قضت محكمة شيشانية في العاصمة غروزني بسجن نيكيتا زورافال، ثلاث سنوات ونصف إثر حرقه نسخة من القرآن، وقد اتهم بالإساءة للمعتقدات الدينية وإثارة الشغب القائم على الكراهية الدينية.

اعلان

كانت السلطات اعتقلت زورافال البالغ من العمر 19 سنة، في شهر أيار/مايو الماضي، إثر اتهامه بحرق نسخة من القرآن قرب مسجد في فولغراد، حيث سجلت الحادثة بالفيديو.

وقالت لجنة تحقيق روسية إن زورافال أحرق القرآن بتوجيه من جهاز الأمن والاستخبارات الأوكراني، مقابل مبلغ مالي قدره 120 دولارا.

وقال المحققون الروس إن زورافال نقل إلى مركز احتجاز في الشيشان، لأن المسلمين في ذلك البلد اعتبروا أنفسهم ضحايا لما قام به. وقالت السلطات إن الطفل المراهق آدم، ابن رئيس البلاد رمضان قاديروف ضرب زورافال في مكان احتجازه.

وقد نشر قاديروف الفيديو الذي يصور مشهد الضرب على حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي، وأثنى على ولده. وقد اشتكى زورافال خلال آب/أغسطس الماضي من الهجوم لمسؤولة رفع المظالم الحقوقية في روسيا، التي قالت إنها أحالت القضية إلى زميلها في الشيشان.

مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة يتبنى قرارًا يدين حرق القرآنالدنمارك تريد فرض قيود قانونية على احتجاجات يتخللها حرق نسخ من القرآن إردوغان ورئيسي ينتقدان دولاً أوروبية بسبب تدنيس القرآن

ولكن السلطات الروسية قالت إن ابن قاديروف لن يخضع للتحقيق بسبب ضربه سجينا، لأن عمره يقل عن 16 عاما، وهو السن القانونية لتحمل المسئولية الجنائية. وفي وقت لاحق تلقى آدم جوائز من السلطات الشيشانية.

وفي شريط مصور نشر على منصة "سوتافيزيون" الروسية المستقلة، قال زورافال لصحافي إنه نادم على فعلته، وإنه يعتذر من كل المسلمين، لأنه أهان مشاعرهم الدينية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية من غزة إلى الشيشان.. قديروف يبني "منطقة فلسطينية" في غروزني لاستقبال الفارّين من القصف "قوات أحمد".. تعرّف على الكتيبة الشيشانية الشرسة التي تقاتل مع روسيا في أوكرانيا المقاتلون الشيشان في أوكرانيا وتراجيديا الحسابات القاتلة محكمة الإسلام روسيا سجون الشيشان القرآن الكريم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ144: قصف مستمر يحصد أرواح العشرات وحديث عن وقف محتمل للقتال في رمضان لكن بشروط يعرض الآن Next ديمقراطيون في ميشيغان ينوون عدم التصويت لبايدن بسبب دعمه غير المشروط لإسرائيل يعرض الآن Next فيديو: زيلنسكي يزور جدة لمناقشة صيغة السلام مع ولي العهد السعودي يعرض الآن Next من بينهم المغربي رضوان التاغي.. محكمة هولندية تحكم على أعضاء عصابات بالسجن المؤبد يعرض الآن Next عودة مقاتلي مجموعة "فاغنر" إلى الحرب في أوكرانيا عبر بوابة أفدييفكا اعلانالاكثر قراءة الحرب في غزة| تواصل القصف العنيف على القطاع وتصاعد التوتر على جبهة لبنان شاهد: "رينو سينيك" تفوز بجائزة أفضل سيارة عائلية لعام 2024 في معرض جنيف "فلسطين حرة".. وفاة طيار أمريكي أضرم النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية بواشنطن دعماً لغزة إسرائيليون يحتجون ضد إعفاء أبناء اليهود المتدينين المتشددين من التجنيد اشتباكات بين المزارعين والشرطة أمام مبنى المجلس الأوروبي في بروكسل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل قطاع غزة غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إيطاليا طوفان الأقصى حلف شمال الأطلسي- الناتو الحرب في أوكرانيا الحوثيون Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل قطاع غزة غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: محكمة الإسلام روسيا سجون الشيشان القرآن الكريم حركة حماس إسرائيل قطاع غزة غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إيطاليا طوفان الأقصى حلف شمال الأطلسي الناتو الحرب في أوكرانيا الحوثيون حركة حماس إسرائيل قطاع غزة غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني یعرض الآن Next فی أوکرانیا من القرآن

إقرأ أيضاً:

بيطرى المنوفية: ضبط 4 أطنان ونصف لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة

أعلنت مديرية الطب البيطري في المنوفية، عن ضبط 4 أطنان ونصف لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وعلى الفور تحررت المحاضر اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.

وحسب بيان صادر عن المديرية، فقد تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم، جهود مديرية الطب البيطري في شن الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمحلات العامة وأماكن بيع وتصنيع منتجات اللحوم والأسماك بنطاق المحافظة، وذلك بالتزامن مع  ما تقدمه محافظة المنوفية من مجهودات مضنية لإحكام الرقابة على الأسواق للتأكد من صلاحية السلع المعروضة ومدى مطابقتها للاشتراطات الصحية والبيئية .

4 أطنان ونصف كجم لحوم ودواجن غير صالحة 

وقال الدكتور رفعت حماد مدير مديرية الطب البيطري، في بيان: «المديرية شنت حملات موسعة برئاسة مدير إدارة الصحة العامة والمجازر بالمديرية و بالاشتراك مع رؤساء الوحدات المحلية ومختلف الجهات المعنية بالمرور الميداني على المنشآت الغذائية بنطاق المحافظة لضبط المخالفين والسلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، أسفرت عن تحرير 35 محضر جنح بإجمالي مضبوطات ما يقرب من 4 أطنان ونصف كجم لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتحرر المحاضر اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين وإخطار النيابة العامة».

وشدد محافظ المنوفية، على مواصلة الجهود في تشديد الرقابة الصارمة لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع المعروضة ومدى مراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية تحقيقاً للصالح العام .

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعرض أسلحة ومعدات يزعم مصادرتها من حماس وحزب الله بعد هجوم 7 أكتوبر
  • مصرع وإصابة 4 أشخاص بحادث سير في الموصل واعتقال شخص أحرق منزلاً ببغداد
  • الموصل العراقية تحتضن أول معرض دولي للكتاب منذ تحريرها من داعش
  • أوكرانيا تُسقط طائرة حربية وروسيا تدعي سيطرتها على قرية في مقاطعة دونيتسك
  • في ورشة عمل بكتاب الرياض .. السلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام
  • السلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام المملكة العربية السعودية
  • السلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • السجن ثلاث سنوات للجزائرية المتهمة بالتحريض على أحداث الفنيدق
  • بيطرى المنوفية: ضبط 4 أطنان ونصف لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة