الأسبوع:
2024-07-07@09:03:59 GMT

«المهن السينمائية» تنعى المخرجة سميحة الغنيمي

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

«المهن السينمائية» تنعى المخرجة سميحة الغنيمي

نعت نقابة المهن السينمائية، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم الثلاثاء، المخرجة سميحة الغنيمي والتي رحلت عن عالمنا في 23 فبراير، عقب مسيرة طويلة من الأعمال السينمائية.

وشاركت المهن السينمائية، صورة للراحلة، وعلقت: «نقابة المهن السينمائية تُنعي الراحلة القديرة المخرجة سميحة الغنيمي، تغمد الله الفقيدة بواسع رحمته».

من هي المخرجة سميحة الغنيمي

تعد المخرجة التليفزيونية سميحة الغنيمي، واحدة من أهم مخرجات التليفزيون المصري، فهي رائدة في مجال الفيلم التسجيلي، ولها الكثير من الأفلام التسجيلية في مكتبة التليفزيون المصري.

الأعمال الفنية للمخرجة سميحة الغنيمي

أخرجت سميحة الغنيمي، العديد من الأفلام التسجيلية، منها: السيرة الذاتية لنجيب محفوظ، وفيلم رحلة العائلة المقدسة، والأخير حاصل على الجائزة الكبرى.

كما أخرجت أفلام تسجيلية عن رموز مصر الفنية والأدبية منهم: رشدي أباظة، ومديحة يسري، وسعاد حسني، وفريد شوقي، ويوسف وهبي، وعبد الحليم حافظ، وغيرهم من الفنانين الكبار، كم سجلت السيرة الذاتية للبابا شنودة، الحائز على الجائزة الكبرى، كما حصلت على الجائزة الذهبية بالمهرجان الدولي، عن فيلمها التسجيلي عن السيرة الذاتية للموسيقار محمد عبد الوهاب.

أبرز تصريحات المخرجة سميحة الغنيمي

المخرجة سميحة الغنيمي، لها العديد من التصريحات الشهيرة، ولكن أبرزها تلك التي قالت فيها: «أحمل ذكريات جميلة لكل أفلامى ومنها فيلم: مناجاة الرسول، الذى يعرض فى المناسبات الدينية، وعرض للمرة الأولى بمناسبة المولد النبوى الشريف، وحقق تجاوبا كبيرا مع المشاهدين»، و«فيلم رحلة العائلة المقدسة ذكرياتى عنه حاضرة فى ذهنى دائما، لأنه من الأفلام التى تحدث عنه العالم فى التسعينيات مع أول عرض له على عدة شاشات مصرية وعربية ودولية»

اقرأ أيضاًتشييع جثمان المخرجة سميحة الغنيمي من مسجد الشرطة بالشيخ زايد

مسلسلات رمضان 2024.. محمد سليمان يروج لمسلسل «تل الراهب»

آخرهم شيري عادل وطارق صبري.. 7 حالات انفصال بين النجوم صدمت محبيهم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السينما صناعة السينما وفاة المخرجة سميحة الغنيمي سميحة الغنيمي المخرجة سميحة الغنيمي وفاة سميحة الغنيمي المخرجة سمیحة الغنیمی المهن السینمائیة

إقرأ أيضاً:

السيرة الذاتية للدكتور حسام عثمان نائب وزير التعليم العالي لشئون الابتكار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى الدكتور حسام عثمان، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ليتولى منصب نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون الابتكار والبحث العلمي.

وقد شغل الدكتور حسام عثمان العديد من المناصب القيادية، حيث تولى منصب مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للإبداع التكنولوجي والتدريب والإلكترونيات، وأشرف على قطاع الإبداع التكنولوجي بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا) المنوط بها قيادة تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر لزيادة قدرتها التنافسية العالمية ولتصبح مساهم رئيسي في النمو الاقتصادي.

كما أشرف الدكتور حسام عثمان على العديد من المبادرات وأبرزها مبادرة مراكز إبداع مصر الرقمية ومبادرة مصر تصنع الإلكترونيات ومبادرة مستقبلنا رقمي للعمل الحر، وبرنامج دعم التعاون بين الشركات والجهات البحثية وعضوية الأمانة الفنية للمجلس الوطني للذكاء الاصطناعي.

كما أن الدكتور عثمان لديه خبرة تزيد عن 35 عامًا في الأوساط الصناعية والأكاديمية والمنظمات الحكومية والخاصة والشركات المحلية والعالمية، داخل وخارج مصر، من خلال تولي مناصب هامة بالعديد من المراكز المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتخرج الدكتور عثمان من كلية الهندسة بجامعة عين شمس، وحصل على درجة الماجستير في هندسة الحاسبات من جامعة عين شمس  كما حصل على درجة الدكتوراه في هندسة الحاسبات من جامعة كوينز بكندا عام 1996، وقد حصلت رسالته للدكتوراه على جائزة جامعة كوينز كأفضل رسالة دكتوراه في مجال الهندسة والعلوم التطبيقية، كما حصل في نفس العام على جائزة أفضل طالب دراسات عليا في علوم الحاسب الآلي بمقاطعة أونتاريو بكندا من قبل الجمعية الكندية للتكنولوجيا المتقدمة.

كما عمل الدكتور عثمان في شركة لوسنت للتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وعدة شركات محلية في المجال الصناعي، كما أن لديه خبرات أكاديمية من خلال عمله بقسم هندسة الحاسبات والنظم بكلية الهندسة بجامعة عين شمس، وبالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وعمله في كندا بجامعة كوينز وبالكلية العسكرية الملكية.

وحصل الدكتور عثمان على العديد من الشهادات الاحترافية من جهات رائدة مثل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة هارفارد وجامعة كارنيجي ميلون في مجالات الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال وتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات وتطوير البرمجيات واشتهر الدكتور عثمان في الحياة الأكاديمية بأبحاثه ودراساته في مجالات الذكاء الاصطناعي والتعرف على الأنماط ومعالجة الصور والأنظمة المدمجة.

مقالات مشابهة

  • "المهن السينمائية" تنعى مدير التصوير عصام فريد
  • السيرة الذاتية لكوكب الشرق.. بدء تصوير فيلم «الست» بطولة منى زكي
  • السيرة الذاتية للرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان
  • منى زكي تبدأ تصوير فيلم السيرة الذاتية لأم كلثوم
  • بعد تجديد الثقة.. السيرة الذاتية لرئيس الهيئة الوطنية للصحافة
  • انطلاق تصوير فيلم "الست" عن السيرة الذاتية لكوكب الشرق
  • انطلاق تصوير فيلم الست عن السيرة الذاتية لكوكب الشرق
  • السيرة الذاتية للدكتور حسام عثمان نائب وزير التعليم العالي لشئون الابتكار
  • السيرة الذاتية لوزير الاستثمار والتجارة الخارجية حسن الخطيب
  • بكالوريوس تجارة.. ننشر السيرة الذاتية لنائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية