صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد سفير مصر في بيروت الالتزام بدعم لبنان ثابت أساسي وندعم استكمال تكوين السلطة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قال سفير مصر في بيروت الدكتور ياسر علوي، إن التزام مصر بدعم لبنان والوقوف بجواره هو ثابت أساسي من ثوابت السياسة الخارجية المصرية، مشددا .، والان مشاهدة التفاصيل.

سفير مصر في بيروت: الالتزام بدعم لبنان ثابت أساسي...

قال سفير مصر في بيروت الدكتور ياسر علوي، إن التزام مصر بدعم لبنان والوقوف بجواره هو ثابت أساسي من ثوابت السياسة الخارجية المصرية، مشددا على أن التزام مصر بدعم لبنان ومساعدته على الخروج من عثرته الراهنة هو واجب وفرض عين على كل شقيق وصديق وليس منحة تقدم في أوقات الفراغ الوطني أو الدولي.

جاء ذلك في كلمته خلال احتفال السفارة المصرية بلبنان بالعيد الوطني بحضور وزير الداخلية والبلديات بلبنان القاضي بسام مولوي ممثلا عن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، والنائب محمد الخواجة ممثلا لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري.. كما حضر لفيف من الوزراء ورؤساء اللجان النيابية وأعضاء مجلس النواب والسياسيين ورؤساء تحرير الصحف والصحفيين والإعلاميين وكبار الكتاب، وذلك إلى جانب عدد من الدبلوماسيين العرب والأجانب المقيمين على الأراضي اللبنانية.. وحضر من السفارة المصرية القنصل العام أحمد إمام والمستشار محمد المشد والمستشار إيهاب المصيلحي وعدد من الدبلوماسيين.

وشدد سفير مصر لدى لبنان على التزام مصر الحاسم بثابتين أساسيين، هما الحفاظ على النظام الدستوري كما يجسده اتفاق الطائف، ودعم استكمال تكوين السلطة السياسية في لبنان بما في ذلك إنهاء حالة الشغور المتنامية بدء بالشغور غير المبرر في رئاسة الجمهورية.

وأكد استمرار العمل على الصعيد الثنائي لتوطيد أواصر التعاون في كافة الأصعدة، مشيرا إلى أن العمل مستمر في إعادة تأهيل ميناء طرابلس، فضلا عن زيادة التبادل التجاري بين البلدين والتعاون الثنائي في قطاع الزراعة، موضحا أن مصر ستظل حاضرة وداعمة وشريكة في كل جهد لاستنهاض لبنان من بيروت لعكار ومن صور وجزين إلى صيدا ومن جبل لبنان إلى البقاغ وفي كل شبر على أرض لبنان، مشددا على أنه مهما طال الوقت لن يصح إلا الصحيح وسيعود لبنان حكما لرونقة وللعب دوره كمنارة رائدة وحاضرة أساسية من حواضر العرب.

وقال السفير المصري إن لثورة 23 يوليو المجيدة قدر كبير في قلب كل لبناني وعربي؛ لكونها أطلقت طاقة الحلم وأسست لمشروع كبير لاستنهاض طاقة الأمة واستعادة زمام المبادرة التاريخية طلبا للاستقلال والحرية والعدالة الاجتماعية والعروبة والتقدم.. مضيفا أن مصر كانت ولا تزال تعرف قدر لبنان ومكانته وتدرك أن قدر القاهرة وبيروت هو التشارك في كل جهد جدي لاستنهاض المنطقة وأهلها.

وكان الاحتفال قد بدأ بعزف السلامين الوطنين المصري واللبناني وسط حضور كثيف من الشخصيات العامة من جميع الأطياف السياسية وممثلين عن كافة المرجعيات الدينية اللبنانية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وفد من المجلس الثقافي اللبناني والاغترابي زار سفير تونس

زار وفد من المجلس الثقافي اللبناني والاغترابي، ظهر اليوم، سفير تونس بوراوي الإمام، في مكتبه، وضم الوفد رئيس المجلس الكاتب والإعلامي فادي رياض سعد ومدير "ليبابيديا الإخبارية" خليل سعد.

وتسلم بوراوي من سعد نسخة مصغرة عن كتابه "أكبر كتاب في العالم – رواد من بلاد الأرز"، الذي صدر برعاية وزارات الثقافة والإعلام والسياحة وقدم للكتاب كل من وزيري الثقافة والإعلام القاضي محمد وسام المرتضى والمهندس زياد المكاري.

وثمن الإمام هذا العمل، وقال: "إنه اإنجاز وطني يعتبر وثيقة تعيد إحياء الإرث الحضاري اللبناني، وتقديمه إلى العالم على المنابر والكتب والمنصات يذكر بما يزخر به تاريخ لبنان، ويساهم في استعادة حضوره الثقافي، وفي تكريسِ هذا الحضور على الخريطة العالمية، إنسانيا، معرفيا، تاريخيا وحضاريا".

وأبدى بوراوي  "كل الدعم"، مؤكدا "التعاون في المجالات الثقافية التي تهم البلدين"، مثنيا على "برامج المجلس وأهدافه وعلى هذه المبادرات التي من شأنها تعزيز ثقة الدول الشقيقة والصديقة تجاه المجتمع المدني اللبناني وترفع اسم لبنان في الخارج".

كما أكد "عمق العلاقات التاريخية القائمة بين تونس ولبنان على كل المستويات"، وقال: "إن تونس ولبنان توأم يرتبط بعلاقات أخوية قديمة وراسخة. نحن نعمل بجهود حثيثة على تطويرها وتعزيزها في كل المجالات لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين".

وأضاف: "هناك إمكانات كبيرة لدى البلدين لا بد من استثمارها، وهناك كفاءات كبيرة أيضا لا بد لها أن تلتقي مع بعضها البعض، والعمل على مشاريع مشتركة تعطي صورة حقيقية عن البلدين وما يزخران به من رصيد كبير، وكبير جدا، خصوصا أننا نقول إن ما يجمع بين لبنان وتونس محبة وود كبيران يجب أن يترجمان إلى مشاريع عملية يستفيد منها الشعبان". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف 5 مواقع عسكرية في إسرائيل بـ200 صاروخ
  • حزب الله يشن هجوما كبيرا على إسرائيل .. وأصوات الانفجارات تصل بيروت
  • وفد من المجلس الثقافي اللبناني والاغترابي زار سفير تونس
  • مقتل شخص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان
  • الاحتلال: نشن موجة من الهجمات في جنوب لبنان ردًا على هجوم حزب الله
  • وزيرة الشباب: التزام الكويت راسخ بدعم الشباب وتمكينهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم
  • إنتبهوا الى سياراتكم.. سرقة من نوع جديد في بيروت (صور)
  • حجة.. السلطة المحلية تتسلم 10 آلاف كيس اسمنت من وحدة التدخلات المركزية
  • في هذا الموعد.. إليسا تحيي حفلًا غنائيًا في بيروت
  • تشغيل مطار القليعات قريباً؟