صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الخارجية الفلسطينية تحمل إسرائيل مسؤولية إعدام شاب بدم بارد، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أطفال فلسطينيون ينظرون بحزن إلى مركبة فوزي مخالفة بعد مقتله برصاص إسرائيلي تويتر السبت 22 يوليو 2023 .، والان مشاهدة التفاصيل.

الخارجية الفلسطينية تحمل إسرائيل مسؤولية إعدام شاب.

..

أطفال فلسطينيون ينظرون بحزن إلى مركبة فوزي مخالفة بعد مقتله برصاص إسرائيلي (تويتر)

السبت 22 يوليو 2023 / 11:16

قتلت القوات الإسرائيلية فلسطينياً بالقرب من مدينة نابلس في شمال الضفة الغربية المحتلة، كما أعلن مسؤولون فلسطينيون اليوم السبت، بينما تحدث الجيش الإسرائيلي عن "محاولة" لتنفيذ عملية "دهس" نفتها الخارجية الفلسطينية، محملة الطرف الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن "جريمة الإعدام البشعة".

وتحدث الجيش الإسرائيلي في بيان عن "محاولة دهس"، موضحاً أن "القوات الإسرائيلية ردت بإطلاق النار على المشتبه بهم الذين كانوا في السيارة وتم تحييد السائق".وأضاف الجيش أن "مشتبهاً به" آخر اعتقل.ويأتي الحادث وسط تصاعد التوتر في الضفة الغربية بعد سلسلة هجمات فلسطينية على مستوطنين إسرائيليين وأعمال عنف من جانب مستوطنين إسرائيليين ضد فلسطينيين. 

شاهد عيان يروي تفاصيل إعدام قوات الاحتلال الإسرائيلي للشاب فوزي مخالفة في بلدة سبسطية غرب نابلس. pic.twitter.com/s9t1TMbn4Q

— الساهرة (@alsahera_ar) July 21, 2023

وقال حرس الحدود الإسرائيلي، إن "اضطرابات عنيفة اندلعت رشق خلالها مشتبه بهم بحجارة ومتفجرات قوات الاحتلال التي كانت تضم حينها رجال شرطة وجنوداً". 

استشهاد فوزي هاني فوزي مخالفة ١٨ عاماً، برصاص الاحتلال في بلدة سبسطية.#نابلس #المسجد_الأقصى #AlAqsaMosque pic.twitter.com/KkooytdeQK

— المسجد الأقصى (@AqsaMosq) July 21, 2023 "جريمة إعدام"

وطالبت الوزارة في بيان أصدرته اليوم، وأوردته وكالة الأنباء المعلومات الفلسطينية (وفا) بـ "تحقيق دولي في جريمة الإعدام هذه، وتقديم المجرمين، ومن يقف خلفهم للعدالة".

*الخارجية والمغتربين// تطالب بتحقيق دولي في #جريمة_اعدام #الشهيد مخالفة pic.twitter.com/QxmU1yk1wk

— State of Palestine - MFA ???????????????? (@pmofa) July 22, 2023

وأكدت الوزارة، أن "تضارب روايات الاحتلال بشأن ملابسات جريمته دليل كذب تلك الروايات التي تهدف لتبريرها، وإطلاق وابل من الرصاص على المركبة التي كانت تقلهما تعبير عن حجم الكراهية والحقد والعنصرية والقتل عن سبق إصرار وتعمد، وهذا يجعل من كل مركبة فلسطينية مشبوهة بالنسبة لجنود الاحتلال يمكن إطلاق النار عليها، وقتل من فيها".

وقُتل 198 فلسطينياً على الأقل منذ بداية الع

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الخارجیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

عام على العدوان الإسرائيلي.. ومازالت المرأة الفلسطينية تفتقر للخصوصية في المخيمات

تحدثت سونيا عباس، مسؤولة اللجنة الثقافية في الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، عن معاناة الأم الفلسطينية المأساوية مع أبنائها وزوجها بعد مرور عام على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، قائلة إن معاناتهن تتجسد في العديد من المواقف على رأسها السعي في كل المستشفيات للبحث عن أفراد أسرتها بين الأشلاء، لافتة إلى أن المرأة الفلسطينية في الخيمات تفتقر للخصوصية بشكل مهين.

وأضافت سونيا عباس، خلال حوارها ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: «المراة الفلسطينية شهدت أحداثا لم تراها أو تعيشها أي مرأة من قبل، إذ رأت قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل زوجها وأفراد أسرتها أمام أعينها»، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال أبشع أنواع الجرائم في حق الشعب الفلسطيني خاصة المرأة، إذ تعرضت للاعتدى والسرقة في سجون الاحتلال.

وتابعت سونيا عباس، أن الاحتلال الفلسطيني يعتقل الرجال أمام أعين أطفاله وزوجته، وأحيانا يقتلهم، ويمارس أبشع أنواع الجرائم في حق الفلسطينيين، إذ يعانون الجوع الشديد نتيجة الحصار الإسرائيلي، موضحة أن السيدات الحوامل في قطاع غزة اضطروا إلى الولادة بدون مسكنات، كما تجرى عمليات الولادة القيصرية بدون تخدير.

اقرأ أيضاًالمنطقة الشمالية العسكرية تطلق المرحلة الثالثة من حملة «بلدك معاك» لدعم الأسر الأولى بالرعاية

استشهاد وإصابة 14 شخصا جراء الغارات الجوية على قرية كيفون في لبنان

مقالات مشابهة

  • خبير استراتيجي: المقاومة الفلسطينية موحدة ضد الاحتلال الإسرائيلي رغم الاختلافات
  • حزب الله: قصفنا بالصواريخ تجمعا لقوات الاحتلال الإسرائيلي في موقع «بيت هلل»
  • وزير الخارجية الفرنسي من القدس: حزب الله يتحمل مسؤولية كبيرة في الحرب على لبنان
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي استهدف 65% من المؤسسات الطبية في قطاع غزة
  • «الصحة الفلسطينية» تكشف عن حصيلة شهداء ومصابي العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر 2023
  • عام على العدوان الإسرائيلي.. ومازالت المرأة الفلسطينية تفتقر للخصوصية في المخيمات
  • العاهل الأردني: على المجتمع الدولي تحمل مسؤولية إيقاف حرب الاحتلال على غزة ولبنان
  • «الصحة الفلسطينية»: 41 ألفا و870 شهيدا ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • حزب الله: قصفنا تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ في موقع جل الدير
  • الخارجية الإيرانية: مستمرون في دعم القضية الفلسطينية والمقاومة ضد إسرائيل