دبي: «الخليج»

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، تنطلق الأربعاء، فعاليات الدورة الخامسة من مؤتمر ومعرض النقل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي تنظمه هيئة الطرق والمواصلات بدبي، بالتعاون مع الاتحاد العالمي للمواصلات العامة، وتستمر فعالياته لثلاثة أيام حتى 1 مارس المقبل.

وتنعقد الدورة الحالية للمؤتمر والمعرض تحت شعار «التنقل المستدام وجودة الحياة»، حيث يعكس هذا الشعار التزام الهيئة بدفع عجلة تطوير وسائل المواصلات العامة مع التركيز على استلهام التغيير الإيجابي والدفع نحو مستقبل أكثر استدامة وقابلية للعيش.

ويسلط المؤتمر الضوء على أحدث التقنيات وأفضل الممارسات العالمية في مجال النقل وابتكارات التنقل الحضري، لتحقيق هدف المناخ العالمي المتمثل في صافي الانبعاثات الصفرية بحلول عام 2050.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 2000 مشارك، من بينهم خبراء الصناعة والباحثون ورؤساء الجهات الحكومية والقادة، لتبادل المعرفة والخبرات في قطاع النقل والنقل العام، وسيستضيف المؤتمر أكثر من 65 متحدثاً من 22 دولة، لوضع حلول مبتكرة تدعم النقل المستدام ورفاهية المجتمع.

كما يشارك في المعرض المصاحب للمؤتمر 46 عارضاً، سيسلطون الضوء على أحدث التقنيات والمشاريع والمبادرات، لإحداث ثورة في أنظمة النقل وتعزيز الحلول المستدامة.

وقال محمد عبيد الملا، عضو مجلس مديري هيئة الطرق والمواصلات، رئيس اللجنة العليا للإشراف على استضافة فعاليات المؤتمر والمعرض: «تحظى هذه الدورة بمكانة خاصة كونها تسلط الضوء على أهمية النقل المستدام في مواجهة التحديات البيئية الملحّة، من خلال نقاشات هادفة تمهد الطريق لرسم استراتيجيات قابلة للتنفيذ تعطي الأولوية لرفاهية المجتمعات».

وأضاف، أن مؤتمر ومعرض المواصلات للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أصبح منصة لإحداث التغيير نحو الأفضل من خلال تبادل الخبرات وأفضل الممارسات والأفكار المبتكرة، ولعرض حلول التنقل الحضري المبتكرة، وتعزيز التواصل بين قادة الصناعة وواضعي السياسات والخبراء.

وتشمل المواضيع المطروحة للبحث والنقاش، الذكاء الاصطناعي، التنقل الأخضر، البنية التحتية المرنة، التخطيط الحضري، جودة الحياة، بالإضافة إلى تبادل الخبرات وأفضل الممارسات العالمية والتنقل الحضري المستدام.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الإمارات

إقرأ أيضاً:

رئيس سيون السويسري يكشف مفاجآت لأول مرة عن التعاقد مع عضام الحضري

 


قال كريستيان كونستانتين رئيس نادي سيون السويسري، انهم قرروا التعاقد مع عصام الحضري عقب مباراة منتخب مصر أمام إيطاليا بعد الآداء الذي ظهر عليه ولفت أنظار الجميع.

تصريحات رئيس نادي سيون السويسري

وأضاف رئيس نادي سيون خلال تصريحات تلفزيونية: تحدثنا مع مجلس إدارة الأهلي بشأن التعاقد مع عصام الحضري ولكنهم رفضو في ذلك التوقيت وحدث خلافات كثيرة ولجأنا للفيفا.

وواصل: ذهبنا للمحكمة المدنية لاتمام التعاقد مع الحضري وكانت لدنيا صعوبات كثيرة داخل الفيفا بشأن هذه الصفقة.

وتابع: الأهلي نادي كبير ولديه قاعدة جماهيرية كبيرة والحضري نجح مع الفريق ومنتخب مصر لتحقيق الكثير من البطولات والالقاب فكان من الصعب السماح له بالخروج في ذلك التوقيت.

مقالات مشابهة

  • قيادات «المتحدة» تصل إلى المؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين
  • مهرجان العلمين يخصص 60% من أرباحه لصالح فلسطين
  • رئيس سيون السويسري يكشف مفاجآت لأول مرة عن التعاقد مع عضام الحضري
  • مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان العلمين اليوم
  • تعاون مصري إيطالي لتطوير البنية التحتية والنقل المستدام
  • «النقل» توقع مذكرة تفاهم مع إيطاليا لدعم المشروعات الصديقة للبيئة
  • في كلمتها أمام المؤتمر العالمي للبرلمانيات بقطر.."الكيلة": الفلسطينيات رحن ضحية إرهاب الاحتلال في غزة
  • رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي: أوروبا أكثر شريك لمصر ونمتلك 40 % من الاستثمارات
  • السيسي: مصر تسير بخطى ثابتة وسريعة على طريق اقتصاد أكثر استدامة
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: استقرار مصر مهم لمنطقة الشرق الأوسط