صحيفة الخليج:
2024-10-03@12:11:06 GMT

تعاون استراتيجي بين وزارة الطاقة وبلدية عجمان

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

تعاون استراتيجي بين وزارة الطاقة وبلدية عجمان

وقعت وزارة الطاقة والبنية التحتية، ودائرة البلدية والتخطيط بعجمان، مذكرة تعاون استراتيجي لتوطيد أواصر التنسيق المتبادل وفتح آفاق جديدة من العمل المتبادل، وتأطير أوجه الشراكة بما يخدم الأهداف الاستراتيجية للطرفين، ويعود بالمنفعة على الجميع.

أبرم الاتفاقية، حسن محمد المنصوري، وكيل الوزارة لشؤون البنية التحتية والنقل، وعبد الرحمن محمد النعيمي، مدير عام الدائرة، بحضور عدد من مسؤولي الجانبين.

تأتي المذكرة تعزيزاً لتنفيذ مشاريع تطوير البنية التحتية والإسكان، لتقديم أفضل الخدمات للمجتمع، وتسريع وتقليص الإجراءات المتبعة في ملف السكان، إضافة إلى دعم الرؤى المتمثلة في الريادة العالمية المستدامة في ظل تكامل المهام والأدوار بين الجهات المحلية والاتحادية، والعمل سوياً لتقديم الأفضل للمجتمع.

وأكد حسن المنصوري، أن الوزارة تعمل جاهدة بالتعاون مع الجهات والمؤسسات لتحقيق أفضل النتائج في الإمارات، حيث تؤدي كل جهة دوراً مهماً وحيوياً في ضمان الريادة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية، وتتكامل المهام وتتواءم الأهداف الاستراتيجية لرفعة الدولة وتقدمها في شتى المؤشرات التنافسية.

وأوضح عبد الرحمن النعيمي، أن الدائرة تدعم العمل المشترك وتوثيق الإجراءات للمساهمة في رفع جودة الحياة.

وفي سياق متصل نظمت الدائرة، «مجلس الشركاء في مجال تطوير البنية الأساسية»، والذي استعرضت خلاله الاستراتيجية المتبعة والمؤشرات المحققة والأهداف المرجوة والمشاريع المنفذة والمشاريع الحالية والمستقبلية في مجال التطوير الشامل والمتكامل.

تخلل المجلس، استعراض الدائرة مسودة الخريطة الاستراتيجية 2030 والمتوائمة مع رؤية حكومة عجمان 2030، مؤكدة أهمية ترسيخ التواصل البناء مع الوزارة والأخذ بالمقترحات التطويرية لإثراء الخريطة المستقبلية.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات وزارة الطاقة والبنية التحتية بلدية عجمان

إقرأ أيضاً:

بلدية عجمان تنظم ورشة “تسريع الاستدامة” للمنشآت الصناعية في الإمارة

 

نظمت دائرة البلدية والتخطيط – عجمان، بالتعاون مع مؤسسة الميثاق العالمي للأمم المتحدة في الإمارات، ورشة “تسريع الاستدامة: التنقل بين تحديات وحلول أهداف التنمية المستدامة”، مستهدفة المنشآت الصناعية في الإمارة، وذلك في إطار تعزيز جهود دولة الإمارات في المضي نحو مستقبل مستدام، وانسجاماً مع أهداف عام الاستدامة.

وأكد المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة، أن الدائرة تحرص على اللقاء المستمر مع المنشآت الصناعية للتوعية بالأساليب الصحيحة والمناهج المواءمة لأهداف التنمية المستدامة مع الإستراتيجيات الحالية، موضحاً أن جهود الدائرة تتضافر مع كل المؤسسات لمجابهة تحديات الاستدامة وتحويلها لفرص نجاح وممكنات لتحقيق الأهداف المنشودة.

وأشار إلى أن الورشة تنسجم مع إستراتيجية الدائرة في تحقيق الحياد المناخي وتعزيز جودة الهواء، لافتا إلى أهمية التعاون بين الجهات الحكومية والصناعية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف الحوسني أن الدائرة تسعى لفتح آفاق التفاعل والتعاون مع المختصين في مجال البيئة والاستدامة، مما يعكس التزام إمارة عجمان بترسيخ مبادئ الاستدامة وتقديم الدعم اللازم للمنشآت الصناعية لتحقيق الأهداف البيئية الطموحة.وام


مقالات مشابهة

  • اقتصادية وسياحة عجمان تحتفلان بإنجاز 3 ملكياتٍ فكرية
  • طهران: سندمر البنية التحتية في إسرائيل إذا ردت على هجومنا
  • الإمارات والصين.. تعاون استراتيجي يعزز النمو الاقتصادي
  • بلدية عجمان تنظم ورشة “تسريع الاستدامة” للمنشآت الصناعية في الإمارة
  • تصاعد التوتر: البنتاغون يدعو لتفكيك البنية التحتية لحزب الله في لبنان
  • «دبي للأمن الإلكتروني» يضئ على البنية التحتية الرقمية
  • الخارجية الأميركية: عمليات إسرائيل ستكون محدودة وتركز على البنية التحتية لحزب الله قرب حدود لبنان
  • أي بي سي: إسرائيل ستدخل لتدمير البنية التحتية لحزب الله قرب الحدود ثم تنسحب
  • وزير التموين: الدعم النقدي أكثر ضمانة للوصول لمستحقيه
  • «أراضي عجمان» تمدد ساعات العمل الرسمية