفوز بجائزة أفضل سيارة عائلية لعام 2024 في معرض جنيف "فلسطين حرة".. وفاة طيار أمريكي أضرم النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية بواشنطن دعماً لغزة إسرائيليون يحتجون ضد إعفاء أبناء اليهود المتدينين المتشددين من التجنيد اشتباكات بين المزارعين والشرطة أمام مبنى المجلس الأوروبي في بروكسل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إيطاليا قطاع غزة غزة فلسطين محكمة الاتحاد الأوروبي طوفان الأقصى حلف شمال الأطلسي- الناتو Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إيطاليا My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قصف حسن نصر الله جنازات حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إيطاليا قطاع غزة غزة فلسطين محكمة الاتحاد الأوروبي طوفان الأقصى حلف شمال الأطلسي الناتو حركة حماس إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إيطاليا یعرض الآن Next مدینة بعلبک حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يدك مواقع إسرائيلية بالصواريخ.. والاحتلال يشن غارات على لبنان (شاهد)

أعلن "حزب الله"، الأحد، قصف مقر قيادة فرقة عسكرية إسرائيلية شمالي فلسطين المحتلة، فيما دوّت صفارات الإنذار في مستوطنات بالجليل الأعلى وشمال الجولان السوري المحتل.

وقال الحزب، في بيان، إن مقاتليه "استهدفوا مقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة برانيت بصاروخ بركان ثقيل، فَأُصيبت بشكل مباشرة ودُمر جزءٌ منها، ووقع فيها إصابات مؤكدة".

وأضاف أن هجومه جاء "ردا على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصا في بلدة حولا".


كما أعلن الحزب اليوم استهداف المشغل ‏العسكري التابع لِثكنة "بيت هلل" بصاروخ "فلق"، فأُصيب إصابةً مباشرة ودُمر جزءٌ منه، مُحققين ‏فيه إصابات مؤكدة، بحسب بيان.

وفي وقت سابق الأحد، استهدفت طائرة إسرائيلية مسيّرة منزلا في هذه البلدة بقضاء مرجعيون؛ ما أوقع إصابات، حسب الوكالة اللبنانية الوطنية للإعلام (رسمية) دون تفاصيل.

كما أعلن "حزب الله"، الأحد، استشهاد 3 من عناصره في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي؛ ما رفع حصيلة قتلاه إلى 356 منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وشهدت الأسابيع الماضية تزايدا كبيرا في حدة التوترات على الحدود اللبنانية، مع زيادة الترجيحات بالوصول إلى حرب مفتوحة بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي.

صاروخ بركان يحرق ثكنة برانيت ???????????????? pic.twitter.com/nrXxvfoAAs

— مصدر مسؤول (@fouadkhreiss) June 30, 2024

اطلاق صاروخ بركان الان باتجاه برانيت من جنوب لبنان. pic.twitter.com/AsSuvQiL7Z

— شمران (@smrn4429071) June 30, 2024

المقاومة الإسلامية تنعى شهيدها حسين محمد سويدان "هلال" مواليد عام 1990 من بلدة عدشيت القصير في جنوب لبنان pic.twitter.com/19QDovuLfJ

— LBCI Lebanon News (@LBCI_NEWS) June 30, 2024

المقاومة الإسلامية تنعى جلال علي ضاهر "حمزة" من بلدة حولا في جنوب لبنان pic.twitter.com/Ae9j7LLlIi

— LBCI Lebanon News (@LBCI_NEWS) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • حزب الله يدك مواقع إسرائيلية بالصواريخ.. والاحتلال يشن غارات على لبنان (شاهد)
  • حزب الله يعلن مقتل عنصر ثالث في القصف الإسرائيلي على الجنوب اللبناني
  • لبنان.. غارة إسرائيلية تستهدف مبنى قُصف سابقا في الجنوب
  • مراسلتنا: 3 قتلى جراء غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في بلدة حولا الحدودية جنوب لبنان
  • اقتصرت على القطاع الشرقي.. حزب الله اللبناني ينفذ 3 عمليات استهدفت تجهيزات ‏تجسسية وآليات إسرائيلية
  • شهداء وجرحى عقب غارة إسرائيلية استهدفت منزل عائلة جربوع بجباليا
  • مقتل عنصر من حزب الله بغارة إسرائيلية على حولا جنوبي لبنان
  • إصابة شخص في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية بين ميس الجبل وحولا جنوبي لبنان
  • إيران تحذر إسرائيل من "حرب إبادة" إذا هاجمت لبنان
  •  استشهاد طفلين وإصابة 5 آخرين في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا وسط غزة