شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الجريمة الموسمية هل ترتبط الجريمة عالميا بحالة الطقس؟ نقلا عن برلماني، رصد موقع برلماني ، المتخصص في الشأن التشريعى والنيابى، في تقرير له تحت عنوان الجريمة الموسمية هل ترتبط الجريمة عالميًا بحالة الطقس ؟ ، استعرض .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الجريمة الموسمية.

. هل ترتبط الجريمة عالميا بحالة الطقس ؟ .. نقلا عن برلماني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الجريمة الموسمية.. هل ترتبط الجريمة عالميا بحالة...

رصد موقع "برلماني"، المتخصص في الشأن التشريعى والنيابى، في تقرير له تحت عنوان "الجريمة الموسمية.. هل ترتبط الجريمة عالميًا بحالة الطقس؟"، استعرض خلاله مسألة إرتباط الجريمة بحالة الطقس، حيث يشهد العالم أجمع ارتفاع في درجات الحرارة خلال تلك الأيام، وتوقعت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أن تستمر درجات الحرارة المرتفعة واشتدادها لعدد مطول من أيام الأسبوع في أمريكا الشمالية وآسيا وعبر شمال إفريقيا والبحر الأبيض المتوسط.

وكما أن هناك جريمة تتعلق بالظرف القائم هناك أيضا ما يُطلق عليه "الجريمة الموسمية"، حيث يتسم كل فصل من فصول السنة بطقس مختلف عن الآخر، فكذلك يتسم بنوعية جرائم مختلفة، فإذا كان الشتاء على مستوى العالم - بحسب الدراسات والأبحاث - يعرف بكثرة السرقات فيه، فإن جرائم القتل ترتفع معدلاتها بالصيف عن غيره من الفصول، بينما تتزايد نسبة الجرائم الجنسية في الربيع، هذا ما انتهت إليه دراسة عن الجرائم فى منطقة الشرق الأوسط أجرتها ونشرتها صحيفة "كوريير ديلاسيرا" فى عام 2010 عن مسألة علاقة الجريمة ودوافعها بحالة الطقس.

في التقرير التالي، نلقى الضوء على إشكالية الجريمة ودوافعها والتشريعات المتعلقة بها وعلاقتها بحالة الطقس أو درجة حرارة الجو وأسباب تميز كل من فصل من فصول السنة بارتكاب جرائم عن الآخر، وتباين الجريمة بين شعوب البلاد الحارة عن نظرائهم في البلاد ذات الجو البارد أو المعتدل، وذلك في الوقت الذي يشهد فيه العالم تغيرات مناخية مطردة وعلى رأسها مصر التي تشهد حالة شتاء قارس – وصفه بعض خبراء الطقس – لم تشهده مصر منذ 100 سنه مضت، وإليكم التفاصيل كاملة:

الجريمة الموسمية.. هل ترتبط الجريمة عالميا بحالة الطقس؟.. الدراسات البحثية تثبت زيادة جرائم الدماء والقتل في فصل الصيف.. ومخالفات الأموال فى الشتاء.. والجرائم الجنسية يكثر ارتكابها فى الربيع

 

                                     برلمانى 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الطقس الطقس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة السابق يشيد بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»: مشروع تنموي مستدام

أشاد الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة السابق، بمبادرة رئيس الجمهورية بداية جديدة لبناء الإنسان، موضحا أنها ستمثل فارقا في جودة حياة المواطن، نظرا إلى اهتمامها بجميع الجوانب الحياتية الخاصة من صحة واقتصاد وثقافة وتعليم. 

مبادرة بداية من المشروعات التنموية المستدامة

وأشار وزير الصحة السابق، خلال تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن مبادرة بداية هي واحدة من المشروعات التنموية المستدامة، ولا ترتبط بمدة زمنية معينة، موضحا أن مبادرة بداية ستعمل بالتعاون مع كل الجهات الوزارية القائمة على تنفيذها بشكل متناغم، خاصة وأن هناك عزيمة قوية منهم لنجاح هذه المبادرة، والتي ستنعكس بالطبع على المواطن المصري، منوهًا دور وزارة الصحة واختيارها على الاهتمام بالمواطن بداية من عمر يوم وحتى سن 6 السنوات، وهو العمر الأهم في تكوين شخصية المواطن.

المبادرة لا ترتبط بمدة زمنية معينة

وأضاف أن مبادرة بداية لا ترتبط بمدة زمنية معينة، ولكنها ستهتم بجميع الفئات العمرية، وتستمر المبادرة في تحقيق أهدافها في دعم المواطن، مشيرا إلى أن هذا المشروع قد يجرى على مراحل، إذ يمكن أن يبدأ بإطلاق المبادرات والبرامج الفرعية التي تخص المواطن من عمر يوم لـ6 أعوام، وبعد ذلك يعمل على إطلاق مبادرات تخص الفئات الأخرى بشكل متتابع فيما بعد ذلك.

مقالات مشابهة

  • المملكة تحقق المركز ال 14 عالمياً والأولى عربياً في المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي 
  • عبدالله آل حامد: علاقاتنا الموثوقة جعلت الجواز الإماراتي الأقوى عالمياً
  • أردوغان: تركيا الثانية عالميا في عدد شركات المقاولات
  • ‏أكسيوس نقلا عن مصادر إسرائيلية: إسرائيل خططت لتفجير أجهزة الاتصالات كضربة افتتاحية مفاجئة لشل حزب الله
  • عُمانية تتوّج بالمركز الثاني عالميا في مسابقة للتصوير الضوئي للجامعات
  • وزير الصحة السابق يشيد بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»: مشروع تنموي مستدام
  • انفجارات لبنان.. 8 قتلى و2800 جريح بينهم 200 بحالة حرجة
  • ما هو جهاز بيجر الذي أصاب المئات وتسبب بحالة هلع في لبنان وسوريا؟
  • الجيش الكوري الجنوبي يزيل آلاف الكاميرات صينية الصنع من قواعده
  • عمرو بدر: حرية النشر ترتبط بشكل مباشر مع الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للصحفيين/ات