حذرت الشبكة الوطنية للطوارئ في مدن القناة وسيناء من سقوط أمطار على بعض المدن في المنطقة، خلال الساعات القليلة المقبلة، بالتزامن مع سقوط أمطار علي بعض المحافظات الساحلية.

وقال بيان رسمي للشبكة الوطنية للطوارئ بمدن القناة وسيناء، إن آخر صور للأقمار الصناعية يشير إلي تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من منطقة القناة، يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على فترات متقطعة.

رفع حالة الطوارئ تحسبا لسقوط أمطار 

وانتشرت فرق الطوارئ في شوارع الإسماعيلية والميادين التي من المتوقع أن تشهد تراكما لمياه الأمطار، لسرعة سحبها فور سقوطها، وضمان عدم التأثير على الحركة المرورية.

ووجه اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بربط غرف العمليات في المراكز والقري مع الغرفة الرئيسبة للشبكة الوطنية للطوارئ، وسرعة الإبلاغ عن أي أماكن لتجمع المياه على الطرق الرئيسية السريعة والصحراوية.

سقوط أمطار في مدن شمال سيناء

وتعرضت قرى ومدن شمال سيناء لسقوط أمطار غزيرة، مساء اليوم الاثنين، وازدادت كثافتها في مدن العريش والشيخ زويد ورفح، وقلت حدتها في بئر العبد وبالوظة.

كما تعرضت منطقتا ميامي وسيدي بشر في محافظة الإسكندرية لأمطار مفاجئة، قبل أن تتوقف وتترك آثارها على الطرق دون أن تسبب أي إعاقة للحركة المرورية نتيجة لسقوطها لعدة دقائق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار أمطار اليوم حالة الطقس اليوم طقس المحافظات أماكن سقوط الأمطار الوطنیة للطوارئ سقوط أمطار

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة من «الأرصاد» بشأن طقس الساعات المقبلة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد ستشهد انخفاضا طفيفا وتدريجيا اليوم الجمعة في قيم الحرارة، وبخاصة في المحافظات الشمالية والسواحل الشمالية حتى شمال الصعيد مرورا بالقاهرة.

وأضافت «غانم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وهالة الحملاوي، أنّ هذا الانخفاض يعزى إلى تأثير امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وهذا ما سيعمل على تكون بعض السحب الخفيفة في فترات الصباح الباكر وانخفاض قيم الحرارة 2 درجة إلى 3 درجات.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «العظمى على القاهرة الكبرى اليوم ستكون 36 درجة مئوية، ولكن نسب الرطوبة ستستمر بنفس المعدلات التي كنا نشعر بها في الأيام الماضية، فما زالت مصادر الكتل الهوائية قادمة من على البحر المتوسط، ونسب الرطوبة تتجاوز 85% في الأماكن الساحلية و80% في القاهرة الكبرى».

اقرأ أيضاًحالة الطقس اليوم الجمعة.. الأرصاد: انخفاض طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 36

استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 5 يوليو 2024

صدمة جديدة للمواطنين.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 4 يوليو 2024

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية ورياح شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة
  • الرقابة النووية: خارطة طريق عربية لتعزيز القدرات الوطنية لمواجهة الطوارئ
  • بشرى سارة من «الأرصاد» بشأن طقس الساعات المقبلة
  • تنبيه لمستخدمي الطرق وهطول أمطار على سواحل ظفار
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • تعرف على احوال الطقس في الساعات المقبلة
  • هطول أمطار على 16 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة
  • أمطار على 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذير مما سيحدث في 6 محافظات