كتب - محمد سامي:

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ضبط مصنع معسل بدون ترخيص تحت بير السلم، بمحافظة الفيوم، يقلد علامات تجارية مملوكة لشركات أخرى.

وأكدت الوزارة في بيان صحفي أن المصنع يقوم باستخدام جذور أشجار ومخلفات عسل المولاس في التصنيع.

وأشار البيان إلى أنه تم ضبط ٢٠٠ عبوة دخان معسل معبأه وفارغة وعسل المولاس وجذور الأشجار المستخدمة على أنها تبع دخان.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

هيئة التصنيع الحربي: مقبلون على افتتاح مصانع جديدة تسهم في تعزيز القدرات الأمنية

أعلنت هيئة التصنيع الحربي، الثلاثاء، التوجه لافتتاح مصانع جديدة تسهم في تعزيز القدرات الأمنية، فيما أشارت إلى أن منتجاتها ستقطع الطريق أمام استيراد الأسلحة والاعتدة.

وقال رئيس هيئة التصنيع الحربي مصطفى عاتي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني هو الراعي الأساس للإعمار والإنجاز وداعم كبير للصناعة بشكل عام والصناعة العسكرية بشكل خاص وسبق أن تولى حقيبة الصناعة والمعادن في الحكومة عام 2016".

وأضاف، أن "رئيس الوزراء وضع الأساس لهيئة التصنيع الحربي من خلال تشكيل شركة الصناعات الحربية وكذلك من خلال ممارسة دوره النيابي في مجلس النواب ومساهمته الفاعلة في تشريع قانون الهيئة رقم 25 لسنة 2019".

وأضاف، "اليوم زاد الدعم وهو على رأس الدولة رئيسا لمجلس الوزراء وقائدا عاما للقوات المسلحة وخاصة في مجال اصدار القرارات اللازمة لإحياء هذه الصناعة المهمة". 

وتابع، أن "عمل الهيئة حاليا في تطور مهم وخلال عمرها القصير استطاعت إنجاز الكثير، وهذا يعود لدعم رئيس الوزراء المتواصل لجهودنا في بناء صناعة عسكرية حيث نجحنا في ذلك على مستويات متعددة منها الأعتدة الخفيفة والأسلحة والتدريع والكاميرات والنواظير، ومقبلون إن شاء الله على افتتاح مصانع جديدة لدعم القدرات الأمنية". 

وذكر، أن "توجيهات مباشرة صدرت من القائد العام للقوات المسلحة إلى الوزارات الأمنية بالتعامل مع هيئة التصنيع الحربي واستخدام المنتج الوطني لتقوية الصناعة بشكل عام والصناعة العسكرية وهو ما سيفتح آفاقا مهمة وكبيرة أمام هيئة التصنيع الحربي في تطوير منتجاتها وكذلك في إضافة صناعات جديدة وتكنولوجيا جديدة وتوسعة القاعدة المادية الموجودة التي من الممكن أن تؤمن المستلزمات كافة التي تحتاجها القوات الأمنية".

وذكر، أن "المنتجات الموجودة في هيئة التصنيع الحربي تخضع للمواصفة العالمية العسكرية، فعندما نتعاقد على شراء خطوط إنتاجية نتعاقد على معرفة وتكنولوجيا واضحة تواكب التطور العلمي مع وجود شركات داعمة لمراقبة المنتج حفاظا على كفاءته وجودته".

وأكد، أن "لدى الهيئة مصنعا متكاملا للأعتدة يضاهي المنتجات العالمية ويخضع لكافة التفاصيل والشروط العالمية في المواصفة العسكرية ومراعاتها"، لافتا إلى، أن "هناك منتجات لقنابل الهاون والأسلحة الخفيفة للطائرات المسيرة والنواظير والكاميرات، حيث إن جميع هذه المنتجات تخضع للمواصفة العسكرية وتحافظ على جودتها وكفاءتها".

وذكر، أن "هذه المنتجات ستقطع الطريق أمام الاستيراد، حيث إن مصانع هيئة التصنيع العسكري إضافة مهمة للاعتماد على النفس وكذلك للحفاظ على العملة الصعبة ولزيادة دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز الأمن والسيادة".

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، افتتح السبت الماضي، مجموعة معامل ومصانع في مجال الصناعات الحربية تضمنت معمل تأهيل وصيانة محولات التوزيع والقدرة/ المرحلة الأولى، ومختبرات الفحص النوعي وميادين الرمي لخط إنتاج الأعتدة الخفيفة في المجمع الصناعي لهيئة التصنيع الحربي.

وأطلق رئيس الوزراء كذلك العمل التنفيذي في مشروع مصنع الكبسولة للذخائر الخفيفة، التابع لشركة الصناعات الحربية العامة، وأطلق الأعمال التنفيذية في مشروع مصنع إنتاج الزوارق الحربية والمدنية في المجمع الصناعي لهيئة التصنيع الحربي. 

وافتتح كذلك مصنع السبائك الحديدية والمعادن الملونة في شركة الصناعات الحربية العامة ومصنعي إنتاج الأعتدة الخفيفة وقنابر الهاون في المجمع الصناعي لهيئة التصنيع الحربي.

مقالات مشابهة

  • ‏محافظ كفرالشيخ يتفقد عدد من مصانع المنطقة الصناعية بمطوبس
  • «لو جاي في سيط».. رضا البحراوي يستخدم الذكاء الاصطناعي في أغنيته الجديدة
  • مدبولي: تحريك أسعار المنتجات البترولية تدريجيا لمدة عام ونصف
  • القوات المسلحة تنظم مؤتمرًا ومعرضًا لدعم التصنيع المحلي
  • رئيس الوزراء يؤكد اعتماد الوزارات والأجهزة الأمنية على اسلحة التصنيع الحربي
  • هيئة التصنيع الحربي: مقبلون على افتتاح مصانع جديدة تسهم في تعزيز القدرات الأمنية
  • توفير 250 صنفًا من أدوية الأمراض المزمنة في صيدليات الشكاوى الحكومية
  • القسام بطولكرم تعلن إدخال تقنية جديدة في التصنيع والتفجير عن بعد
  • السرطان يستخدم آلية تعطيل المناعة كما يفعل الجسم مع المرأة الحامل
  • استخدامات غريبة للصابون لم تسمع بها من قبل