شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، اليوم، في حفل ختام البرنامج التدريبي فن وتطوير صناعة المخبوزات بمعايير دولية، الذي يأتي في إطار التعاون بين المجلس القومي للمرأة وشركة لوسافر مصر لصناعة الخمائر، في تنفيذ تدريب على فن صناعة المخبوزات بمعايير دولية لـ46 متدربة.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها بالتعاون المثمر مع شركة لو سافر مصر، مشيدة بالروح التي خرجت من خلال التدريب بمراحله المتنوعة وسعادة المشاركات به وبنتائجه.

 

التدريب يساعد السيدات على تعلم حرفة جديدة

وأضافت أن التدريب يساعد العديد من السيدات على تعلم حرفة جديدة تكون نواة لمشروع صغير يدر عليهن وعلى أسرهن دخلا يساعدهم على تخطي الصعوبات الحياتية. 

وثمنت «مرسي» جهود فرع المجلس بالجيزة والتجربة المتميزة للمطبخ إذ أنه كان نواة لتنفيذ نفس التجربة بالمحافظات، والمجلس لديه الآن أكثر من 50 مطبخ «المصرية» على مستوى محافظات الجمهورية والذي تضمن العديد من الصناعات المتميزة والتي على رأسها صناعة الشوكولاته والمخبوزات وأشهر المأكولات المتنوعة.

وعبرت مي محمود عن سعادتها بجهود المتدربات خلال مراحل المسابقة ورغبة المشاركات في تقديم مخبوزات متميزة من خلال التزامهم خلال التدريب.

وأكدت أهمية التعاون المثمر مع القطاع الخاص من أجل استفادة أكبر عدد من السيدات، معربة عن استمرار التعاون المثمر بين المجلس القومي للمرأة، وشركة «لو سافر مصر».

التقاط الصور التذكارية للمشاركين

وفي نهاية اللقاء، قدم المهندس وليد ناصف مدير عام شركة «لو سافر مصر لصناعة الخمائر» درع الشركة، للدكتورة مايا مرسى وتم التقاط الصور التذكارية للمشاركين والفائزات بالاختبار، وجرى إعلان الفائزات في المسابقة وهم ولاء محمد، ومنيرة محمد ومها محمد من الجمهورية العربية السورية وابتسام أحمد من الجمهورية اليمنية وورود من السودان.

يذكر أن التدريب شهد تقسيم المتدربات على 4 مجموعات؛ 3 منها مصريات والمجموعة الرابعة من الوافدات من دول عربية شقيقة، وتضمنت الورشة التدريب على صناعة المخبوزات بمطبخ المجلس القومي للمرأة بفرع الجيزة لمدة ثلاث أسابيع، ويوجد يوم أسبوعيا للتدريب على ريادة  الأعمال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للمرأة المجلس القومي للمرأة مايا مرسي المجلس القومی للمرأة

إقرأ أيضاً:

واقعة جديدة ضد المحجبات في المغرب تثير غضب رواد مواقع التواصل.. ممنوع توظيف هؤلاء السيدات

خلال الساعات القليلة الماضية تسبب اعلان غريب من نوعة في إثارة الجدل على منصات التواصل الإجتماعي بالمغرب حيث قررت إحدى المدارس استبعاد المحجبات من بين المتقدمين للوظيفة الجديدة.

حفل زفاف أسطوري لنجل النائب طارق عبد العزيز مدرسة تشترط عدم توظيف المحجبات

واشترطت مدرسة خاصة بمدينة "بوزنيقة" أن تكون المتقدمات لشغل وظيفة "مساعد المدير" غير محجبات، وذلك عبر موقع إلكتروني مختص بالتوظيف.

واستنكر الجميع هذا الفعل وانتشرت المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي التي تفيد ان ذلك يعد خرقًا صارخًا  للدستور المغربي الذي ينص على حرية ممارسة الشعائر الدينية، بما في ذلك ارتداء الحجاب.

كما تداولوا مواد القانون المتعلقة بمنظومة التربية والتعليم والبحث العلمي، والتي تنص على وجوب أن تستند تلك المنظومة من أجل تحقيق أهدافها على مبادئ ومرتكزات منها الثوابت الدستورية للبلاد المتمثلة في الدين الإسلامي الحنيف والوحدة الوطنية متعددة الروافد والمكونات، والمبنية على تعزيز الانتماء إلى الأمة وقيم الانفتاح والاعتدال والتسامح والحوار.

 

جدير بالذكر أن تلك الواقعة ليست الأولى من نوعها  حيث تتكرر بين الحين والآخر ممارسات تمييزية ضد المحجبات في المؤسسات التعليمية، خاصة المدارس الأجنبية.

 

ففي يونيو الماضي صدر حكم  عن المحكمة الابتدائية بمراكش، لصالح تلميذة منعتها مدرسة تابعة للبعثة الفرنسية بمراكش من الدخول بسبب ارتدائها الحجاب

حيث قامت مدرسة البعثة الفرنسية بمراكش “فيكتور هوغو” ، بمنع التلميذة من الدخول، بسبب أن النظام الداخلي للمؤسسة يمنع ارتداء اي لباس يتعلق بالمعتقد الديني.

وقامت والدة الفتاة لانها قاصر، عبر محاميها برفع دعوى ضد المدرسة من اجل الحكم عليها بالسماح للتلميذة بالدخول مرتدية الحجاب، و أجابت المؤسسة التعليمية بأن نظام التربية الفرنسي يمنع ارتداء اي لباس له علاقة بالرموز الدينية.

وقضى بالحكم على المدرسة بالسماح للتلميذة بالدخول مرتدية حجابها، وأنه لا يحق للمدرسة منعها من ذلك، لأنه أمر مخالف للدستور وللمواثيق الدولية، وذلك تحت طائلة غرامة تهديدية قدرها 500 درهم عن كل يوم تأخير عن التنفيذ.

مقالات مشابهة

  • «ليلى»: «القومي للمرأة» دعمني في مشروع التُلًى.. والهواية تحولت إلى باب رزق
  • للإطلاع على ملف التمكين.. القومي للمرأة يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي
  • "القومي للمرأة" يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي لبحث التعاون
  • القومي للمرأة يستقبل وفد حقوق الانسان الكويتي للاطلاع على ملف تمكين المرأة المصرية
  • واقعة جديدة ضد المحجبات في المغرب تثير غضب رواد مواقع التواصل.. ممنوع توظيف هؤلاء السيدات
  • القومي للمرأة يهنىء الوزيرات بالتشكيل الجديد للحكومة
  • القومي للمرأة يهنىء مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • القومي للمرأة يطلق فيديو كليب "صباح المحبة" للفنانة صفاء أبو السعود
  • "صباح المحبة" فيديو كليب لـ"القومي للمرأة" بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني