قضت محكمة في أمستردام في 27 فبراير على المغربي رضوان تاغي أحد زعماء الجريمة المنظمة المغربية في هولندا بالسجن المؤبد، وهو معتقل منذ 2019، لكن أتباعه واصلوا ترويع الشهود والمسؤولين.

وأفادت صحيفة "لينتا. رو" بأن محاكمة رضوان التاغي جرت في أمستردام، وكان 16 من شركائه موجودين في قفص الاتهام معه. وهم جزء من عصابة مخدرات قام بتهريب أطنان من الكوكايين والمخدرات الأخرى من بيرو والمغرب إلى هولندا.

وقضت المحكمة بسجن التاغي وسعد.ر وماريو.ر مدى الحياة، ووزعت عقوبات سجنية تتراوح بين 29 سنة وشهرين وسنة و9 أشهر على 14 منتمين آخرين إلى المنظمة الإجرامية ذاتها.

إقرأ المزيد إسبانيا توقف أبرز عضو في عصابة "موكرو مافيا" التي هددت باختطاف ولية العهد الهولندية (فيديو)

وأفادت وسائل إعلام هولندية أن هذه الأحكام تأتي بعد محاكمة استمرت قرابة ست سنوات و142 يوما. وتتعلق القضية بـ6 جرائم قتل ارتكبت بين عامي 2015 و2017، وأربع محاولات قتل، وتخطيطات لمزيد من عمليات التصفية.

وتم الحكم على 17 مشتبها فيهم فيما تسمى "محاكمة مارينجو"، مع اعتبار رضوان التاغي المشتبه فيه الرئيسي، إذ كان وفقا للنيابة العامة الهولندية يرأس مع سعيد.ر "منظمة تصفية جيدة التنظيم".

وألقي القبض على التاغي في ديسمبر 2019 في دبي، ويعد العقل المدبر لجريمة تصفية شاب مغربي في مقهى "لاكريم" التي هزت مراكش في الثاني من نوفمبر 2017.

ويُعتقد أن مجموعة التاغي كانت تسيطر على ثلث إجمالي إمدادات المخدرات في أوروبا، وقد تتجاوز ثروته وقت القبض عليه مليار دولار أمريكي.

وكان شاهد الادعاء الرئيسي، المعروف باسم نبيل بي، تحت حراسة مستمرة، لكن العصابة تمكنت من قتل شقيقه. وفي عام 2021، أطلق أتباع التاغي النار على الصحفي الهولندي الشهير بيتر دي فريس، الذي كان يغطي المحاكمة. وبعد 9 أيام من الهجوم الذي وقع وسط أمستردام، توفي في المستشفى.

ولم يسلم كبار السياسيين من ذلك، حيث تلقوا تهديدات من عصابة التاغي. وفي سبتمبر 2021، تم تحذير رئيس الوزراء الهولندي مارك روته من أنه قد يصبح أحد أهداف المافيا. ومنذ ذلك الحين، توقف عن التنقل في أمستردام بالدراجة الهوائية وأصبح ينتقل في سيارة مصفحة.

كما انتقلت ولية العهد الهولندية ​الأميرة أماليا​ عام 2022 من أمستردام ولا يسمح لها بمغادرة منزلها، وتخضع لإجراءات أمنية مشددة، بسبب مخاوف من احتمال استهدافها من عصابة التاغي.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوروبا جرائم مخدرات

إقرأ أيضاً:

في قضية المخدرات.. الجنايات تستأنف محاكمة مجدي شطة بعد ساعات قليلة

تواصل محكمة جنايات القاهرة خلال الساعات القادمة محاكمة مطرب المهرجانات مجدي شطة وذلك لاتهامه في قضية إحراز مواد مخدرة “الهيروين”.

 

جدير بالذكر بأن الجلسة الماضية شهدت تغيب مطرب المهرجانات مجدي شطة  أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، فى قضية اتهامه بالاتجار في المواد المخدرة “الهيروين”، بينما حضر المتهم الآخر والذى يعمل ميكانيكيا.

 

وفي وقت سابق أحالت النيابة العامة المتهم مجدي شطة وميكانيكي لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، ووجهت النيابة العامة للمتهم الأول تهمة إحراز بقصد الاتجار جوهر مخدر في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

 

كما تضمنت الاتهامات الموجهة له بأمر الإحالة أنه أحرز بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن على النحو المبين بالأوراق، وأحرز ذخائر (طلقة) مما تستعمل على السلاح الناري أنف البيان دون أن يكون مرخصاً له بحيازتها أو إحرازها.

 

مقالات مشابهة

  • محامون وبرلماني سابق ينفون صلتهم ببارون مخدرات ليبي خلال محاكمة مثيرة
  • القبض على 447 تاجر مخدرات خلال حملات مكبرة بالمحافظات
  • تأجيل محاكمة "شنيقة" إلى الخميس المقبل في قضية مخدرات
  • قضية مخدرات المرج.. تأجيل محاكمة مطرب المهرجانات مجدي شطة إلى نهاية أكتوبر
  • ضبط تاجر مخدرات بحوزته 14 كيلو من الحشيش في أجدابيا
  • الاستخبارات والأمن تطيح بمنتحل صفة ضابط وتضبط تاجر مخدرات في النجف وبابل
  • ضبط 329 قضية مخدرات و57 قطعة سلاح خلال 24 ساعة
  • في قضية المخدرات.. الجنايات تستأنف محاكمة مجدي شطة بعد ساعات قليلة
  • توقيف 31 تاجر مخدرات وإحباط إدخال 5 قناطير من الكيف
  • ملك الجنوب.. زعيم مخدرات يتخفى وراء لاعب كرة قدم