سيارات، تسبب كارثة اعرف الطرق الصحيحة لضبط إطارات السيارات في الطقس الحار،تشهد البلاد هذه الفترة حالة من الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة، والتى تتسبب فى .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تسبب كارثة.. اعرف الطرق الصحيحة لضبط إطارات السيارات في الطقس الحار ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تسبب كارثة.. اعرف الطرق الصحيحة لضبط إطارات السيارات...

تشهد البلاد هذه الفترة حالة من الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة، والتى تتسبب فى العديد من الأزمات والمشاكل، وواحدة من هذه المشاكل التي قد تواجهك أثناء فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة؛ هى تغير ضغط الهواء في الإطارات، والتى تلعب دورًا حاسمًا في سلامة وأداء سيارتك.

الإطارات في الطقس الحار

وضبط ضغط الإطارات في الطقس الحار أمر ضروري لعدة أسباب، أولاً وقبل كل شيء، يؤثر الضغط الصحيح على أداء السيارة وسلامتك على الطريق، إذا كان الضغط منخفضًا، فإن ذلك يؤدي إلى زيادة استهلاك الوقود وتآكل غير متساوي للإطارات، وقد يزيد من خطر الانفجار أثناء القيادة، بالمقابل إذا كان الضغط مرتفعًا، فقد يؤدي ذلك إلى تشوه الإطارات وتقليل الثبات وقدرة الفرامل.

يؤثر الطقس الحار على ضغط الإطارات عندما تتعرض الإطارات لأشعة الشمس المباشرة وارتفاع درجات الحرارة، يزداد ضغط الهواء داخل الإطارات، وهذا يعني أن الضغط الذي تم ضبطه في الشتاء أو الطقس البارد قد يكون غير مناسب للطقس الحار، وبالتالي يجب ضبطه بشكل مناسب.

وخلال السطور التالية، سنتعرف على بعض النصائح لضمان سلامة إطارات سيارتك أثناء الطقس الحار:

1- تحقق من ضغط الهواء:

 يجب أن تتأكد من أن ضغط الهواء في الإطارات مطابق للمواصفات الموصى بها من قبل الشركة المصنعة للسيارة.

يمكنك العثور على هذه المعلومات في دليل المالك أو داخل إطار السيارة.

الإطارات في الطقس الحار

2- فحص التآكل: 

تحقق من اتجاه التآكل على إطارات السيارة الخاصة بك، إذا كان هناك تآكل غير متساوٍ أو غير طبيعي، قد يكون هذا دليلاً على مشكلة في محاذاة العجلات أو توازن الإطارات.

3- التحقق من القيمة الموصى بها للتحميل: 

تأكد من أن الحمولة القصوى الموصى بها للإطارات ضمن الحدود الآمنة.

يمكن العثور على هذه المعلومات على الجانب الجانبي للإطار أو في دليل المالك.

4- التحقق من التوازن:

إذا كنت تشعر بأي اهتزازات غير طبيعية أثناء القيادة، فقد تكون إطاراتك بحاجة إلى إعادة توازن، ينصح بالتواصل مع مركز خدمة معتمد لإجراء اللازم.

5- الحفاظ على تبريد الإطارات: 

في الطقس الحار ، تأكد من أن إطارات سيارتك ليست معرضة للحرارة المفرطة، حيث يمكن أن يؤثر ذلك على أداء الإطارات ويزيد من خطر الانفجار.

6- تفقد النتوءات والشقوق: 

تحقق من وجود أي نتوءات أو شقوق على الإطارات، إذا كانت هناك أي تلفيات، فقد تكون الإطارات بحاجة إلى استبدال فوري.

ولضبط الضغط الصحيح للإطارات، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1- اعثر على القيمة الموصى بها: 

يمكن العثور على القيمة الموصى بها لضغط الهواء في الإطارات في دليل المالك للسيارة أو داخل إطار السيارة ، يتم تحديدها بالعموم بوحدة الضغط "رطل لكل بوصة مربعة" (PSI).

2- التحقق من ضغط الهواء الحالي: 

استخدم عداد ضغط الهواء لقياس الضغط الحالي في كل إطار. 

توجد عدادات ضغط الهواء في محطات الوقود أو يمكنك شراء واحد صغير للاستخدام الشخصي.

الإطارات في الطقس الحار

3- ضبط الضغط: 

إذا كان الضغط الحالي أقل من القيمة الموصى بها، استخدم مضخة الهواء لزيادة الضغط حتى يصل إلى القيمة الموصى بها، إذا كان الضغط الحالي أعلى من القيمة الموصى بها، استخدم عصا صغيرة لتحرير الهواء والتخفيف من الضغط.

4- التحقق من الضغط مرة أخرى: 

بعد ضبط الضغط لجميع الإطارات، قم بالتحقق من الضغط مرة أخرى للتأكد من أنه يتطابق مع القيمة الموصى بها.

تأكد أيضًا من التحقق من الإطار الاحتياطي إذا كانت سيارتك تحتوي عليه.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجات الحرارة التحقق من الضغط ا

إقرأ أيضاً:

7 خطوات أساسية للحفاظ على عمر محرك سيارتك.. اعرف التفاصيل

يتطلب محرك السيارة اهتمامًا خاصًا، وصيانة دورية لضمان تحويل الوقود إلى طاقة ميكانيكية بكفاءة، و يعتبر المحرك أيضًا أحد أغلى الأجزاء التي قد تتطلب استبدالًا في حالة الإهمال، وكثير من السائقين يسعون لتجنب الأخطاء الشائعة التي قد تؤثر سلبًا على عمر المحرك، في هذا السياق.

توضح «الوطن» 5 خطوات يجب على السائقين اتباعها للحفاظ على محرك السيارة وتجنب تعطله، وذلك استنادًا إلى موقع «motor1»

نصائح للحفاظ على عمر محرك سيارتك

1. تخزين السيارة في مكان بارد وجاف: تجنب ترك السيارة لفترات طويلة في درجات حرارة مرتفعة، حيث يمكن أن يسبب ذلك ضغطًا على المحرك، ويفضل تخزين السيارة في جراج بارد وجاف، خاصة في المناطق ذات الظروف الجوية القاسية.

2. الحفاظ على نظافة السيارة: تراكم الأتربة والغبار يُمكن أن يحبس الرطوبة ويؤدي إلى التآكل، وغسل السيارة بانتظام يساعد في منع ذلك، ويحافظ على مظهر السيارة وأدائها.

3. تجنب عادات القيادة المجهدة للمحرك: تجنب التسارع الشديد والضغط المستمر على المكابح، وكذلك جر الأحمال الثقيلة، وهذه العادات تضع عبئًا إضافيًا على المحرك وتقلل من عمره، والقيادة الهادئة والمعتدلة تساهم في الحفاظ على المحرك.

4. استبدال فلتر الهواء بانتظام: يمنع فلتر الهواء دخول الغبار والحطام إلى المحرك، وفلتر الهواء المتسخ أو المسدود يقلل من أداء المحرك وكفاءة الوقود، ويُزيد من الانبعاثات، ويُوصى باستبدال فلتر الهواء كل 12000 ميل أو مرة في السنة.

5. تغيير زيت السيارة بانتظام: تغيير زيت المحرك بانتظام يساهم في تشحيم الأجزاء المتحركة ومنع التآكل، والزيت النظيف يُحافظ على المُحرك نظيفًا وباردًا عبر إزالة الأوساخ والحرارة، مما يطيل من عمر المحرك.

 6. مٌتابعة نظام التبريد: تأكد من أن نظام التبريد يعمل بكفاءة، حيث يُساعد في الحفاظ على درجة حرارة المحرك المناسبة ومنع ارتفاعها، وفحص مستويات سائل التبريد بانتظام وتغييره حسب توصيات المصنع.

7. استخدام الوقود المناسب: استخدم الوقود المناسب الموصى به من قبل الشركة المصنعة للسيارة، الوقود ذو الجودة العالية يساعد في تحسين أداء المحرك وكفاءته، ويقلل من الرواسب التي يمكن أن تؤثر على أجزائه الداخلية.

مقالات مشابهة

  • حريق في كترمايا يمتدّ الى معرض سيارات (صورة)
  • تفاصيل سقوط عصابة سرقة السيارات الفارهة بحلوان
  • 7 خطوات أساسية للحفاظ على عمر محرك سيارتك.. اعرف التفاصيل
  • كيف تسبب يحيى السنوار في أزمة على الهواء مباشرة؟
  • “القاعدة -5”.. تجنبك أضرار المكيفات في الطقس الحار
  • فحص 59 سائقا خلال حملات لضبط مساطيل الطرق
  • BYD تلحق بتسلا في المبيعات
  • أبرزها البطيخ.. 7 أطعمة تحافظ على ترطيب الجسم في الطقس الحار
  • الطائف.. مواصلة تنفيذ مشروع الطريق الدائري الأوسط لتخفيف الضغط المروري
  • كيفية وضوء ذوي الاحتياجات الخاصة؟.. اعرف الطريقة الصحيحة