أكد وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، الثلاثاء، خلال اجتماع مجلس وزارة الدفاع الروسية، أنه منذ بدء العملية الروسية داخل الأراضي الأوكرانية، بلغت الخسائر الأوكرانية حتي الآن أكثر من 444 ألف جندي، كما تم تحرير مساحة بلغت 327 كيلو متر مربع من المناطق الروسية الجديدة منذ بدء العام الحالي 2024، وفقا لما نقله موقع سبوتنيك الروسي.

خسائر أوكرانيا اليومية

وقال شويجو في اجتماع المجلس«إن القوات الأوكرانية في تناقص دائم، فمنذ بداية العام الحالي تخسر يوميا في المتوسط ما يزيد عن 800 جندي و120 قطعة من مختلف الأسلحة، بما فيها الأسلحة الأجنبية التي يقدمها الغرب للعاصمة كييف، ويرجع ذلك إلي العمليات الحاسمة التي يقوم بها العسكريون الروس، حيث سيطرت القوات الروسية علي 3 بلدات في الأسبوع الماضي وحده وهي بوبيدا ولاستوتشكينو وسيفيرنويه في جمهورية دونيتسك الشعبية».

القوات الروسية تواصل عملياتها

وأوضح شويجو أنه بعد فرض السيطرة على أفدييفكا، تواصل القوات الروسية تحسين وضعها على محوري دونيتسك وكوبيانسك، والسيطرة على خطوط ومواقع جديدة للقوات الأوكرانية، مؤكدا عدم جدوى الاستراتيجية الأمريكية لاحتواء روسيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا وزير الدفاع الروسي الحرب الروسية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا

أعلنت روسيا، الثلاثاء، تدمير خمس طائرات مقاتلة من طراز "اس-يو27" في قاعدة جوية في أوكرانيا، ما أثار شكوكاً بشأن قدرة كييف على تأمين مطاراتها قبل تسليمها طائرات اف-16.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنّها قصفت بصواريخ بالستية من نوع "اسكندر-ام" قاعدة قرب مدينة ميغورود على بعد حوالى 150 كيلومتراً عن الحدود الروسية، حيث كانت توجد هذه الطائرات العائدة للحقبة السوفياتية.

وأضافت الوزارة عبر تطبيق تلغرام في رسالة مرفقة بمقطع فيديو يُظهر غارة ربما نُفّذت بطائرة من دون طيار، "تمّ تدمير خمس طائرات مقاتلة من طراز اس يو-27 وتضرّرت طائرتان أخريان كانتا قيد الإصلاح".

من جهته، وصف قائد القوات الجوية الأوكرانية ميكولا أوليشتشوك الثلاثاء الإعلان عن الضربة الروسية بأنه "بروباغندا"، من دون إضافة مزيد من التفاصيل. لكنّه أشار إلى ضربة أوكرانية "مدمّرة" الإثنين على مستودع ذخيرة روسي في شبه جزيرة القرم التي ضمّتها موسكو في العام 2014 وتعدّ بمثابة قاعدة خلفية لعمليتها العسكرية.

وأكد يوري إيغنات وهو متحدث سابق باسم القوات الجوية الأوكرانية لا يزال يعمل فيها الهجوم الذي أعلنته روسيا على قاعدة أوكرانية، لكنّه أوضح أنّ الخسائر كانت أقلّ.

 وقال على فيسبوك، إنّ "القوات الجوية تبذل كلّ ما في وسعها لإحباط (مخطّط) العدو وتضليله".
مع ذلك، تعكس عمليات القصف التي طالت القاعدة الأوكرانية بالتوازي مع اقتراب مسيّرة روسية إلى هذا الحدّ من الجبهة، الصعوبات التي تواجهها أوكرانيا في ما يتعلّق بالدفاعات الجوية والتهديد الذي يحيط بالطائرات الغربية التي تتوقّع الحصول عليها.

ومنذ بداية الحرب الروسية في العام 2022، تطالب كييف بالحصول على طائرات مقاتلة من طراز "اف-16" الأميركية.

وتعهّدت دول في حلف شمال الأطلسي بتزويدها بعشرات الطائرات وبتدريب أطقهما، وسيكون التسليم وشيكاً.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • تقدم روسي.. وتحذير من استفزاز كييف لمينسك
  • القوات الروسية تتقدم وتسيطر على 4 قرى في يومين
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في مقاطعة خاركوف وجمهورية دونيتسك
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • الجيش الروسي يعلن استعادته لقريتين في إقليم دونيتسك من القوات الأوكرانية
  • باستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك