صحيفة اليوم:
2024-07-04@14:25:13 GMT

"مكة تجمعنا" تجذب أكثر من 70 ألف زائر خلال 5 أيام

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

حققت فعالية "مكة تجمعنا" في نسختها الثانية إقبالًا كبيرًا منذ انطلاقها قبل 5 أيام، حيث تجاوز عدد الزوار 70 ألفًا.
وتتزامن الفعالية التي تنظمها الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة مع احتفالات المملكة بيوم التأسيس، وتقام بالشراكة مع أمانة العاصمة المقدسة، وغرفة مكة المكرمة، وشركة البلد الأمين، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن، ومركز تاريخ مكة المكرمة، وشركة "كِدانة" للتنمية والتطوير.


أخبار متعلقة "بالتقنية نسعى لحمايتكم".. الدفاع المدني يحتفي بيومه العالميوزير الخارجية ونظيره الأمريكي يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "مكة تجمعنا" تجذب أكثر من 70 ألف زائر خلال 5 أيامتجربة غنيةتقام فعالية "مكة تجمعنا" في موقعي "مزدلفة وخاصرة عين زبيدة" والذان جُهزّا لتقديم العديد من الأنشطة موزعةً على عدد من المناطق، منها تجربة الضيافة العربية الأصيلة، و منطقة تاريخيّة ليوم التأسيس والأنشطة والاحتفالات المصاحبة له، ومنطقة للحرفيين والأسر المنتجة، وركن للأطفال ومسرح تفاعلي، و الألعاب والتحديات، والركن المكي وعربات الأطعمة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "مكة تجمعنا" تجذب أكثر من 70 ألف زائر خلال 5 أيام
وأشارت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة إلى أن الهدف من تنظيم الفعالية إثراء التجربة للسكان والزوار ، وإبراز تراث وثقافة مكة المكرمة، وتعزيز القيم والترابط الاجتماعي بين أفراد المجتمع، وتنشيط القطاع الترفيهي في المدينة المقدسة بمشاركة القطاع الخاص.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "مكة تجمعنا" تجذب أكثر من 70 ألف زائر خلال 5 أيام
وأضافت أن "مكة تجمعنا" تميزت بتقديم تجربة ثقافية وتاريخية غنية للزوار من خلال مختلف الأنشطة والفعاليات التي تُقام على مدار أيامها، ومن المتوقع أن تشهد الفعالية المزيد من الزوار في بقية أيامها التي تنتهي في اليوم الثاني من شهر مارس المقبل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري مكة المكرمة مكة تجمعنا يوم التأسيس العاصمة المقدسة مكة المكرمة مکة المکرمة article img ratio

إقرأ أيضاً:

محافظ الأحساء يكرم أبطال مسلسل "خيوط المعازيب"

كرّم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء في مقر المحافظة اليوم الاثنين، الفائزين بجوائز الدورة السادسة عشرة لمهرجان الخليج للإذاعة والتليفزيون الذي انعقد في مملكة البحرين، من أبطال مسلسل "خيوط المعازيب"، بحضور رئيس جمعية الثقافة والفنون بالأحساء يوسف الخميس وفريق عمل المسلسل.
وهنّأ سموّه فريق عمل المسلسل، مشيدًا بهذا العمل الذي جرى تصويره في الأحساء، وتناول واحدة من أهم الحرف التي اشتهرت بها المحافظة وهي صناعة البشت، مؤكدًا أهمية الدور الذي تمارسه الأعمال الفنية في نقل الهوية الثقافية وتسويقها.
أخبار متعلقة 50 مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقيةالشرقية.. حملة نظافة لتحسين المشهد الحضري في عين دار .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظ الأحساء يكرّم الفائزين بمهرجان الخليج عن مسلسل خيوط المعازيب - واس
المسلسل بطولة عبدالمحسن النمر، وإبراهيم الحساوي، وإخراج عبدالعزيز الشلاحي ومناف عبدال.أرض خصبة للفنونونوه منتج المسلسل الفنان إبراهيم الحساوي بدعم سمو الأمير سعود بن طلال، معربًا عن سعادته بالنقلة التي حققتها الأحساء في المجالات كافة.
وأشار إلى أن الأحساء أرض خصبة للإنتاج الفني في السينما والمسرح والتليفزيون، وغنية بالتاريخ العريق والحكايات الأصيلة الكفيلة بتغذية الإنتاج الفني الوطني.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظ الأحساء يكرّم الفائزين بمهرجان الخليج عن مسلسل خيوط المعازيب - واس4 جوائزوحصد مسلسل "خيوط المعازيب" 4 جوائز من أصل فئات الجوائز العشر، في حفل توزيع جائزة "الدانة للدراما"، الذي أُقيم في العاصمة البحرينية المنامة، يوم 29 مايو الماضي، والمعروض في شهر رمضان 1445هـ.
وحصل المسلسل على جائزة "أفضل نص درامي"، لكاتب القصة حسن العبدي ورئيسة ورشة الكتابة هناء عبدالله العمير، كما حصل على جائزة "أفضل مسلسل اجتماعي".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظ الأحساء يكرّم الفائزين بمهرجان الخليج عن مسلسل خيوط المعازيب - واس
ونال الفنان عبد المحسن النمر جائزة "أفضل ممثل" عن دوره في المسلسل، فيما حصل المخرجان عبدالعزيز الشلاحي ومناف عبدال على جائزة "أفضل مخرج".
إضافة إلى فوز المسلسل بالجائزة الكبرى للمهرجان كأفضل مسلسل اجتماعي.

مقالات مشابهة

  • تكثيف جهود التوعية.. الشرقية تشارك في اليوم العالمي لسلامة الغذاء
  • تدشين برنامج "سمع السعودية" للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • شاهد| "السواحه" يناقش مع "زوكربيرج" وقيادات جوجل دعم الاقتصاد الرقمي
  • نظام التأمينات الاجتماعية الجديد.. إليك التفاصيل والنشرة التعريفية
  • وزير الدفاع يبحث تعزيز مسارات التعاون مع نظيره التركي
  • الطائف.. تسليم 412 وحدة سكنية لمستفيدي الإسكان التنموي
  • مختصون: المملكة هيأت خدماتها لتسهيل عمل حقوق الإنسان بالدول الاسلامية
  • شراكة استراتيجية لتطوير الخدمات وتجربة المسافر في مطار الأحساء
  • محافظ الأحساء يكرم أبطال مسلسل "خيوط المعازيب"
  • الشرقية.. حملة نظافة لتحسين المشهد الحضري في عين دار