كشفت مصادر مطلعة بصنعاء عن توجيهات إيرانية طارئة لقيادة جماعة الحوثي بالجنوح الى التهدئة النسبية في عمليات الميلشيا في البحر الأحمر.

وأكدت المصادر لـ" مارب برس" أن قيادة الحوثيين تلقت توجيهات إيرانية بالتهدئة في البحر الأحمر وتجنب استهداف السفن الأمريكية للحد من تصاعد التوتر في المنطقة وهو ما قد يستبب في خروج الأوضاع عن السيطرة .

وأشارت المصادر الى أن قيادة الحوثيين أصدرت توجيهات غير معلنة لقيادة الميلشيا في الحديدة والسواحل الجنوبية بخفض التصعيد خاصة فيما يتعلق باستهداف ومهاجمة السفن الأمريكية.

وتسعي إيران إلى تجنب المواجهة المباشرة مع الولايات المتحدة وهو ما دفع طهران الى التنصل في اكثر من مناسبة عن مسئوليتها في تحريض ميلشياتها في المنطقة على ضرب ومهاجمة المصالح الأمريكية .

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

قناة إسرائيلية تكشف بدء جماعة الحوثي توسيع نفوذها في شمال أفريقيا لاستهداف تل أبيب

كشف موقع i24NEWS الإسرائيلي عن مؤشرات تؤكد مد جماعة الحوثي نفوذها إلى منطقة القرن الأفريقي لاستهداف إسرائيل.

 

وأشار الموقع العبري الناطق بالعربية إلى وجود قلق متزايد في مجتمع الاستخبارات بشأن جبهة جديدة ومثيرة للقلق بشكل خاص، وهي البحر الأبيض المتوسط.

 

وتطرق الموقع لما نشرته الأحد الفائت لأول مرة، في النشرة الرئيسية للقناة العبرية مع ميري ميخائيلي، وسمحت الرقابة العسكرية بنشرها، وهي معلومات تكشف عن أن الحوثيين بدأوا في توسيع نفوذهم إلى شمال أفريقيا - إلى السودان ومصر والمغرب.

 

ووفقا للموقع فإن نية الحوثيين في التواجد بتلك المناطق العمل ضد إسرائيل، وتوقع أن ينتقل مقاتلون إلى هذه الدول من اليمن، بالإضافة إلى التعاون مع المجموعات المسلحة الموالية لإيران في العراق.

 

وقال إن من المتوقع أن تسمح لهم هذه العملية الانتقالية، من بين أمور أخرى، بتهديد مضيق جبل طارق، مؤكدا أن معلومات جمعتها المنظومة الأمنية تشير إلى أن عملية نقل الأسلحة إلى هذه المناطق قد بدأت بالفعل.

 

الموقع قال إن سيناريو التهديد هو سقوط صاروخ في البحر الأبيض المتوسط، وهو ما سيمثل كارثة لا تقتصر على ميناء إيلات والبحر الأحمر، بل سواحل إسرائيل.


مقالات مشابهة

  • واشنطن تتحدث عن اصطياد هدفاً حوثياً
  • قناة إسرائيلية تكشف بدء جماعة الحوثي توسيع نفوذها في شمال أفريقيا لاستهداف تل أبيب
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية ضد سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية
  • الحوثي: استهدفنا 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • «المرور»: 4 تعليمات لقيادة المركبة في الأجواء شديدة الحرارة
  • تدمير 3 زوارق مسيّرة لليمنيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زوارق حوثية في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 3 زوارق مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر خلال الـ24 ساعة الماضية
  • تحذير أمريكي من استخدام الحوثي لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة
  • تحالف حارس الأزهار.. البحر الأحمر ومعركة الملاحة العالمية