عقد المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، والدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، جلسة مباحثات موسعة تناولت سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف في إطار مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية التي تضم مصر والإمارات والأردن والبحرين والمغرب.

 

يأتي ذلك في إطار مشاركتهما بالمؤتمر الوزاري الـ 13 لمنظمة التجارة العالمية بأبوظبي.

معا نستطيع.. جمعية مستثمري العاشر من رمضان تناقش مشكلات الصناعة والاستثمار رجال الأعمال المصريين: نطالب بوضع الصناعة أولاً على رأس المسار الاقتصادي 

وقال الوزير، إن اللقاء تناول وجهات النظر بشأن مختلف الموضوعات الاقتصادية الإقليمية والعالمية وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، مشيرا إلى أن اللقاء استعرض أخر مستجدات الشراكة الصناعية التكاملية بين الدول العربية الـ5 الأعضاء وكذا التوافق على عدد من المعايير الخاصة بانضمام دول أخرى للشراكة.

وأشار إلى أن اللقاء استعرض أيضاً عدداً من القطاعات الاستثمارية التي يمكن إقامتها في إطار المبادرة وفي مقدمتها مشروع لتصنيع الرمال السوداء في مصر وإمكانيات مشاركة كافة الدول الأعضاء بالدعم المادي والفني بالمشروع، وكذا مشروع لتصنيع رمال السيليكا، لافتا إلى أنه تم استعراض المشروعات الاستثمارية الإماراتية في مجال صناعة الألومنيوم وامكانيات زيادة استثمارات دولة الإمارات العربية الشقيقة في مختلف القطاعات الإنتاجية في مصر.

وأوضح الوزير أن اللقاء أكد أهمية تعزيز الجهود المشتركة للاستفادة من المقومات الاقتصادية الكبيرة لكلا البلدين وترجمتها لمشروعات تعاون استثماري ملموسة تصب في مصلحة اقتصادي البلدين، مشيرا الى انه تم التأكيد على أهمية تبني مواقف عربية موحدة داخل منظمة التجارة العالمية في مختلف القضايا والموضوعات المطروحة على جدول اعمال المنظمة.

ومن جانبه أكد الدكتور سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي حرص بلاده على تعزيز أطر التعاون الاقتصادي المشترك مع دولة مصر الشقيقة وبما يصب في مصلحة الشعبين الإماراتي والمصري على حد سواء، لافتا الى أهمية العمل على توسيع قاعدة المشروعات الاستثمارية التي يتم تنفيذها في إطار الشراكة الصناعية التكاملية وبما يسهم في تحقيق الامن الغذائي والدوائي العربي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة التجارة والصناعة الامارات التعاون الاقتصادى فی إطار

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصيني

استقبل نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، في ديوان الوزارة بالرياض، اليوم، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة تشانغ هوا.
وجرى خلال الاستقبال، بحث العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم تطلعات البلدين الصديقين، بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

#الرياض | معالي نائب وزير الخارجية #وليد_الخريجي @W_Elkhereiji يستقبل سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة تشانغ هوا. pic.twitter.com/p68oTGl3Ps— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) June 30, 2024العلاقات الثنائيةسبق واستقبل نائب وزير الخارجية، بمقر الوزارة، سفير الجمهورية العربية السورية لدى المملكة الدكتور محمد أيمن سوسان.
أخبار متعلقة النائب العام يبحث مع السفير القطري التعاون العدلي والقضائينائب وزير الخارجية يودع سفير فرنسا لدى المملكة بعد انتهاء فترة عملهالخريجي يبحث تعزيز العلاقات مع سفير سوريا لدى المملكةوجرى خلال الاستقبال، بحث العلاقات الثنائية، وسبل دفعها وتعزيزها في المجالات كافة، إضافة إلى مناقشة المستجدات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • تعزيز العلاقات مع بنجلاديش
  • عبد الله بن زايد ووزير خارجية مالي يبحثان العلاقات الثنائية
  • نائب وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصيني
  • سفيرة مصر برواندا تبحث مع وزير الخارجية سُبل تعزيز العلاقات وأزمة غزة
  • عاجل| مد قرار حظر تصدير السكر لمدة 3 أشهر
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية سبل دعم التعاون التجاري والاستثماري
  • وزير الصناعة: الاتحاد الأوروبي شريك تجاري أول لمصر خلال سنوات
  • وزير الخارجية ونظيره الصومالي يبحثان الوضع الإقليمي في القرن الإفريقي
  • وزير التجارة: 20 مليار دولار صادرات سلعية متوقعة خلال النصف الأول من العام الجاري
  • وفد "الشورى" يبحث تعزيز العلاقات مع مسؤولين في طاجيكستان