شهدت الانتخابات البلدية في دولة الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، انخفاضا في نسبة المشاركة مقارنة بالانتخابات السابقة عام 2018، وفقا لتقارير إعلام محلي.

وأفادت هيئة بث الاحتلال بأن نسبة التصويت بلغت 14% حتى ساعات ما بعد الظهر.

وأشارت إلى أن هذه النسبة تمثل انخفاضا ملحوظا مقارنة بانتخابات عام 2018، حيث كانت النسبة تصل إلى 20% في نفس الوقت.






تجري الانتخابات في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث فتحت صناديق الاقتراع صباحا ومن المقرر أن تغلق في ساعات الليل.

وأعلنت وزارة داخلية الاحتلال أن الانتخابات تجري في 197 بلدية ومجلسا محليا و45 مجلسا إقليميا، ويتنافس فيها أكثر من 24 ألف مرشح في نحو 3 آلاف و705 قوائم.

وأوضحت الوزارة في بيان أنه من المتوقع أن يتأخر إعلان النتائج النهائية والكاملة حتى نهاية الأسبوع.

وكانت قد توقعت صحيفة "هآرتس" العبرية أن تكون نسبة المشاركة في التصويت منخفضة، بسبب انشغال الإسرائيليين بالحرب على غزة، وفي ظل إجلاء عشرات آلاف المستوطنين، لافتة إلى أنه تم تأجيل التصويت في 11 بلدية جرى إخلاؤها بسبب الحرب، إلى 19 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الانتخابات البلدية الاحتلال غزة غزة الاحتلال انتخابات البلدية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

نوفا: الانتخابات البلدية مهددة بسبب التمويل وصناع القرار السياسي في ليبيا هم السبب

ليبيا- أكد تقرير إخباري نشره القسم الإخباري الإنجليزي بوكالة أنباء “نوفا” الإيطالية بروز خلافات خلال الأسابيع الأخيرة حول تمويل الانتخابات بـ60 بلدية.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم من مضامينه الخبرية صحيفة المرصد أشار إلى أن نجاح الجهود المكثفة لتنظيم هذه الاستحقاقات الانتخابية قد تعبد طريق المضي في إجراء نظيرتها التشريعية والرئاسية التي طال انتظارها والمدعو إلى تنفيذها في المقام الأول من قبل الأمم المتحدة.

ووفقا للتقرير لا تزال هناك مسألة مهمة يتعين حلها تتمثل في الجهة الممولة لمفوضية الانتخابات للمضي في الاستحقاقات الانتخابية البلدية فحكومة تصريف الأعمال برئاسة عبد الحميد الدبيبة تزعم تخصيص 60 مليون دينار لهذا الغرض تلتها 30 أخرى.

وبحسب التقرير قالت المفوضية إنها لم تتلق منه أي شيء في وقت يُتهم فيه محافظ المصرف المركزي الصديق الكبير بعرقلة هذه التخصيصات فيما تؤكد حكومة الاستقرار تضمينها هذه التخصيصات ما أثار الشكوك في صدق نوايا القرار السياسي للمضي في هذه تنفي انتخابات 60 بلدية من أصل 160.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • بلدية مصراته تدعو كافة مواطني المدينة للمشاركة في الانتخابات
  • فرنسا.. نسبة مشاركة تاريخية في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة
  • تحالف ماكرون في مواجهة اليمين المتطرف.. فرنسا تسجل أعلى نسبة مشاركة في الانتخابات
  • نوفا: الانتخابات البلدية مهددة بسبب التمويل وصناع القرار السياسي في ليبيا هم السبب
  • قجم: أمر التغيير في المجالس البلدية ملح وهين وأقرب للواقع من الانتخابات الرئاسية
  • بدء الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية في فرنسا
  • لأعلى نسبة مشاركة
  • الانتخابات البلدية في ليبيا: مؤشرات مقلقة!
  • الكشف عن نتائج أولية للانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • إيران.. أرقام أولية للنتائج وأنباء عن ضعف المشاركة