صدى البلد:
2024-07-03@13:58:02 GMT

الحكومة تستعرض العروض المقدمة لشراء وطنية.. تفاصيل

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم، لاستعراض العروض المقدمة بشأن الشركة الوطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية "وطنية"، والتي سبق وأن أعلنت الحكومة عن طرحها ضمن خطة الدولة لطرح عدد من الشركات الحكومية.

حضر الاجتماع، المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومسئولو الوزارتين، وصندوق مصر السيادي، واستشاري الطرح.

وصرح المستشار محمد الحمصانى، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن الاجتماع استعرض العروض المقدمة من عدد من الشركات العالمية والمصرية، كما تم سرد مميزات كل عرض.

وأوضح أن رئيس الوزراء أكد، خلال الاجتماع، أن الحكومة مستمرة في تنفيذ برنامج الطروحات الذي سبق الإعلان عنه، ويأتي في إطار تنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة، التي تستهدف تمكين القطاع الخاص وزيادة مساهمته في الأنشطة الاقتصادية المختلفة، مشيراً إلى أن وجود شركات أجنبية كبري في العروض المقدمة يؤكد الثقة في الاقتصاد المصري، وأن لدينا سوقاً جاذبة لمختلف الاستثمارات.

وأشار في ذات السياق إلى أنه سبق التأكيد أن الدولة جادة في طرح عدد من الشركات التابعة للقوات المسلحة، وهو ما تثبته الخطوات التي تم اتخاذها في هذا الملف.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العروض المقدمة

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة الأقصر يوجه برفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه اللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، اليوم الأربعاء، بضرورة تكثيف الجهد والسعي نحو رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في نطاق كل حي، مشددا على أهمية العمل على إرضاء المواطن عن أداء الأجهزة التنفيذية التابعة لمدينة الأقصر.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده رئيس مدينة الأقصر، مع رؤساء الأحياء ومسؤولي الإدارة العامة للحدائق والبساتين، لمناقشة مطالب المواطنين في ضوء تكثيف جهود رؤساء المراكز والمدن للمتابعة الميدانية المستمرة ورفع كفاءة جميع مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين.

وناقش الاجتماع، عددا من الملفات الهامة المتعلقة بقطاعات النظافة والتجميل ورفع كفاءة مستوي الزراعات بالحدائق والبساتين، وإزالة التعديات ورصف الطرق وإنارتها طبقاً للخطة الإستثمارية للعام المالي الجاري.

كما أعرب الدكتور علي الشرابي، عن تقديره للعمال والموظفين الذين يقومون بأداء عملهم على الوجه الأمثل وبإخلاص.

جولة ميدانية لتفقد مستوى النظافة

وفي سياق متصل، قام رئيس مدينة الأقصر بجولة ميدانية للمرور على أعمال إحدى الورديات بمنطقة حي جنوب لرفع كفاءة مستوي النظافة بالتنسيق مع فرقة التدخل السريع، في إطار المتابعة الميدانية المستمرة للمشروعات الخدمية والتنموية الواقعة بنطاق كل مدينة.

جولة لتفقد مشروعات الرصف بحي المطار

كما تابع اللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، أعمال الرصف الجارية بمنطقة حي المطار، وبرفقته يوسف محمد علي رئيس حي المطار، وسعد محمود حجاج مشرف مديرية الطرق والنقل بمحافظة الأقصر، وذلك ضمن أعمال الخطة الاستثمارية والتي تتضمن رصف الطرق لتحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وتفقد الشرابي، الموقف التنفيذي لأعمال الرصف بالمناطق الآتية : (منطقة الزناقطة - شارع المدينة - طول 840 م، حيث تم عمل (6) مطبات صناعية كانت قائمة مطابقة للمواصفات الفنية وتم الإنتهاء من أعمال الطبقه الأسفلتية.

وتضمن أعمال الرصف أيضا الانتهاء من شارع العكارمة طول 300 م، وشارع بجوار حملة الزناقطة بطول 350 م، وتم الإنتهاء من أعمال الطبقة الاسفلتية بشارع العتامين بطول 100 م، وشارع الفرقة 15 بمنطقة منشأة العماري، وجاري رصف الشارع بطول 800 م، حيث تم الاطمئنان أنها مطابقة للمواصفات الفنية وتم الإنتهاء من أعمال الطبقه الأسفلتية بكافة الشوارع.

جولة الرصف (6) جولة الرصف (7) جولة الرصف (1) جولة الرصف (5) جولة الرصف (2) جولة الرصف (4) جولة الرصف (3) الاجتماع (5) الاجتماع (2) الاجتماع (1) الاجتماع (4) الاجتماع (3)

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة الأقصر يوجه برفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.. صور
  • السوداني يمنح وزارة الكهرباء (300) مليار دينار إضافة إلى تخصيصاتها في موازنة 2024 (14) مليار دولار والبلد بلا كهرباء!
  • الحكومة الجديدة تستعين بكفاءات وطنية من الخبرات الدولية لبعض الحقائب الوزارية
  • إدارة مؤسسات الدولة بالوكالة تشعل خلافاً بين مجلسي الوزراء والنواب
  • الحكومة تعلن مشروع south MED بالساحل الشمالى باستثمارات تتجاوز تريليون جنيه
  • بتريليون جنيه.. تفاصيل الشراكة الاستثمارية بين الدولة والقطاع الخاص
  • الحكومة تقعد مؤتمرا صحفيا عالميا لإعلان تفاصيل شراكة استثمارية
  • الحكومة: الإعلان عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص بالساحل الشمالي غدا
  • رئيس الوزراء يوجّه بحسم الاستملاكات على طول مسار (مشروع طريق التنمية)
  • السوداني يوجّه بحسم الاستملاكات على طول مسار طريق التنمية